نظم أبناء الجالية الفلسطينية في العراق، وقفة بمجمع البلديات بالعاصمة بغداد، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور فنانيين عراقيين من أصول فلسطينية والسفير لدى العراق أحمد الرويضي.

وأقيمت الوقفة في نادي حيفا الرياضي بمنطقة البلديات في بغداد، وحضرها الفنان محمد حسين عبدالرحيم، والفنان زهير محمد رشيد، مع السفير الفلسطيني لدى العراق أحمد الرويضي وكادر السفارة الفلسطينية في العراق.

دخلت عملية طوفان الأقصى يومها الثامن، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفر عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العراق وقفة تضامنية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جامعة إب تنظم وقفة للتنديد بجريمة اغتيال إسماعيل هنية

الوحدة نيوز/ نظمّت جامعة إب اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بجريمة اغتيال الكيان الصهيوني لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

واعتبر المشاركون في الوقفة، استهداف الشهيد هنية، في العاصمة طهران أثناء مشاركته حفل تنصيب الرئيس الإيراني، انتهاكاً سافراً للقانون الدولي والأعراف والمواثيق الدولية، واستهتاراً بالمنظومة القانونية الدولية.

وأوضح بيان صادر عن الوقفة تلاه رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي، أن الجريمة تستوجب من أبناء الأمة توحيد الصف وتصعيد الموقف رداً على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني، الأمريكي بحق مقدسات ومقدرات وشعوب الأمة، وسعيه توسيع نطاق الحرب في المنطقة.

وجدّد البيان التأكيد على مواصلة الصمود والثبات والتلاحم والوقوف إلى جانب القيادة الثورية والقوات المسلحة ومحور المقاومة ودعم خيار التصعيد لمواجهة العدو الصهيوني .. مشدداً على مواصلة دورات التعبئة حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.

شارك في الوقفة نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي والدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان وشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم ومساعدا أمين الجامعة نبيل الورافي وأحمد عياش وعمداء الكليات والمراكز وأكاديميون وإداريون.

مقالات مشابهة

  • وقفة تضامنية في حجة مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني
  • جامعة إب تنظم وقفة للتنديد بجريمة اغتيال إسماعيل هنية
  • منتسبو هيئة الأوقاف ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • الحكومة العراقية: اغتيال هنية يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة
  • الحكومة العراقية تدين عملية اغتيال هنية
  • حدس تنعى إسماعيل هنية: قضى حياته في سبيل الدفاع عن مقدسات الأمة وعن القضية الفلسطينية وضحى في سبيل ذلك بحياته وحياة أبنائه وأحفاده
  • رئيس البرلمان التركي ينعى إسماعيل هنية.. كرّس حياته للقضية الفلسطينية
  • مراسل سانا: وقفة تضامنية مع أهلنا في الجولان المحتل في موقع عين التينة بمحافظة القنيطرة تنديداً بالمجزرة التي ارتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي في بلدة مجدل شمس
  • وزارة الشباب تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لقرارات قائد الثورة
  • وزارة الشباب تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتفويضا لقائد الثورة