أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة عن غلق شارع ذاكر حسين بمدينة نصر للمتجه إلى ميدان إنبى بالوصلة من شارع عبد الله العربى وصولاً لشارع محمد أحمد سليم ، وذلك لتنفيذ أعمال إنشاء المحطة رقم (4) الخاصة بمونوريل العاصمة الإدارية.

وأوضحت أنه تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك لاستكمال أعمال مشروع مونوريل العاصمة الإدارية وتنفيذ أعمال الغلق.

وأشارت إلى أن تنفيذ تلك الأعمال سيكون ليلاً ونهاراً إبتداءاً من الساعة 12,05 صباح يوم الجمعة الموافق 13/10/2023 ولمدة (ثلاثون يوماً).

وأفادت الإدارة العامة لمرور القاهرة بأن إجراء بعض التحويلات المرورية بالنسبة للاتجاه القادم من محور عبد الله العربى ويرغب الاتجاه إلى شارع ذاكر حسين يسلك الشوارع التالية :

➢ يميناً اتجاه شارع المستشار حافظ ثم الدخول يساراً تجاه شارع محمد أحمد سليم، فيميناً اتجاه شارع ذاكر حسين اتجاه ميدان إنبى .

➢ يميناً اتجاه شارع محمد فريد أبو الحديد ثم الدخول يساراً اتجاه شارع محمد أحمد سليم فيميناً اتجاه شارع ذاكر حسين اتجاه ميدان إنبى .

وتقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدينة نصر العاصمة الادارية تحويلات مرورية شارع ذاكر حسين مونوريل العاصمة الإدارية اتجاه شارع شارع محمد

إقرأ أيضاً:

قيادة الجيش السوداني توافق على نقل العاصمة الإدارية من بورتسودان إلى عطبرة

 

كشفت مصادر رسمية أن قيادة الجيش السوداني شرعت في إجراءات عملية لنقل العاصمة الإدارية المؤقتة من بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر، إلى مدينة عطبرة لولاية نهر النيل شمال السودان.

الخرطوم _ التغيير

وأكد موظف في وزارة الحكم الاتحادي أن قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنقلابي قد وافق على خطة نقل العاصمة المؤقتة بشكل تدريجي من بورتسودان إلى عطبرة.

وعقب  اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023 بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم و تمددها إلى معظم الولايات السودانية، انتقلت العديد من المؤسسات الحكومية، بما في ذلك قيادة الجيش ومجلس السيادة، للعمل من بورتسودان التي تحولت إلى عاصمة إدارية مؤقتة.

و كشفت التسريبات أن الترتيبات الأولية أقرت نقل عدد من الوزارات، مثل التربية والتعليم والتعليم العالي والنقل والمعادن، إلى عطبرة في المرحلة الأولى، مع التخطيط لنقل جميع المقرات الحكومية إلى المدينة تباعًا.

وتعتبر ولاية نهر النيل مركزًا رئيسيًا للعديد من قادة وضباط الجيش، مما يعزز هذا القرار.
وأفاد مصدر حكومي في ولاية نهر النيل بحسب “دارفور24″، أن هناك أعمال صيانة وترميم جارية لمرافق تابعة لهيئة سكك حديد السودان وجامعة وادي النيل في مدينة عطبرة، وذلك استعدادًا لنقل الوزارات الاتحادية إلى هذه المواقع.

كما أكد المصدر  استمرار أعمال صيانة وتوسيع مدرج مطار عطبرة، بالإضافة إلى إنشاء صالات جديدة للمسافرين، بهدف تجهيز المطار لاستقبال الرحلات الجوية المحلية والدولية.

في سياق متصل، أعرب قادة محليون من ولاية البحر الأحمر، ومن بينهم شيبة ضرار الذي يقود جماعة مسلحة، عن رفضهم لاستمرار عمل مؤسسات الدولة من مدينة بورتسودان، مما يعكس التوترات القائمة في المنطقة.

الوسومالجيش العاصمة الإدارية بورتسودان عطبرة

مقالات مشابهة

  • “جلال” و"ناصف" يشهدان ديفيليه مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • قيادة الجيش السوداني توافق على نقل العاصمة الإدارية من بورتسودان إلى عطبرة
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • إغلاقات وتحويلات مرورية في عمان الجمعة
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • «نصبوا عليا وابتزوني».. ننشر نص أقوال مؤمن زكريا في واقعة أعمال السحر بالمقابر
  • العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة
  • اعرف طريقك.. كثافات مرورية على أغلب الشوارع والطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • النشرة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب طرق وميادين القاهرة والجيزة