قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية رفاعة التابعة لمركز قوص، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

الكشف الطبي على المواطنين

وأضاف الداودي، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبى على 604 مواطنين في 7 تخصصات طبية بواقع «159 حالة طب أطفال، 156 حالة أمراض باطنة، 116 حالة عظام، 60 حالة أمراض نساء وتوليد، 48 حالة أسنان، 35 حالة جراحة عامة، 30 حالة تنظيم الأسرة، فحوصات معملية لعدد 55 حالة».

وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

صرف الأدوية مجانا

من جانبه قال الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إنه إلى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، فإن القافلة تقوم أيضا بخدمات التوعية، حيث جرى عقد ندوة لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية وخطورة الزيادة السكانية والوقاية من الأمراض المختلفة حضرها 59 مواطنا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا محافظ قنا قوافل طبية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تُطلق قافلة طبية توعوية لقرية بني حافظ بملوي

في إطار تنفيذ القوافل الخدمية التي تُطلقها جامعة المنيا، قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برعاية من الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، تم إطلاق قافلة طبية توعوية جديدة لقرية بني حافظ،  بمركز ملوي بمحافظة المنيا؛ لتقديم خدماتها المتنوعة لأهالي القرية؛ ليأتي تنفيذ تلك القافلة ضمن مُشاركات الجامعة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة؛ لتطوير قرى الريف المصري.

 أسفرت خدمات القافلة، التي قدمها فريق طبي متكامل بالجامعة، عن الكشف على  480 حالة من الأهالي في عشرة تخصصات طبية شملت تخصصات: "الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والأمراض النفسية والعصبية، والباطنة، والصدر، والقلب، والعظام والمسالك البولية"، كما تم  صرف الأدوية للمرضي بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة.

قامت القافلة ايضًا بتنظيم عدد من الفعاليات والندوات الخاصة بالتوعية الصحية عن الإسعافات الأولية، والامراض الفيروسية عند الاطفال، وفوائد الرضاعة الطبيعية،  كما واصلت الجامعة حملتها للتوعية بضرورة المحافظة على نظافة المجاري المائية، والترع التي تم تبطينها من خلال مشروع تبطين الترع، الذي يتم تنفيذه ضمن مبادرة تطوير الريف المصري " حياة كريمة".

مقالات مشابهة

  • الكشف بالمجان على 1221 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • حياة كريمة بالشرقية.. فحص 2670 مريضا بالقافلة الطبية بقرية صان القبلية
  • 2600 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية صان القبلية
  • قافلة طبية مجانية بقرية العلوية في الفيوم لمدة يومين
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٠٥٢ مواطنًا في قافلة طبية مجانية بمحمودية البحيرة
  • خدمات طبية مجانية لـ1080 مواطنًا بقرية حجازة جنوب قنا
  • "حياة كريمة".. صحة قنا تفحص 1080 حالة في قافلة طبية بقرية حجازة قبلي
  • ضمن «حياة كريمة».. الكشف على 1080 حالة في قافلة طبية مجانية بقرية حجازة قبلي بقنا
  • جامعة المنيا تُطلق قافلة طبية توعوية لقرية بني حافظ بملوي
  • مجلس إدارة الألومنيوم يجتمع بالجهاز الفني واللاعبين قبل لقاء الأهلي