وصلت قضية سفاح الجيزة أشهر قاتل في عام 2021، لمحطتها الأخيرة، بعد أن أزاحت أجهزة الأمن الغموض عن واقعة اختفاء مهندس أربعيني، وأظهرت التحريات أن صديق عمره، قتله قبل 5 سنوات، ودفن جثمانه داخل شقة في بولاق الدكرور.

المتهم يُدعى قذافي فراج عبدالعاطي، ويبلغ من العمر 49 سنة، اشتهر إعلاميا بسفاح الجيزة.

مرت قضية سفاح الجيزة بمراحل متعددة من التقاضي قبل الوصول للمرحلة الأخيرة وهي النقض على الحكم في محكمة النقض.

. وتستعرض “البوابة نيوز” مراحل القضية من البداية حتى الإعدام.. تزامنا مع نظر محكمة النقض للطعن على الحكم

جرائم سفاح الجيزة

أولى ضحاياه

الواقعة الأولى بدأت بواقعة التخلص من صديق طفولته وصاحب عمره، والذي استأمنه على أمواله حال سفره خارج البلاد ولكنه استولى عليها، وعند عودته كان الطمع سيد الموقف، فدس له السم داخل الطعام، ثم وجَّه ضربة قوية للمجني عليه على رأسه مستخدما قطعة حديد.

الجريمة الثانية، كانت ضحيتها شقيقة زوجته، والتي وعدها بالزواج، ولكنه استدرجها بدعوى تنفيذ الوعد، وخنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

الجريمة الثالثة، هي قتل إحدى زوجاته وتدعى «فاطمة زكريا»، حيث ضرب رأسها في الحائط، وذلك عقب مشادة بينهما بسبب المصروفات المنزلية.

الجريمة الرابعة

المحطة الأخيرة التي كتبت نهاية السفاح، وهي الرابعة، جاءت من خلال قتله لعاملة داخل أحد المخازن وذلك عقب مشادة كلامية بينهما، بسبب قيامه بالنصب والاحتيال عليها، فخنقها حتى فارقت الحياة.

أولى جلسات القضية

في 16 فبراير 2021 قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار أحمد علي يونس، تأجيل أولى جلسات سفاح الجيزة، في قضية قتل زوجته فاطمة زكريا عمدًا إلى جلسة 19 مايو 2021 مع استمرار حبسه بعد وصوله إلى مقر المحاكمة بسجن أكتوبر المركزي، وسط إجراءات أمنية مشددة.

إيداع سفاح الجيزة مستشفي الأمراض العقلية

في الجلسة الثانية في 5 مايو 2021 طلب دفاعه ايداعه مستشفي الأمراض النفسية

في 23 سبتمبر استجابت المحكمة لطلب الدفاع قالت الجنايات :المتهم لا يعاني من أمراض عقلية ومدرك لجرائمة.

إحالة سفاح الجيزة للمفتي

في  22 فبراير 2021 أحالت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار حسين مسلم، أوراق المتهم قذافي فراج عبد العاطي والمعروف إعلاميا بـ«سفاح الجيزة»، إلى فضيلة المفتي، بتهمة قتل نادين السيد الجهادي، الطالبة بكلية الحقوق عمدًا، والتي تعد شقيقة إحدى زوجاته، وتعتبر هذه القضية الأولى للمتهم التي يصدر فيها حكم من الدرجة الأولى.

قضية جديدة لسفاح الجيزة

في 6 مارس 2021 قبل نحو أسبوعين مثل المتهم للمرة السادسة أمام القضاء ولكن في هذه المرة عقدت جلسة محاكمته الأولى داخل إحدي قاعات محكمة جنايات الإسكندرية، في قضية قتل سيدة ضمن ضحاياه بالإسكندرية، والتي تم دفنها بأرضية مخزن، وكشفت النيابة جريمته، التي نفذها في منطقة العصافرة بالإسكندرية.

أصبح القذافي أمام 4 أحكام قضائية بالإعدام شنقا، وذلك عن جميع تهم القتل العمد التي ارتكبها في حياته.

تم إسدال الستار على قضاياه كلها بتأييد حكم الإعدام عليه في تلك القضية أيضا، ليصل عدد أحكام الإعدام شنقا لـ 4.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفاح الجيزة التحريات بولاق الدكرور قذافي فراج عبد العاطي التقاضي النقض البوابة نيوز الاعدام جنايات الجيزة السفاح القضاء سفاح الجیزة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس المتهم بإشعال النار في شقيقه بمنشأة القناطر

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة استمرار حبس المتهم بتقييد شقيقه وإضرام النيران بجسده ما أسفر عن وفاته متأثرا بإصابته، 15  يوما على ذمة التحقيقات.

تلقي المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفى تفيد باستقبال "محمود" في عقده الرابع مبلط سيراميك مصاب بحروق بنسبة 80% وادعاء تعدي آخر ومقيم بدائرة المركز

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وبالفحص تبين قيام شقيق المصاب عامل نظافة بتقيده بالحبال وإضرام النيران بجسده.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلي ديوان المركز، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية


كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

شهادات مزورة.. الأمن يداهم كيانا تعليميا للنصب على المواطنين في مصر الجديدة

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تعليمية فى مجال التسويق الإلكترونى وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته (مجموعة من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير" – أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات الإلتحاق بالكيان – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان) .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس المتهم بإشعال النار في شقيقه بمنشأة القناطر
  • ضبط 8 مُتورطين في جريمة سرقة في الجيزة
  • حقوقيون يتحدثون عن احكام الإعدام خارج القانون التي يصدرها الحوثيون
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • بعد تأييد الحكم الإعدام والمؤبد.. محطات فى قضية مقتل طالب الرحاب
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 100 مليون جنيه
  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. القبض على «مستريح» الجيزة بتهمة غسيل أموال
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)