الوطن| متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث تتكاثر السحب من حين لآخر على مناطق الخليج والجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، بينما يكون الطقس مستقر علي باقي المناطق .

وتوقع المركز أن تبقى درجات الحرارة ضمن معدلاتها الفصلية لهذا الشهر حيث تتراوح مابين (25-29)مْ على مناطق الشمال ومابين (29-31)مْ على مناطق الوسط والجنوب.

مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر من طرابلس حتى مصراتة وبعض مناطق الجبل الغربي.

في راس اجديرحتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة:-
فتكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب ، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل و الصباح الباكر على المناطق الممتدة من طرابلس إلى مصراته وتكون الرياح متغيرة الإتجاه إلى شمالية شرقية معتدلة السرعةو درجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (25–29)مْ.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:-
فمن المحتمل سقوط أمطار متفرقة, مع احتمال ظهور ضباب على بعض مناطق الخليج و مرتفعات الجبل الأخضر وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (23-28)مْ.

في الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة:-
فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على غات مع احتمال سقوط أمطارمتفرقة وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (29– 31)مْ.

واخيراً في الواحات – السرير- تازربو- الكفرة:- تكون  السماء صافية إلى ظهور بعض السحب وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (29-31)مْ.

 

الوسوم#حالة الطقس الأمطار الطقس تتكاثف الغيوم ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: حالة الطقس الأمطار الطقس ليبيا الحرارة القصوى تتراوح مابین وتکون الریاح مع احتمال

إقرأ أيضاً:

"الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها بعض مناطق المملكة.
وطابت المديرية عبر حسابها بمنصة "إكس" اليوم الاثنين، بالابتعاد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية، أثناء هطول الأمطار.

#لسلامتك ..
أخبار متعلقة وزير الخارجية لنظيره اللبناني: المملكة تدعم أمن لبنان واستقرارهالنائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهمأثناء هطول الأمطار .. ابتعد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية. #الوقاية_أمان pic.twitter.com/qchlKHAD2o— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 30, 2024طقس السعوديةيتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران ومكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء .. طقس خريفي
  • 6 محافظات معرضة لسقوط الأمطار غدا.. وتسجيل انخفاضا جديدا في الحرارة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق
  • سحابة عملاقة قادمة الى العراق وتوقعات بأمطار غزيرة جداً
  • الأمطار قادمة في هذا الموعد
  • الإمارات.. انخفاض درجات الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار