تقدمت شركات خدمات المحمول العاملة في السوق المصرية، بطلبات للجهاز القومي تنظيم الاتصالات، لرفع أسعار الخدمات بما فيها كروت الشحن، متضمنة تلك الطلبات دراسة وافية للسوق عن حجم الخسائر التي لحقت بالشركات خلال الفترة الأخيرة نتيجة تراجع الأرباح، وزيادة تكاليف التشغيل بسبب ضخ استثمارات كبيرة في البنية التحتية على مدار السنوات الماضية لتحسين الخدمة، بحسب مصادر مسؤولة بشركات المحمول.

حقيقة رفع أسعار كروت الشحن 

أضافت المصادر لـ«الوطن»، أن شركات المحمول العاملة في السوق المصرية تسعى دائما لتقديم خدمات على أعلى مستوى، ما يتطلب ذلك زيادة الاستثمارات في البنية التحتية، موضحة أن أغلب مكونات الشبكات يجري استيرادها من الخارج بالدولار، ما تسبب في تحميل الشركات تكاليف كبيرة، لذلك يجب على جهاز تنظيم الاتصالات الاستجابة لمطالب الشركات بتحريك أسعار كروت الشحن والخدمات لزيادة الإيرادات حتى تستطيع الشركات الاستمرار في تقديم خدماتها بجودة عالية.

«تنظيم الاتصالات» يرفض طلبات الشركات بشأن زيادة أسعار كروت الشحن

في المقابل، أكد مصدر مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عدم موافقة الجهاز على طلبات الشركات بشأن زيادة أسعار الخدمات، قائلا: «ما تردد بشأن تحريك أسعار كروت الشحن غير صحيح، جملة وتفصيلا، وأنّ الأسعار كما هي دون تحريك».

شركات المحمول تقدّمت للجهاز بطلبات لتحريك أسعار الخدمات

أضاف المصدر أنّ شركات المحمول تقدّمت للجهاز بطلبات لتحريك أسعار الخدمات، لكن الجهاز رفضها ولم يوافق عليها، مشيرا إلى أنّ هناك حملات دائمة ومستمرة يشنّها الجهاز على منافذ بيع كروت الشحن للتأكد من بيعها بالسعر المقرر دون تحريك.

إجراءات تنظيم الاتصالات لرفع مستوى جودة الخدمات

واتخذ الجهاز عددا من الإجراءات لرفع مستوى جودة الخدمات، منها تغريم مقدمي خدمات المحمول 32 مليون جنيه عن تجاوز معايير ومحددات جودة خدمات التليفون المحمول خلال الربع الأول من عام 2023، إضافة إلى اعتماد 823 محطة محمول جديدة منذ بداية عام 2023، وتنفيذ ضبطيات قضائية في 14 محافظة لتحسين جودة الخدمات المقدمة، إذ جرى ضبط 118 جهاز تقوية غير شرعي و300 هوائي، وجاء ذلك تماشيًا مع تعديل قانون الاتصالات الذي أُقر في ديسمبر 2022 لتغليظ العقوبات المقررة على حيازة وتسويق أجهزة تقوية المحمول غير الشرعية واستيرادها دون ترخيص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كروت الشحن اسعار كروت الشحن خدمات الاتصالات تنظم الاتصالات حقيقة زيادة كروت الشحن أسعار کروت الشحن تنظیم الاتصالات أسعار الخدمات شرکات المحمول

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا

قال الدكتور شريف كمال مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لشؤون الصيدلة وإدارة الدواء، إنّ الهيئة أداة الدولة المصرية لتقديم وتنظيم الخدمات الصحية تحت منظومة التأمين الصحي الشمال، مشددًا على أنه بعد ثورة 30 يونيو، فإن جودة الخدمات الصحية تتحسن بشكل مستمر.

إنجازات الرعاية الصحية

وأضاف كمال خلال لقاء ببرنامج هذا الصباح، ويقدمه الإعلاميان رامي الحلواني وسمر الزهيري، والمذاع عبر إكسترا نيوز: «أكبر إنجاز حققناه خلال السنوات الخمس الماضية أن المواطن المصري أصبح لديه ثقة كبيرة في الحصول على خدمة صحية بجودة عالية».

وتابع: «رضا المنتفع أصبح في بؤرة اهتمامنا وأصبح يُقاس ومن أهدافنا في هذه المرحلة، ولدينا مؤشرات أداء وكل شهر يُقيم الفريق الطبي بناءً عليها ويرتبط برواتبهم، كما أن جودة الخدمة من المؤشرات الهامة، ومدى الالتزام بالأدلة العلمية».

مقالات مشابهة

  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • شركات الاتصالات: نهش للعملاء وتجاهل للجودة! المطالبة بهيئة مستقلة لتنظيم الاتصالات وحماية المستهلك
  • استهجان شعبي واسع.. الحوثي يفرض جرعة سعرية على الاتصالات والانترنت
  • التنمية الأسرية تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • «الرعاية الصحية»: جودة الخدمات الصحية تتحسن.. ورضا المنتفعين بؤرة اهتمامنا
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • “ميرسك” تعلن زيادة جديدة في رسوم الشحن
  • شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين بقراراتها الصادمة
  • جرعة جديدة وقاتلة في أسعار الاتصالات والإنترنت.. شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين