أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قتل مراد أبو مراد، قائد الوحدة الجوية في حركة حماس، عقب هجوم جوي إسرائيلي في قطاع غزة.

ولم تؤكد أو تنفي حركة حماس، خبر استشهاد قائد الحركة الجوية حتى الآن، ضمن أحداث عملية طوفان الأقصى.

عملية طوفان الأقصىاستشهاد 1900 فلسطيني بينهم 614 طفلًا

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء أمس الجمعة، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 1900 شهيدًا.

وقالت الوزارة في بيان إن الضربات المتواصلة أدت إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 1900 بينهم 614 طفلا و370 سيدة، وأضافت أن 7696 شخصًا أصيبوا خلال ستة أيام من الرد الإسرائيلي على الهجوم غير المسبوق الذي شنته «حماس» على قوات الاحتلال.

وأوضحت مستشفيات قطاع غزة، صباح اليوم السبت، أن 256 فلسطينيًا من سكان القطاع بينهم 20 طفلاً، استشهدوا خلال أقل من 24 ساعة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع، بالإضافة إلى إصابة 1788 فلسطينيًا.

وقالت مصادر في القطاع، إن طيران الاحتلال الحربي شن سلسلة غارات عنيفة على المناطق الشمالية والغربية من مدينة غزة، استهدفت منازل المواطنين، ومحيط بعض المستشفيات، وأبراجًا سكنية.

غزةإسرائيل تستهدف مستشفى للأطفال بقنابل الفسفور الأبيض

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء أمس الجمعة، إخلاء مستشفى الدرة للأطفال شرق غزة بعد استهدافه من قِبل الجيش الإسرائيلي بقنابل الفسفور الأبيض.

وقال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية أشرف القِدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفى الدرة للأطفال شرق غزة بقنابل الفسفور الأبيض وتم إخلاء المنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف جنينا في بطن أمه وقتله قبل الخروج إلى الحياة في المجزرة التي ارتكبها قبل قليل بغزة ليلحقا بعائلتهما التي أبيدت.

عملية طوفان الأقصىعملية طوفان الأقصى

وتواصل عملية طوفان الأقصى يومها الثامن التي شنها أفراد المقاومة الفلسطينية «حماس» صباح يوم السبت الماضي، ردًا على اعتداءات القوات والمستوطنين وتدنيس المسجد الأقصى والاعتداء على المرابطات.

ونجحت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في قتل أكثر من 1300 قتيل، وإصابة 3300 شخصًا من بينهم العشرات في حالة حرجة، إلى جانب أسر عدد كبير من الغسرائيليين بينهم جنودة وقادة لدى جيش الاحتلال.

اقرأ أيضاًاستشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في «أريحا»

مجزرة غزة.. استشهاد 70 فلسطينيًّا وإصابة 200 في قصف إسرائيلي للنازحين بغزة

استشهاد 10 فلسطينيين في قصف لمخيم «الشاطئ» وطائرات الاحتلال تقصف برجا غرب غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل القدس المحتلة المسجد الأقصى القدس غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة تحت القصف عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين اسرائيل اليوم قصف غزة غزة الان أخبار فلسطين اليوم الاقصى اسرائيل الان طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصى طوفان طوفان الاقصي القبة الحديدية غزه عملية طوفان الاقصى القسام عز الدين القسام اخبار فلسطين الان اخر اخبار فلسطين اخبار غزة الان اخبار اسرائيل اليوم اخبار فلسطين اليوم القدس عاصمة اسرائيل ماذا يحدث في فلسطين فلسطين واسرائيل اسماعيل هنية الاقصي اخبار فلسطين واسرائيل اليوم ماذا يحدث في فلسطين الآن اخر اخبار فلسطين اليوم أقصى احداث فلسطين اليوم احداث الاقصى عاصمة الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة عملیة طوفان فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بينهم طبيب.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس

استشهد 7 فلسطينيين بينهم طبيب وطفلة وأصيب العشرات بجروح مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت سبعة فلسطينيين إثر القصف الإسرائيلي المستمر والمكثف على جميع المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على #غزة إلى 37900 شهيدًا#اليوم
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًاصور| انتشال 3 جثث وإنقاذ 5 أشخاص من أنقاض منزل منهار بأسيوط جنوب مصرللتفاصيل | https://t.co/uDG6lLyZ2F pic.twitter.com/OpzDwNyaZz— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024قطاع غزةوذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت جميع الفلسطينيين الذين عادوا إلى منازلهم المدمرة على النزوح مرة أخرى من شرق المدينة، بالتزامن مع بدء عملية عسكرية جديدة.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة
  • بينهم طبيب.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي على الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • قائد عسكري إسرائيلي: القضاء على حماس ليست مهمة سهلة
  • قائد لواء إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين آخرين على الأقل