تضمنت قائمة ستانفورد لأفضل ٢ في المائة من العلماء على مستوى العالم ٢٠ من علماء مركز بحوث وتطوير الفلزات.

بحوث الفلزات يعلن بدء التقدم للتدريب العملي الصيفي تطوير صناعة الخلايا الشمسية في مركز بحوث الفلزات

وأصدرت جامعة ستانفورد  قائمة أفضل ٢% من العلماء على مستوى العالم في أكثر من ٥٠ تخصصًا علميًا، للعام ٢٠٢٣، والذين يمثلون نماذج مشرفة على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

 

وأشادت جامعة ستانفورد بجهودهم المُتميزة في البحث العلمي والعملية التعليمية، والتقدم على جامعات عالمية كُبرى في التصنيفات الدولية المرموقة، 

أسماء علماء مركز بحوث الفلزات المدرجين في القائمة

وتقدم الدكتور إبراهيم غياض، القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات وجميع الزملاء والزميلات  بالتهنئة القلبية  إلى علماء المركز الموجودين بالقائمة جامعة ستانفورد. 

وعلماء مركز بحوث الفلزات المدرجين في القائمة هم: الدكتور محمد رشاد، والدكتور ناجى عبدالخالق، والدكتور عماد عويس، والدكتور السيد عبدالعال، والدكتور عبدالهادى الجعيصى، والدكتور عاطف يونان، والدكتورة زينب عبدالحميد. 

وتضمنت القائمة من علماء مركز بحوث الفلزات الدكتور عادل عزيز، والدكتور سعيد الشيخ، والدكتور أميمة القاضى، والدكتور الراحل على الشريف، والدكتور مصطفي سند. 

وقدم القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات التهنئة للزملاء الموجودين فى إعارات خارجية وإجازات خاصة وهم: الدكتور عادل إسماعيل، والدكتور محمد أبو الفتوح، والدكتور رضا محمدي، والدكتور فريد حراز، والدكتور محمود حسين، والدكتور أحمد شعلان، والدكتور أحمد شوقي، والدكتور أحمد التوني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلزات بحوث الفلزات علماء جامعة ستانفورد علماء العالم جامعة ستانفورد

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، قافلة بيطرية إلى قرية «نشرت» والقرى المجاورة بمركز قلين، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري، واستمراراً لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

القافلة تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في بيان، أنّ إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» من خلال إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثورة الحيوانية، لافتاً إلى أنّ نجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم.

ومن جانبها، أشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، بهدف تدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية، وتأكيداً لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به.

توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة

وأوضح الدكتور بسيوني هليل، عميد كلية الطب البيطري، أنّ القافلة البيطرية ضمت فرقا علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية «الجراحة البيطرية - الولادة وأمراض نقص الخصوبة - الأمراض الباطنة والأمراض المعدية - أمراض الدواجن»، وجرى توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 250 حالة دواجن، و45 حالة جراحة، و55 حالة تناسليات، و130 حالة باطنة ومعدية.

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة ساهمت في إضافة مصدر جديد للدخل الأجنبي للجامعة