أعلنت استثمار القابضة ش.م.ع.ق.عن توقيع إتفاقية المستشفى الجزائري القطري الألماني بالشراكة مع وزارة الصحة الجزائريةبسعة 300 سرير في العاصمة الجزائر من خلال شركتها التابعة إليغانسيا للرعاية الصحية ذ.م.م. 

تأتي هذه الخطوة استناداً الى توجيهات القيادات الحكيمة في كل من دولة قطر والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية حرصاً على إثراء العلاقات بين البلدين والعمل المتواصل لتطوير القطاع الصحي في الجزائر وضمن استراتيجية خطة عمل استثمار القابضة في التوسع الدولي.

وقد وقع المذكرة الذي تلاها مؤتمر صحفي؛ مدير الصحة والسكان لولاية الجزائر السيد لهلالي لهلالي ورئيس مجلس إدارة شركة استثمار القابضة السيد محمد معتز الخياط بحضور السيد طالحي محمد، الأمين العام لوزارة الصحة وسعادة السفير عبد العزيز علي النعمة سفير دولة قطر لدى الجزائر والسيد محمد بدر السادة، الرئيس التنفيذي لشركة استثمار القابضة والسيد جوزيف هيزل الرئيس التنفيذي لشركة إليغانسيا للرعاية الصحية.

بهذه المناسبة، صرح السيد محمد معتز الخياط رئيس مجلس إدارة شركة استثمار القابضة " لطالما تمتعت الجزائر وقطر بعلاقات أخوية طيبة مبنية على الصداقة والتعاون المتبادل في عدد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتعززت هذه العلاقات في ظل قيادة وتحت توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدّى، حفظه الله والسيد الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة؛ ويسعدنا اليوم أن نتوج هذه العلاقة الوطيدة بالشراكة مع وزارة الصحة الجزائرية بعد إتمام كافة إجراءات التعاقد بين شركة إستثمار القابضة ووزارة الصحة الجزائرية، ونسعى أن يكون هذا الصرح الطبي الجديد ركيزة أساسية تساهم في دعم تنمية القطاع الصحي الجزائري بما يعود بالفائدة على دولة الجزائر شعباً واقتصاداً".

تجدر الإشارة إلى أن المستشفى الجزائري القطري الألماني المزمع افتتاحه في نهاية عام 2025 سيتميز بالحداثة والتطور وسيضم 300 سرير و30 وحدة عناية مركزة و15 غرفة عمليات و40 عيادة خارجية إضافة إلى 20 منطقة مخصصة للطوارئ...حيث سيجمع بين الكفاءات الطبية عالية المستوى وأحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية في مكانٍ واحد؛ وسيكون مجهزاً لاستيعاب ما يزيد عن 250 ألف زائر للعيادات الخارجية سنوياً بالإضافة إلى أكثر من25 ألف مريض داخلي سنوياً. 

من جهته أكد المهندس محمد بدر السادة؛ الرئيس التنفيذي لشركة استثمار القابضة على أهمية المستشفى قائلاً: " سيسهم هذا المشروع بشراكته الجزائرية القطرية على تلبية مجموعة شاملة من الاحتياجات الطبية لدى المواطنين الجزائريين وخاصة في مجال الخدمات الطبية المتخصصة مثل أمراض القلب المعقدة وزراعة الكبد وجراحات الأعصاب واعوجاج العمود الفقري إضافة إلى جراحة الأورام والعلاج الكيماوي وغيرها، مما سيحد من حاجة المواطنين الجزائريين للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج."

تحتل اليغانسيا للرعاية الصحية، التابعة لاستثمار القابضة، مكانة رائدة في مجال الرعاية الصحية في دولة قطر. وترتكز مبادئ الشركة على أسس الرعاية الإنسانية والتفوق بمعايير عالمية، والالتزام التام بتقديم خدمة استثنائية إنسانية تُعنى بالمريض في المقام الأول وتساعد أفراد المجتمع أن ينعموا بصحتهم ونمط حياة أفضل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الاستثمار القابضة استثمار القابضة الصحة الجزائریة

إقرأ أيضاً:

قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات

دعا رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، الشعب الجزائري، داخل الوطن وخارجه، للوقوف وقفة رجل واحد والمشاركة بقوة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال قوجيل، في كلمة له على هامش إشرافه على إختتام الدورة البرلمانية اليوم الأحد: “نحن مقبلون على إستحقاقات رئاسية تحمل معنى الممارسة الديمقراطية”.

وأضاف صالح قوجيل: “الانتخابات يجب أن يكون الشعب فيها كرجل واحد وكل الجزائريين يذهبون للانتخاب داخل وخارج الوطن”.

ولفت قوجيل، إلى أن المشاركة القوية والفعالة في الانتخابات الرئاسية هي رسالة يبعثها الشعب الجزائري وستقوي كلمة البلاد في العالم.

وأشار قوجيل، إلى أن الجزائر تمر حاليا بمرحلة دقيقة ومصيرية. مبرزا أهمية الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

ولفت إلى أن الجزائر، لديها العديد من الأعداء منهم ما هو ظاهر ومنهم ما هو مخفي. لذلك عملت الجزائر على تقوية دبلوماسيتها من خلال مواقف الجزائر في المحافل الدولية والتي تجلب لها الإحترام.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • تطويرمستشفى المنية الحكومي في اجتماع في وزارة الصحة.. وتوجيهات للأبيض لحلّ مشكلة الموظفين
  • الكشف عن المزايا التي يحصل عليها الموظف المنتقل من الصحة إلى القابضة
  • القيادة توجه باستمرارية العلاج المجاني لجميع المواطنين
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الرئيس الجزائري يعزي العاهل المغربي في وفاة والدته
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية