شهد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، صباح اليوم، السبت، انطلاق مسيرة البرنامج القيادي لتدريب وتمكين  الفتيات تحت شعار  “ريحانة” بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بمشاركة 500 فتاة ضمن فعاليات النسخة الثانية من برنامج  “ريحانة”، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة إدارة تنمية النشء بالقليوبية.

وبدأت المسيرة بقيام فتيات "ريحانة" بمحافظة القليوبية يحملن أعلاما ولافتات التوعية بالبرنامج لنشر التوعية بالمرحلة الجديدة من البرنامج، واحتفالا باليوبيل الذهبي بذكرى نصر أكتوبر المجيد ، بدايةً من أمام مبنى مديرية الشباب والرياضة بمدينة بنها حتى مبنى ديوان عام محافظة القليوبية، وبمشاركة فريق "كيدز شو".

ويتضمن برنامج  “ريحانة” فقرات على مدار اليوم، ويتضمن فعاليات البرنامج لقاء سفيرات ريحانة مع القيادات النسائية بمحافظة القليوبية، للتعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة، وتوعية الفتيات بكل حقوقها سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، وإعلاء قيمة القيادة النسائية في بناء المجتمع.

كما يشمل مشاركة فتيات ريحانة عدة تدريبات رياضية، وذلك بمشاركة عدد من المدربين المتخصصين، والذي يتم تنفيذه بنادي السلام للمعاقين، بهدف التوعية بأهمية التغذية السليمة، وأهمية الرياضة في حياتهن، والتي تمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أفضل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن.

كما يتضمن تنظيم ندوة تعريفية عن البرنامج ودوره في بناء شخصية الفتاة  بمشاركة أكثر من 500 فتاة، وذلك ضمن فعاليات البرنامج القيادي لتدريب الفتيات تحت شعار «ريحانة»، ولقاءات حوارية مفتوحة مع عدد من الأساتذة المتخصصين، لتوضيح أهداف البرنامج، وتسليط الضوء على النماذج الناجحة من القيادات النسائية وتأثيرهن في شتى المجالات.

وختاما لفعاليات البرنامج، يتم تنظيم زيارات لدور المسنين لنشر التوعية بالمرحلة الجديدة من البرنامج، وتوزيع الهدايا الرمزية والزهور على نزيلات الدار.

ومن خلال برنامج “ريحانة”، يتم تشجيع الفتيات على المشاركة المجتمعية في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتكثيف مختلف المشروعات والبرامج المرتكزة على تمكين النشء والشباب في شتى المجالات.

جدير بالذكر أن البرنامج ينفذ بهدف توعية الفتيات بجميع حقوقهن وصقل مهاراتهن وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعية الفتيات بجميع حقوقهن، بجانب تسليط الضوء على النماذج الناجحة من النساء داخل المجتمع، وتأثيرهن في شتى المجالات القيادية والحقوق القانونية وريادة الأعمال وفن الإتيكيت والمشاركة المجتمعية والتوعية بمخاطر ختان الإناث والزواج المبكر.

e648f3f1-4a41-4c97-b01f-18f6e7a3364b fedfb448-5527-4ebf-94e3-dd44f7ed1cfa 1fec5d58-0d4c-4bcc-8b34-d851188ad114

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية برنامج ريحانة مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ريادة الاعمال الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 720 لاعب.. اتحاد الألعاب الترفيهية يختتم بطولة مهرجان العالم العلمين

 

شهدت بطولة الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، منافسة قوية في جميع الألعاب التي شارك بها الاتحاد في بطولة  مهرجان العلمين الجديدة، التي أقيمت في بطولة "العالم علمين".

وأقام الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية برئاسة أحمد البكري، البطولة بناء على توجيهات وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي

وشارك اتحاد الألعاب الترفيهية في البطولة العلمين الجديدة ب6 ألعاب وهم،الطاولة،الدومينو،الفوت فولي،الراكيت،الكورف بول،الفيسبول، بمشاركة 720 لاعب

وشهدت  بطولة الكورف منافسة شرسة، وحصل على المراكز الثلاثة الأولى: الغردقة 1، الغردقة 2، النسور.

عاجل.. أول تعليق من طارق يحيى بعد قرار اللجنة الأولمبية بمنحه برونزية رفع الأثقال بأولمبياد لندن 2012 نهائي أولمبياد باريس 2024.. فرنسا تسجل الهدف الثاني في شباك إسبانيا

بينما حصلت ريهام خليل على المركز الأول في مسابقة الطاولة، وجاء محمود محمد سعيد في المركز الثاني، بينما حصل إبرام انور نسيم على المركز الثالث.

وفي مسابقة الدومينو، حصل محمد رضوان محمد على المركز الأول، والمطراوي فارس على المركز الثاني، وتواجد عبدالغني عرفة على المركز الثالث.

بينما شهدت مسابقة الراكيت منافسة قوية للغاية، ولكن نجح البئر موسي ودنيا السيد في تحقيق المركز الأول، وتواجد محمود غريب وملك الناظر في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاء محمد أحمد جمعة ومريم محمد إبراهيم

تعد هذه البطولة منبر للجهاز الفني لمصر اختيار لاعبي المنتخب في الألعاب للمشاركة في 4 بطولات وهي بطولة الدومينو المؤهلة لبطولة كأس العالم في أمريكا اللاتينية ومن المقرر أن تنطلق تلك البطولة في أواخر سبتمبر،الإضافة لبطولة لعبة طاولة الظهر وبطولة الجمهورية للركيت.


وأكد البكري أن الفعاليات تأتى بالتعاون بين الشركة المتحدة ووزارة الشباب والرياضة لمخاطبة جميع فئات الشعب المصري، لأن العلمين تضم عددًا كبيرًا من المجتمع المصرى.

ومن أبرز الحضور المتواجدين بالبطولة: محمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية واللجان بوزارة الشباب والرياضة، سامح عفيفي المدير التنفيذي للاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، وليد الرفاعي مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة مرسي مطروح، ورحاب الفخراني رئيس لجنة المرة بالاتحاد والأمين العام لمبادرة انتى أهم.

ويأتى مهرجان العلمين الجديدة "العالم علمين" فى إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار "صيف شبابنا" مركز شباب العاشر ينظم فعاليات قتالية بمشاركة شبابية واسعة
  • الإنجازات الشبابية تترجم تطلعات القيادة السياسية لإشراك الشباب في تحقيق التنمية الشاملة
  • محافظ القليوبية يجتمع بأعضاء المجلس القومى للمرأة لمناقشة الخطط المستقبلية
  • عاجل - إصابة فتاة بطلق ناري بالوجه من طائرة مسيرة وسط غزة
  • «الرياضة»: نبذل جهودًا كبيرة لنشر ثقافة حقوق الإنسان بين الشباب
  • لقاءات للتوعية بمخاطر الإدمان والتعاطي بشبين القناطر في القليوبية
  • بمشاركة 720 لاعب.. اتحاد الألعاب الترفيهية يختتم بطولة مهرجان العلمين «صور»
  • بمشاركة 720 لاعب.. اتحاد الألعاب الترفيهية يختتم بطولة مهرجان العالم العلمين
  • بيت الحكمة ينظم ورشة «الكورشيه الإبداعي»
  • بمشاركة ٨٥٠ فتاة وسيدة.. إقامة فعاليات ورشة خرز بمكتبة مصر العامة بقنا