صدى البلد:
2024-06-27@08:35:39 GMT

كومة تراب.. فيديو يوثق حجم الدمار في قطاع غزة.. شاهد

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة، خلال الأسبوع الماضي، بغارات وحشية متواصلة تسببت في دمار المنشآت والمباني ودمرت مدن كاملة وحولتها إلى كومة من التراب.

ولم يتوقف التعسف الإسرائيلي عند هذا الحد، وإنما قطعت كل إمدادات المياه والكهرباء والوقود عن قطاع غزة، الذي شهد أزمة إنسانية مروعة منذ السبت الماضي.

يأتي ذلك في ظل أزمة مروعة يعيشها قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري، في أعقاب عملية المقاومة الفلسطينية المسماة "طوفان الأقصى" ضد مناطق الاحتلال الإسرائيلي في غلاف غزة التي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 1400 شخص.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة في استشهاد أكثر من 1900 فلسطيني في القطاع والضفة الغربية، في الوقت الذي طالب فيه الاحتلال السكان بضرورة النزوح من شمال غزة إلى جنوبها قرب الحدود المصرية، وعلى الرغم من إنصياع البعض إلا أنهم لم يسلموا من آلة القتل الإسرائيلية حيث قصف الاحتلال بوحشية قوافل النازحين مما تسبب في مجزرة جديدة.

ويعيش قطاع غزة حاليا أزمة إنسانية مروعة نتيجة انقطاع المياه والكهرباء والوقود، ما أسفر عن انهيار القطاع الصحي وباتت المستشفيات مقابر جماعية على حد وصف منظمات أممية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدمار في قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة

 

أكدت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني رتيبة نتشة، أن اسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية، كالحصار والتجويع، في حربها الممنهجة تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

رئيس وزراء فلسطين يؤكد التزام حكومته بمهامها رغم الحرب المالية الإسرائيلية فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة

وأشارت رتيبة نتشة - في تصريح لقناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء إلى شح الإمكانيات في القطاع وقلة المساعدات الغذائية والدوائية، موضحة أن المرضى وكبار السن لا يجدون القدرة على إخلاء منازلهم إلى أماكن الإيواء.

وقالت إن الهدف مما تقوم به إسرائيل في شمال قطاع غزة هو إفراغ تلك المنطقة لاستكمال مشروعها التهجيري للشعب الفلسطيني وجعل القطاع غير قابل للحياة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم كل الوسائل ليس فقط الأسلحة المحرمة وإنما أيضا تقوم بالتنكيل بالمواطنين والمدنيين في القطاع أثناء التحقيقات. 

وأضافت رتيبة نتشة: "نسمع بشكل يومي عن تقارير تخرج عن منظمات دولية بخصوص الانتهاكات الإسرائيلية وكل هذه التقارير تستند على حالات فردية أو جماعية"، مؤكدة أن "توثيق هذه الحالات سيتم استخدامه كأدلة ضد اسرائيل في ارتكابها مجازر الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

وأوضحت أن "إسرائيل ترتكب جرائم حرب تجاه الشعب الفلسطيني.. ونبذل قصارى جهدنا لتوفير المواد والشهادات الحية لإثبات تورط إسرائيل في هذه الجرائم".

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبت 4 مجازر، أسفرت عن استشهاد 60 شخصًا، وإصابة 140 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

 

وذكرت الوزارة - في بيان صحفي اليوم - أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 37718 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 86377 مصابا. 

 

وأوضحت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

 

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة. 

 

 

وطالبت الجمعية بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار، موضحة أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة، لخفض نسب الجوع. 

 

ودعت إلى فتح المعابر، وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل. 

مقالات مشابهة

  • مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • حقوقي: ما يحدث بغزة يوكد إزدواجية المعايير لدى أمريكا (فيديو)
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً
  • كلب الاحتلال الإسرائيلي يهجم على مسنة فلسطينية «فيديو»
  • القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة | فيديو
  • الأونروا: سكان غزة يواجهون أزمة كبيرة جراء قصف البنية التحتية بالقطاع
  • ممثلة يونسيف في السودان لـ «التغيير»: الأوضاع مروعة وتدفع البلاد نحو كارثة إنسانية
  • ليلة دامية.. الاحتلال يرتكب مجازر مروعة ويستهدف مدرستين للأونروا في غزة
  • جريمة مروعة.. أمريكية تتعمد إغراق طفلة فلسطينية في مسبح سكني (فيديو)