أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت، اتمام صفقة الاستحواذ على شركة "أكتيفجن بليزارد" لألعاب الفيديو مقابل 69 مليار دولار، تعتبر الأكبر في صناعة ألعاب الكومبيوتر عالمياً.

ويأتي ذلك بعد موافقة هيئة المنافسة والأسواق في بريطانيا، في وقت سابق من أمس على الصفقة بوقت من المقرر أن تشتري شركة "يوبي سوفت" حقوق اللعب السحابي لشركة "أكتيفيجن".

ولكن ماذا تعني الصفقة للاعبين؟

تعتبر لعبة "Call of Duty" من أكبر الألعاب مبيعاً، حيث تأتي في المرتبة الثانية خلف ماريو وتتريس وبوكيمون.
ومن المقرر أن يكون بإمكان عشاق الألعاب في 2038 قبل أن يكون بإمكانهم الاستماع باللعبة على أجهزة إكس بوكس.
وذلك لأن شركة Ubisoft حصلت على حقوق اللعب السحابي لجميع ألعاب Activision Blizzard، سواء السابقة أو المستقبلية، لمدة 15 عاماً.

Today is a good day to play. We officially welcome Activision Blizzard King to Team Xbox. Together, we’ll create stories and experiences that bring players together, in a culture empowering everyone to do their best work and celebrate diverse perspectives. https://t.co/KBCESknYYh https://t.co/jTHOeH48Wx

— Phil Spencer (@XboxP3) October 13, 2023

في منشور على إكس يوم الاثنين، قالت "أكتيفجن بليزارد" إنها تتوقع أن تبدأ في إضافة عناوينها إلى Game Pass التابعة لشركة مايكروسوفت، ابتداءً من العام المقبل - مما يعني أنه من الممكن جداً أن تكون النسخة الجديدة من Call of Duty، بالإضافة إلى ألعاب أخرى، قابلة للعب على إكس بوكس من اليوم الأول.
والأمر الحاسم هنا هو أن مايكروسوفت لديها عادة في توفير الألعاب الضخمة الحصرية للعب على Game Pass، مقابل رسوم شهرية، في اليوم الأول الذي تُطلق فيه.
حتى مع إمكانية ظهور الألعاب على منصة "بلاي ستايشن"، ستكون مايكروسوفت المستفيد الأكبر، لا سيما أن الشركات تحصل على المزيد من الأموال من المشتريات داخل اللعبة، والتي تُعرف أيضاً بالمعاملات الصغيرة.

وفقًا لشركة Statista، حصلت الشركة على 5.89 مليار دولار في عام 2022 من المشتريات داخل اللعبة، والمحتوى القابل للتنزيل، والإيرادات - أكثر من ثلاث مرات ما حصلت عليه من مبيعات الألعاب نفسها بقيمة 1.6 مليار دولار.
وتحصل سوني على حوالي 30% من المشتريات داخل اللعبة، على الرغم من أن الأرقام الدقيقة تختلف من لعبة إلى أخرى.
ونقل تقرير "بي بي سي" عن المشاركين في معرض EGX للألعاب، حيث اعتبر أوليفر، 16 عاماً، أن هذا الخبر يكون جيداً لعشاق لعبة Call of Duty بالوقت الحالي، وأن هذه الخطوة "ستوسع سوق صناعة الألعاب، لأنها شركة لديها المزيد من الأموال لاستمرار تمويل إنتاج الألعاب".

ما الألعاب الجديدة التي باتت تمتلكها مايكروسوفت الآن؟ باتت مظلة مايكروسوفت أضخم اليوم مع توسع إمبراطوريتها بالألعاب الضخمة التي تمتلكها، لاسيما مع سيطرتها على أكثر من 20 استوديو لتطوير الألعاب.
ومن الألعاب الضخمة الجديدة التي ستكون متاحة عبر مايكروسوفت:
Tony Hawk's Pro Skater
World of Warcraft
Diablo
Call of Duty
Crash Bandicoot
Overwatch
Candy Crush Saga

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مايكروسوفت Call of Duty

إقرأ أيضاً:

اليوم.. ختام منافسات دورة الألعاب البارالمبية بباريس

تختتم اليوم الأحد، منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي استضافتها العاصمة الفرنسية باريس بداية من 28 أغسطس الماضي.

وتشارك البعثة المصرية في اليوم الأخير في لعبتين كالتالي:

الباراكياك
سلوى إيهاب تشارك في سباق 200 متر الساعة 11:14 صباحًا.

رفع الأثقال البارالمبي 
راندا تاج الدين تشارك في نهائي وزن 86 كجم الساعة 11:35 صباحًا.

نادية فكري تشارك في نهائي وزن +86 كجم الساعة 3 عصرًا.

عمرو فاروق يشارك في نهائي وزن +107 كجم الساعة 4.35 عصرًا.

وعقب انتهاء المنافسات يقام حفل ختام بارالمبياد باريس 2024 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

يذكر أن مصر توجت حتى الآن بـ6 ميداليات بارالمبية في النسخة الحالية، حيث توج محمد المنياوي ورحاب رضوان بذهبيتي رفع الأثقال، وفاطمة محروس ومحمد صبحي بفضيتي رفع الأثقال، والكرة الطائرة جلوس بالميدالية البرونزية، وصفاء حسن بالميدالية البرونزية في رفع الأثقال.

وشاركت مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 190 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها في دورات الألعاب البارالمبية، بواقع 51 ذهبية و70 فضية و69 برونزية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. ختام منافسات دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • مايكروسوفت تحذف الصور الإباحية المزيفة من محرك البحث Bing
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • لاعبو المنتخب الغابوني : المنتخب المغربي قوي ويملك حارساً ولاعبين عالميين
  • لاول مرة.. لعبة Baldur’s Gate 3 تفتح أبواب التعديل للاعبين على أجهزة الكمبيوتر
  • الأهداف الجميلة..«ريمونتادا فائقة النجاح» لـ «الأبيض» بـ«31% استحواذ»
  • واشنطن تستعد لعرقلة استحواذ "نيبون ستيل" اليابانية على شركة الصلب الأمريكية
  • مايكروسوفت تختبر لوحة مفاتيح أفضل لوحدات تحكم الألعاب
  • مايكروسوفت ستكشف عن المرحلة التالية من كوبايلوت في وقت لاحق من هذا الشهر
  • يلا شوت لعبة العراق HD .. مشاهدة مباراة العراق وعمان بث مباشر اليوم بتصفيات كاس العالم