نظمت كلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية ندوة تثقيفية للطلاب بمناسبة الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، استضافت فيها محمود عوضين وكيل وزارة الثقافة الأسبق، وفتحى بركات رئيس مجلس أمناء مؤسسة كاميرا الإسكندرية للفنون الثقافية، وذلك بحضور الدكتورة نجدة إبراهيم ماضى عميد الكلية، وكلا من الدكتورة أميرة زيتون والدكتوره ولاء بلال منسقى الندوة، وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية.

وفي كلمتها رحبت الدكتورة نجدة إبراهيم بالحضور موضحة ان هذه الندوة تأتى فى إطار الأنشطة الثقافية التى تنظمها بالكلية بالتزامن مع هذه المناسبة العظيمة، لتعريف الطلاب بالبطولات التي قدمها الجيش المصري خلال الحرب لبث روح الوطنيه فيهم وتحفيزهم على الإجتهاد في العمل لبناء الوطن والارتقاء به.

وقدم محمود عوضين خلال كلمته شرحاً عن ظروف الحرب وساعة الصفر التى أعلنها الجيش المصري لبدء القتال، وكيف استطاع الجنود المصريين تحطيم خط برليف المنيع وعبور قناة السويس، واحتلال جزء كبير من سيناء،كما أوضح كيف  كان هذا الانتصار إنجازًا كبيرًا للجيش المصري، وشاهدا على شجاعة الجنود المصريين.

كما أوضح أيضا كيف واجه الجيش المصري مقاومة شديدة من الجيش الإسرائيلي في البداية، ولكن تمكن المصريون من التقدم تدريجيًا، وتحرير مساحات كبيرة من سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكتوبر المجيد الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد رئيس جامعة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس، بأن رئيس أركان الجيش المصري الفريق أحمد خليفة أجرى زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة.

وبحسب ما نقله الإعلام عن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، فإن الفريق أحمد خليفة حرص على الاطلاع على الجهود المبذولة من قبل القوات المسلحة لتأمين المنطقة الحدودية، مشيدًا بكفاءة القوات المنتشرة على طول الحدود، والجاهزية العالية للتعامل مع أي تهديدات محتملة.

سيناء الإخبارية | في خطوة مفاجئة، قام #الفريق_أحمد_خليفة، رئيس أركان حرب #القوات_المسلحة، بزيارة تفقدية إلى الحدود مع قطاع #غزة، وذلك لمتابعة الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود. جاءت هذه الزيارة في إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة… https://t.co/IC5NLikXfa pic.twitter.com/h8xyd8gwxM

— سيناء الإخبارية (@SinaiNewsAR) September 5, 2024

كما أكد على أهمية مواصلة العمل لتأمين حدود مصر، وحماية الأمن القومي.

#عاجل| المتحدث العسكري المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة #تضامنا_مع_فلسطين#من_غزة_هنا_القاهرة#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/FB8RXzebiS

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 5, 2024

ويأتي ذلك، بعد أن أكد مصدر مصري رفيع المستوى، مساء أمس الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يروج الأكاذيب للتغطية على فشله في غزة.

وأضاف المصدر، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخلياً وخارجياً، ولا تزال مستمرة في ترويج أكاذيبها للتغطية على فشلها.

وأكد المصدر أن إسرائيل فشلت في القضاء على مافيا تهريب السلاح من كرم أبو سالم إلى قطاع غزة، موضحاً أن نتانياهو يمهد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني والسياسي خلال السنوات الأخيرة، وعدم العثور على الرهائن، وعدم تحقيق أي انتصار عسكري بغزة أو بالضفة.

وأكد استياء كافة الأطراف من استمرار رئيس الوزراء الإسرائيلي، في إفشال التوصل إلى اتفاق هدنة.

#عاجل| مصدر رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية: رئيس الوزراء الإسرائيلي يروج الأكاذيب للتغطية على فشله في غزة

???? ترويج نتنياهو لتهريب السلاح من مصر أكذوبة لتبرير فشله

???? إسرائيل فشلت في القضاء على مافيا تهريب السلاح من كرم أبو سالم إلى قطاع غزة

#القناة_الأولى| #الجمهورية_الجديدة pic.twitter.com/L7CyeSxntf

— القناة الأولى المصرية (@channel1eg) September 4, 2024

وكان نتانياهو قد هاجم مصر مجددا أمس، واتهمها بتهريب السلاح إلى غزة، مؤكداً تمسكه ببقاء القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع ضحايا الحرب على غزة إلى 40939 قتيلاً
  • فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في أكتوبر
  • أسير إسرائيلي قبل مقتله: الجيش والحكومة رفضوا إنقاذنا في 7 أكتوبر
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • التربية الرياضية بالإسكندرية تُنظم حلقة حوارية بعنوان «نهضة رياضية مصرية»
  • انخفاض كبير.. أسعار العملات اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 مقابل الجنيه المصري بالبنوك
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • «عضو التحالف الوطني» تنظم قوافل طبية في محافظتي الإسكندرية وسوهاج
  • قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40 ألفا و861 منذ 7 أكتوبر