سكاي نيوز عربية:
2024-10-06@08:40:37 GMT

مصدر: الرياض تعلق المحادثات مع إسرائيل

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

قررت المملكة العربية السعودية تعليق محادثات التطبيع مع إسرائيل على خلفية الحرب الدائرة بين الدولة العبرية وحركة حماس في قطاع غزة، بحسب ما أوردت وكالة "فرانس برس".

وقالت "فرانس برس"، السبت، إن المصدر مقرب من الحكومة السعودية.

وذكر المسؤول المطلع على المفاوضات إن "المملكة العربية السعودية قررت تعليق المحادثات حول التطبيع المحتمل (مع إسرائيل)".

وأضاف أن السعودية "أبلغت ذلك للمسؤولين الأميركيين" الذين يقومون برعاية المباحثات.

وكان حديث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن تطور العلاقات بين السعودية وإسرائيل، أثار اهتمامًا بارزًا في وسائل الإعلام الغربية.

وكشف وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، أن الإطار العام لاتفاق لإقامة علاقات بين السعودية وإسرائيل بوساطة أميركية "قد يصبح جاهزاً بحلول مطلع العام المقبل".

ماذا قال ولي العهد السعودي؟

• الأمير محمد بن سلمان، قال في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية، تعليقا على المفاوضات بشأن العلاقة مع إسرائيل، أنها "تتقدم يوما بيوم". • أكد ولي العهد السعودي في الوقت ذاته على أن القضية الفلسطينية مهمة لتطبيع العلاقات. • قال: "بالنسبة لنا القضية الفلسطينية مهمة للغاية. نحتاج لحل هذا الجزء.. ولدينا استراتيجية مفاوضات جيدة تتواصل حتى الآن". • أضاف: "أريد حقا أن أرى حيـاة جيدة للفلسطينيين، لذا أود إكمال المفاوضات مع إدارة بايدن لضمان ذلك"، لافتا إلى أنه ولأول مرة تبدو المفـاوضات حول التطبيـع مع إسرائيل حقيقية وجادة و"سنرى كيف تسير". • "يجب أن نرى إلى أين سنصل. نأمل أننا سنصل إلى مكان سيسهل حياة الفلسطينيين ويجعل إسرائيل لاعبا في الشرق الأوسط"، وفق حديث ولي العهد السعودي، مضيفًا: "إذا أحدثنا خرقا بالتوصل لاتفاق يمنح الفلسطينيين احتياجاتهم ويجعل المنطقة هادئة، فسنعمل مع أي شخص يقود إسرائيل".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحكومة السعودية المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان إسرائيل القضية الفلسطينية إدارة بايدن التطبيـع مع إسرائيل أخبار السعودية إسرائيل غزة الحكومة السعودية المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان إسرائيل القضية الفلسطينية إدارة بايدن التطبيـع مع إسرائيل أخبار السعودية ولی العهد السعودی مع إسرائیل

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الرياض والقادسية في الدوري السعودي والقناة الناقلة

يترقب عشاق الدوري السعودي موسم 2024-2025 بفارغ الصبر المباراة القادمة بين الرياض والقادسية، والتي ستقام غدًا الجمعة 4 أكتوبر 2024.

تعد هذه المباراة مواجهة حاسمة للفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لتعزيز موقعه في جدول ترتيب الدوري السعودي في هذا الموسم المثير.

يحتل فريف القادسية حاليًا المركز الخامس برصيد 10 نقاط، بعدما حقق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة، بينما تلقى هزيمة واحدة أمام فريق الشباب.

مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي والد مصطفى أشرف يكشف مستقبل اللاعب مع مونشنجلادباخ واقتربه من الزمالك

من ناحية أخرى، يحتل فريق الرياض المركز العاشر برصيد 7 نقاط، بعدما حقق الفوز في مباراتين وتعادل في واحدة وتعرض للهزيمة في مباراتين.

موعد مباراة الرياض والقادسية في الدوري السعودي 2024

سيحل فريق القادسية ضيفًا على الرياض في إطار الجولة السادسة من الدوري السعودي لموسم 2024-2025، وستقام المباراة يوم الجمعة على استاد مدينة الأمير فيصل بن فهد، في تمام الساعة 6:15 مساءً بتوقيت السعودية ومصر وقطر.

القنوات الناقلة

شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية ستكون الناقل الحصري لهذه المباراة، ويمكن متابعة اللقاء أيضًا عبر الإنترنت من خلال منصة شاهد VIP.

مقالات مشابهة

  • ” تاريخ الفن السعودي ” جلسة نقاشية بمعرض الرياض للكتاب
  • الرياض يهزم القادسية بدوري روشن السعودي
  • رويترز: ولي العهد السعودي سيرحب باتفاق مع إسرائيل في هذه الحالة
  • بخصوص إسرائيل والسعودية.. مصدر يكشف فحوى مناقشات بين صهر ترامب ومحمد بن سلمان
  • "نفق حزب الله".. إسرائيل تعلق على ضرب معبر المصنع الحدودي
  • موعد مباراة الرياض والقادسية في الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابةً عن ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض