دخلت عمليات معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال أسبوعها الثاني، وكذلك العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السبت الماضي، فيما تواصل المقاومة بالرد برشقات صاروخية كبيرة على المدن المحتلة.

في السياق ذاته، لا يزال المجتمع الدولي يقف خلف دولة الاحتلال سياسيا وعسكريا وسط زيارات لمسؤولين رفيعي المستوى إلى تل أبيب، في مقابل بيانات عربية من جامعة الدول العربية ووزراء الخارجية العرب لم تفلح بوقف القصف الإسرائيلي على غزة.





وجدد الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مطالبته لسكان شمال القطاع بالخروج منه نحو الجنوب، الأمر الذي لم يستجب له المواطنون في غزة، ويهدف منه الاحتلال إلى تهجير السكان قبل تسوية منازلهم بالأرض.

وشددت الجبهة الداخلية في قطاع غزة على ضرورة عدم التعاطي مع بيانات الاحتلال، مؤكدة أن الدعوات للإخلاء تأتي في إطار الحرب النفسية، وإحداث بلبلة في القطاع، والمس بتماسك المواطنين هناك.

وخرجت الجمعة في قطاع غزة مسيرات تهتف للمقاومة، وترفض التهجير من جديد، وتؤكد على بقاء المواطنين في بيوتهم.

وتاليا أبرز أحداث اليوم الثامن من طوفان الأقصى:


مبادرة روسية لوقف العدوان على غزة.. وحماس تثمن تصريحات بوتين
اقترحت روسيا على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الجمعة، قرارا بشأن وقف الحرب على غزة، وتثبيت هدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس".

تحقيق خطير: الشيخ عكرمة صبري على رأس أهداف جماعات يهودية متطرفة
كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، أن الشيخ عكرمة صبري، إمام المسجد الأقصى في القدس، هو من بين عشرات الفلسطينيين الذين نُشرت أسماؤهم وأماكن وجودهم على قناة إسرائيلية يمينية متطرفة على تطبيق تليغرام، للتحريض على قتلهم.

الاحتلال يعلن مهاجمة حزب الله جنوبي لبنان ردا على "الطائرة المجهولة"
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليل الجمعة/السبت، الهجوم على هدف لحزب الله في جنوب لبنان؛ ردا على "تسلل طائرة مجهولة" واعتراضها، وإطلاق النار على طائرة بدون طيار تابعة لجيش الاحتلال.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة حماس احتلال حماس غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيداً، ونحو 86969 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينياً وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

في السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة جراء نفاذ الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً أمس، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت منازل عدة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من بلدتي يطا وبيت ريما ومدينة نابلس، من بينهم ثلاثة أطفال، مؤكدة أن الاحتلال اعتقل نحو 9450 فلسطينياً منذ مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877