سرايا - دشنت جمعية الهلال الأحمر المصري حملة شاملة لإغاثة غزة تحت شعار "قلوبنا مع غزة"، حددت فيها للمصريين 10 طرق للتبرع المادي للقطاع، عبر الرسائل النصية باستخدام الهاتف الجوال أو الحسابات البنكية أو التطبيقات المالية الإلكترونية الرائجة في مصر.

ودعا الهلال الأحمر المصري الجماهير على مدار الساعة إلى دعم جهودها الإغاثية لقطاع غزة عبر الإعلان "القصف مستمر والاحتياجات تزداد".



وتواجه التبرعات بشكل عام قيودا قانونية مشددة في مصر، وتشرف وزارة التضامن الاجتماعي وجهات رقابية عديدة على مسار التبرعات، إذ لا بد من أخذ موافقات عدة قبل القيام بهذا الإجراء، لكن مع بدء العدوان الإسرائيلي بادرت الجمعيات المحسوبة على السلطة إلى فتح باب التبرع.


ولم يتوقف الهلال الأحمر المصري عند تلقي التبرعات المادية فحسب، بل قدم أيضا مساعدات طبية عاجلة للهلال الأحمر الفلسطيني، كدفعة أولى من حزم المساعدات المقدمة، وذلك "استجابة منها لتداعي الأحداث بقطاع غزة"، مؤكدة استمرار التنسيق على مدار الساعة، وفق بيان للهلال الأحمر المصري.



متطوعون يساهمون في تجهيز كرتونة المواد الغذائية الخاصة بقطاع غزة ضمن مشروعات الاغاثة المصرية - مواقع التواصل حساب صناع الحياة على فيسبوك
متطوعون يشاركون في تجهيز "كرتونة المواد الغذائية" الخاصة بقطاع غزة ضمن مشروعات الإغاثة المصرية (مواقع التواصل)
قافلة دعم غزة
وأطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي (تحالف حكومي) مبادرة تحت عنوان "قافلة دعم غزة"، تشارك فيها عديد من الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني المستقلة لجمع المواد الغذائية والمساعدات الطبية تحضيرا لقافلة تتوجه إلى فلسطين في وقت لاحق.

وفي هذا السياق، دشنت مؤسسة مرسال البارزة في العمل الخيري الطبي بمصر (مؤسسة مستقلة) حملة لتقديم الدعم "للأشقاء الفلسطينيين" ضمن قافلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك بتوفير أدوية ومستلزمات طبية للحالات الحرجة، وحليب أطفال، وأطباء وممرضين ومسعفين، ودعم نفسي، وسيارة إسعاف، وحددت المؤسسة طرقا للتبرع المادي، على حساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما دشن بنك الطعام المصري (مؤسسة خيرية متخصصة في مجال الغذاء) حملة تبرع بمبلغ 400 جنيه مصري لتجهيز "كرتونة مواد غذائية" تكفي أسرة من قطاع غزة مكونة من 5 أفراد لمدة أسبوعين، على أن تشمل مواد غذائية معلبة ومياها وحليبا، وذلك ضمن قافلة دعم غزة.

وأوضح بنك الطعام المصري في بيان له أن عملية تعبئة الموارد الجارية حاليا لصالح غزة هي عملية تتم بتنسيق دقيق وعلى مدار الساعة مع الدولة المصرية، مؤكدا أنه لم يكن ليبدأ هذه العملية ما لم يكن متأكدا من القدرة على توصيل المساعدات.


جاء ذلك ردا على تساؤلات واسعة في المجتمع المصري عن مدى قدرة البنك على إدخال المواد الغذائية إلى القطاع المحاصر والذي يشهد عدوانا إسرائيليا، وقد أكد البنك أن فرصة "الدخول إلى غزة ستكون محددة بوقت، فبادروا بالمساعدة إن رغبتم ماديا أو عينيا أو بالمجهود"، وفق بيانه إلى المجتمع المصري.

الهلال الأحمر المصري يقدم مساعدات طبية لنظيره الفلسطيني في اطار حملة اغاثة واسعة بدأها - الصورة من الحساب الرسمي للهلال الاحمر
الهلال الأحمر المصري قدم مساعدات طبية عاجلة لنظيره الفلسطيني في إطار حملة إغاثة واسعة بدأها (مواقع التواصل)
"دمنا واحد"
وقد عادت إلى واجهة النشاط الإغاثي الداعم للفلسطينيين في مصر حملات التبرع بالدم.

ودشنت مؤسسة " صناع الحياة" -المعروفة في المجال التنموي بالبلاد- مبادرة للتبرع بالدم تحت عنوان "دمنا واحد"، وسط مشاركة واسعة من المصريين.

وبالتزامن مع ذلك، أطلقت مؤسسة مرسال للعمل الطبي أيضا حملة للتبرع بالـدم في مقرها الرئيسي بالعاصمة القاهرة، بدأت أمس الجمعة، وتستمر حتى اليوم السبت.

وأعلنت مؤسسة "مصر الخير" تنظيمها أمس الجمعة حملة التبرع بالدم في 13 محافظة على مستوى الجمهورية لمساندة قطاع غزة.
إقرأ أيضاً : حركة نزوح من المناطق اللبنانية الحدودية وتهديدات إسرائيلية بالقصفإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال الاسرائيلي: مقتل 3 مسلحين فلسطينيين حاولوا التسلل من لبنانإقرأ أيضاً : بالفيديو .. مدربين ومرتزقة غربيين في أوكرانيا يستعدون للتوجه إلى الاراضي المحتلة لقتال الفلسطينيين


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصری مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

«التضامن للتمويل الأصغر» توقع عقدا مع «الزراعي المصري» بـ100مليون جنيه

وقعت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، عقد تمويل جديد مع البنك الزراعي المصري بقيمة 100 مليون جنيه، بهدف التوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر المملوكة للمرأة بمختلف القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية في كافة أنحاء الجمهورية.

وأعربت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن اعتزازها ببدء التعاون مع البنك الزراعي المصري - أحد أعرق البنوك العاملة في مصر، ليصبح شريكًا للمؤسسة في تنفيذ خطتها التي تستهدف الوصول لأكبر عدد من العميلات في مختلف محافظات الجمهورية، بما يساهم في توسيع مظلة الشمول المالي.

قالت «ذو الفقار»: "نؤمن أن الشراكة بين مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر والبنك الزراعي المصري ستُساهم بشكل فعال في دعم مساعي تمكين المرأة، بما يواكب توجهات البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية، لتحقيق الأهداف الرامية إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، تماشيًا مع رؤية مصر 2030".

وقالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر لديها تاريخ ائتماني قوي، حيث تتعاون حاليًا مع 10 بنوك، وتسعى المؤسسة دائمًا إلى تعزيز التعاون مع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، بما يساهم في دعم استراتيجية المؤسسة التي تركز على تقديم التمويلات اللازمة للسيدات من أجل التوسع وتطوير مشروعاتهن بسهولة ويسر.

وأضافت «فاروق»، أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تستهدف التوسع في نشاط التمويل متناهي الصغر، من أجل خلق العديد من فرص العمل، ورفع مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجاً، وبما يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وذلك عبر تقديم حزمة من البرامج التمويلية، تتضمن "التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي"، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.

وفي السياق أشار كريم جمعة المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إلى أن التعاون مع البنك الزراعي المصري سوف يساهم في توفير آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لصالح أكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، للمساهمة في تحسين معيشتهن، وتوفير دخل كافٍ لأسرهن.

اقرأ أيضاً«البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم

وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوى للاستثمار بالبنية التحتية

فرصة لا تُعوّض.. اغتنم شهادة البنك الأهلي بـ 30% عائد قبل فوات الأوان

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تتقدم بالشكر للسيدة قرينة رئيس الجمهورية لرعايتها لمبادرة الهلال الأحمر المصري بإيديك تنقذي حياة
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدين الاستهداف الصهيوني لموانئ الحديدة
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • «التضامن للتمويل الأصغر» توقع عقدا مع «الزراعي المصري» بـ100مليون جنيه