ألقت الشرطة البريطانية القبض على فتاه تبلغ من العمر 22 عاما لإلقائها كلمه مؤيده لحركة حماس ،وفى وقت سابق أصدرت بريطانيا تصريحاً بتصنيف حركة حماس بأنها منظمة إرهابية ،حيث أوضحت الشرطة سبب إعتقال الفتاه قائلين أنها اوعتقلت بموجب قانون الإرهاب ،وذالك بعد التحقيق معها في كلمة ألقتها أثناء المظاهرات الإحتجاجية فى مدينة برايتون .

واضافت أنهم سوف يعتقلون كل من شارك فى التظاهر خاصة الذين يحملون لقطات مصورة ، مؤكدين أنه فى حالة القبض على أحد من أعضاء حماس أو الذين تثبت إدانتهم بالدعوة إلى دعم حماس فإنهم سوف يسجنون مدة تصل إلى 14 عاما بحسب القانون البريطاني، ويأتي اعتقال الشابة بعد أن تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك في وقت سابق هذا الأسبوع "بمحاسبة الأشخاص" الذين يتبين دعمهم لحماس.

وفى وقت سابق طالبت وزيرة الداخلية البريطانية " سويلا برافرمان " من رؤساء الشرطة استخدام "كامل قوة القانون" ضد مظاهر الدعم لحماس وأي محاولات لترهيب الجالية اليهودية فى بريطانيا، وحظرت الحكومة البريطانية الجناح العسكري لحماس عام 2001. وتم توسيع الحظر ليشمل الحركة بأكملها في نوفمبر 2021، ومن جانبه قرر البعض تنظيم مسيرة داعمة للشعب الفلسطينى فى لندن السبت المقبل.

وقالت شرطة المدينة هذا الأسبوع إن التعبير العام عن الدعم للفلسطينيين "بما في ذلك رفع العلم الفلسطيني، لا يشكل وحده جريمة جنائية".

اقرأ أيضاً خطيب جمعة في عدن يهاجم غزة والمقاومة الفلسطينية والمصلون ينتفضون وينزلونه بالقوة من المنبر فيديو حماس تشكر بوتين على موقفه بخصوص حصار غزة وحرب إسرائيل القبض على شاب عراقي ادّعى أنه ”المهدي المنتظر” عاجل.. الشرطة الأردنية تطلق قنابل الغاز لمنع المتظاهرين من الوصول للحدود الفلسطينية «فيديو» كيف خطط ”رجل الظل” في ”حماس” للهجوم على إسرائيل ومن هو ”العقل المدبر” إلى جانب محمد الضيف؟ عاجل: أمريكا توجه أول ضربة لإيران على خلفية هجوم حماس وقطر تدخل على الخط عاجل: عشرات الشهداء والجرحى في قصف لطيران الاحتلال الاسرائيلي على منزل يأوي المدنيين في غزة ترامب يفجر مفاجأة: إسرائيل رفضت المشاركة في اغتيال سليماني.. والمقاومة الفلسطينية ”قوة كبيرة جدا” مظاهرات غاضبة في محافظتين يمنيين تضامنًا مع فلسطين .. وإحراق أعلام إسرائيل وصور حاكم عربي رئيس وزراء دولة أوروبية: أقاربي محاصرون في قطاع غزة «بلينكن»: أمريكا تحمي ظهر إسرائيل وسنقدم إليها كل الذخائر المطلوبة عاجل.. «نتنياهو»: يصف حماس بالدواعش وسوف يتم القضاء عليها

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • الشرطة الكندية تعلن القبض على "قاتلة متسلسلة" في تورونتو
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • الدانمارك تعتقل 3 سويديين إثر انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • شرطة الدنمارك تعتقل 3 أشخاص على إثر وقوع انفجارين قرب سفارة الاحتلال