طالب الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري من أجل التصدي لدعوات التهجير التي يطلقها قوات الاحتلال الإسرائيلي لسكان قطاع غزة، وإجبارهم على إخلاء المناطق الشمالية خلال 24 ساعة فقط، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تعتمد على الغارات الجوية الكثيفة والتي لم تشهدها غزة من قبل لإجبار أكبر عدد من السكان على الهجرة الجماعية.

التصدي للمخطط الإسرائيلي

وقال «محسب»، إن مصر لن تتوانى لحظة في التصدي للمخطط الإسرائيلي بترحيل الأزمة إلى دول الجوار، حفاظا على حدودها وأمنها القومي، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة أعلنت أن ما يقرب من 400 ألف فلسطيني في غزة نزحوا قبل أوامر الإخلاء الإسرائيلة، وأن عشرات الآلاف فروا باتجاه الجنوب بعد صدور الأوامر، محذرا من تبعات استمرار النزوح الذي من المتوقع أن يطال 1.1 مليون فلسطيني حال مواصلة إسرائيل ممارستها الإجرامية بحق سكان غزة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن ما تقوم به إسرائيل من ممارسات تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية تماما، مطالبا المجتمع الدولة بالتحرك الجاد والفورى للضغط على إسرائيل للتوقف عن إجرامها وحرب الإبادة التي تمارسها بحق الفلسطنيين، والعودة فورا إلى المسار التفاوضي وضبط النفس، وتنفيذ القرارات الأممية في هذا الشأن، حيث أصبح لا بديل الآن عن حل الدولتين، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 67 .

توصيل المساعدات الإنسانية

ودعا النائب أيمن محسب، دول العالم للضغط على إسرائيل من أجل توصيل المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع لتخفيف معاناتهم، في ظل إصرار الاحتلال على سياسة الحصار والتجويع ومنع وصول الاحتياجات الأساسية إلى السكان، ومواصلة قطع الكهرباء والمياه في خطوة لا إنسانية هدفها تجويع الشعب الفلسطيني، حتى لا يكون أمامه خيارا سوى النزوح والتخلى عن أرضه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب غزة مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل .. جيش الاحتلال يطالب سكان الضاحية الجنوبية بإخلائها

طالب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، سكان مبان محددة في برج البراجنة وحدث بيروت بالضاحية الجنوبية بإخلائها تمهيدا لقصفها.

اعلام عبري: إصابة مبنى بالجليل الغربي بصاروخ أطلق من لبنان غارة تدمر مسجدا في بلدة يارون جنوبي لبنان


وبحسب" روسيا اليوم"، وقال أدرعي في بيان: "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية في برج البراجنة وحدث بيروت وتحديدا في المباني المحددة في الخرائط وتلك المجاورة لها: أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله وسيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب".

وأضاف: "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500"متر.
كما أصدر الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم إنذارا لسكان 25 قرية جنوب لبنان، اليوم الأحد، بضرورة إخلاء قراهم وبلداتهم إلى ما وراء نهر الأولي.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين غارات جوية مستهدفا مجمل قرى جنوب وشرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وهي مناطق تعد معاقل "حزب الله".

كما تدور اشتباكات في عدة قرى جنوب لبنان بين مقاتلين من حزب الله، وقوات الجيش الإسرائيلي لا سيما في العديسة ومارون الراس.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطالب سكان 25 بلدة في جنوب لبنان بإخلاء المنازل فورًا
  • بطريرك السريان الأرثوذكس يطالب المجتمع الدولي بالتحرك من أجل تخفيف معاناة اللبنانيين
  • الاحتلال يطالب سكان جنوب لبنان بعدم العودة لمنازلهم حتى إشعار آخر
  • عاجل .. جيش الاحتلال يطالب سكان الضاحية الجنوبية بإخلائها
  • العراق يطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • النائب أيمن محسب: انتصار أكتوبر مصدر فخر واعتزاز لكل مصري
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • النائب أيمن محسب يحذر من انتشار مواقع وتطبيقات المراهنات
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان كريات شمونة بالبقاء قرب الملاجئ
  • النائب أيمن محسب: مشروع رأس الحكمة نموذج للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات