عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع نظيره الألمانى كريستيان ليندنر، على هامش مشاركتهما فى اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بمراكش، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وفى السياسات المالية والاجتماعية، على نحو يتسق مع الرصيد الكبير للبلدين فى مجال التعاون التنموى، باعتبارهما أحد أكبر الشركاء على مستوى العالم، نظرًا لما تم من عمل مشترك فى قطاعات عديدة خلال الفترة الماضية.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن ما تشهده العلاقات المصرية الألمانية من زخم ملموس، يجعلنا نتطلع لزيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر، خاصة أن الدولة تعمل على تحفيز مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الأنشطة الإنتاجية فى شتى القطاعات، لافتًا إلى أننا ملتزمون ببرنامج إصلاح اقتصادي وإجراءات محفزة للقطاع الخاص المحلي والأجنبي على نحو يدفعه للاستفادة من الفرص المتاحة فى مجالات واعدة وذات قيمة مضافة وتنافسية عالمية.

قال الوزير، إننا نتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك فى مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والغاز المسال، على نحو يحقق مصالح الجانبين، ويسهم فى دعم جهود التنمية المستدامة والاستثمارات الصديقة للبيئة، لافتًا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الألمانية لتوطين الصناعة فى مصر، بما يساعد فى دعم القطاع الصناعى وزيادة فرص العمل ورفع مستوى حياة المواطنين وتطوير الخدمات المقدمة إليهم.

أشار الوزير، إلى أن مصر تؤمن بأهمية الشراكات التنموية الدولية على النحو الذي يسهم فى تحقيق النمو المستدام، وتسريع وتيرة التعافي الاقتصادي خاصة مع ما يعيشه العالم من تحديات، تأثرًا بتبعات جائحة «كورونا»، وتداعيات الحرب في أوروبا، التى أدت إلى ضغوط ضخمة على الأسواق الناشئة، مؤكدًا أهمية حزم وبرامج الحماية الاجتماعية للتعامل مع الآثار السلبية للموجة التضخمية العاتية وارتفاع تكلفة الغذاء والطاقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير المالية محمد معيط التعافي الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

وزير المالية التركي: التضخم سينخفض لأقل من 50%

أنقرة (زمان التركية) – تعهد وزير الخزانة والمالية، محمد شيمشك، بانخاض التضخم النقدي السنوي في تركيا، إلى أقل من 50% في سبتمبر الجاري.

وقال وزير الخزانة والمالية، عبر منصة X: التحسن في توقعات التضخم يدعم أهداف برنامجنا، انخفضت توقعات التضخم في نهاية العام إلى 43.1 في المائة حيث أصبح تراجع التضخم أكثر وضوحًا.

ويبلغ معدل التضخم النقدي السنوي في تركيا 51.97، بحسب البيانات الرسمية عن شهر أغسطس.

وأضاف شيمشاك: بلغت توقعات التضخم قبل 12 شهرًا و24 شهرًا من التضخم الذي ظل ينخفض لمدة أحد عشر شهرًا 27.5 في المائة و18.4 في المائة على التوالي.

وقال الوزير شيمشك: من المتوقع أن ينخفض التضخم النقدي السنوي في تركيا، الذي انخفض بمقدار 23.5 نقطة في الأشهر الثلاثة الماضية، إلى أقل من 50 في المئة في سبتمبر.

وأضاف: نهدف إلى خفض نسبة عجز الموازنة إلى الدخل القومي، التي توقعنا أن تبلغ 4.9 في المائة في عام 2024، إلى 3.1 في المائة في العام المقبل، وبالتالي فإن الانضباط المالي سيوفر دعمًا قويًا لتخفيف التضخم.

وختم وزير المالية التركي، بالقول: سنواصل سياساتنا لضمان استقرار الأسعار، وسنعمل على زيادة القوة الشرائية لمواطنينا بشكل دائم من خلال القضاء على أوجه الجمود الهيكلي في التضخم”.

 

Tags: اسطنبولالتضخمتركيامحمد شيمشكوزير الخزانة التركي

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • وزير المالية التركي: التضخم سينخفض لأقل من 50%
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة مع نظيره الإسباني
  • اعتقال مشتبه به خطط لشن هجوم ضد جنود بولاية بافاريا الألمانية
  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد