أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية هن البدء في عقد اجتماعات  مع مديري المستشفيات ورؤساء الأقسام بها لشرح تصنيف المضادات الحيوية الصادر عن منظمة الصحة العالمية ( AWaRe Classification ) .

وأشاروكيل وزارة  الصحة بالدقهلية إلى أن لاجتماعات  تناولت اشرح الاجراءات المطلوب اتخاذها تجاه الإلتزام بها وترشيد استهلاك المضادات الحيوية والحد من المقاومة لمضادات الميكروبات

وأضاف وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية  أن  الاجتماعات  تعقد  بالمستشفيات بحضور الدكتورة هبة الشريف مدير عام إدارة الطب العلاجي بالدقهلية والدكتور  هاني حمدي مدير إدارة مكافحة العدوى بالدقهلية والدكتورة ايمان عبدالله مدير عام إدارة الصيدلة والدكتور احمد الدمرداش مدير إدارة المعامل.

وأكد أنه من المقرر أن تتوالى الاجتماعات لتغطية جميع المستشفيات على مدار شهر اكتوبر 2023.

وذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية وزير الصحة الصحة العالمية الطب الوقائى منظمة الصحة ترشيد استهلاك مساعد وزير الصحة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

إقرأ أيضاً:

العلاقة بين تناول الحليب وتأثيره على صحة المرأة

يعد الحليب مصدرًا مهمًا وجيدًا جدًا للبروتين في نظامنا الغذائي إضافة بعض منتجات الألبان إلى نظامك الغذائي اليومي، مثل كوب صغير من الحليب إلى قهوتك أو كوب من الحليب يسكب فوق حبوب الإفطار، أو منتجات الألبان الأخرى مثل شريحة من الجبن إلى الخبز المحمص أو القليل من الجبن في طعامك جيد ويمكن أن يساعدك في الحصول على بعض العناصر الغذائية الحيوية. 

ولكن من الأهم تناول نظام غذائي متوازن يتضمن الكثير من الخضراوات والخضراوات والمكسرات، واتباع نظام غذائي متوازن يعد أكثر أهمية للحصول على البروتينات ومكملات الكالسيوم من الاعتماد بشكل كامل عليها.

الآثار الجانبية مع الحليب

عندما يتم إعطاء الأبقار هرمونات النمو الاصطناعية لزيادة النمو وزيادة الإنتاج، يكون لديها مستويات عالية من هرمون الاستروجين، كما تميل هذه الأبقار إلى زيادة معدلات الإصابة. 

وعندما تتزايد العدوى، فإن احتمال زيادة استخدام المضادات الحيوية للأبقار موجود لذلك، فإن الحليب الذي يتم الحصول عليه من هذه الأبقار يحتوي على زيادة في مادة الاستروجين ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى مقاومة المضادات الحيوية. 

عندما يتم إعطاء الحليب من هذه الأبقار للأطفال الصغار والنساء، فإن احتمال زيادة خطر الإصابة بالسرطان ومقاومة المضادات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • قوات الإنقاذ النهرى بالدقهلية تنتشل جثة غريق من ترعة
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • العلاقة بين تناول الحليب وتأثيره على صحة المرأة
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية لتفقد أعمال هدم مستشفى ميت غمر ومستشفى الكلى والمسالك
  • لصرف معاشات شهر يوليو.. فتح مكاتب البريد في الدقهلية السبت المقبل
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • لهذا السبب.. مكاتب البريد بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل لاصحاب المعاشات بالدقهلية