يُصدر طلبة قسم العلوم السياسية بجامعة إقليم سبأ، بمناسبة ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر، مجلة قسم العلوم السياسية بعددها الأول، بعنوان "نضالات ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وجذورهما الثورية"،

وتتسم مجلة قسم العلوم السياسية بطابع ثوري، وتتحدث عن ثورة 26 سبتمبر ضد الإمامة وثورة 14 أكتوبر ضد الاحتلال البريطاني، وما سبقها من نضالات وانتفاضات ثورية للشعب اليمني في الشطرين الشمالي والجنوبي،

وتستعرض وضع الإنسان في ظل الرجعية الإمامية شمالا، والاحتلال البريطاني جنوبا، عرضًا شاملًا من النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية وربطها بأحداث وواقع اليوم الذي يعيشه الإنسان اليمني وتمر به الدولة اليمنية، متناولة الوضع اليمني وأحداث الحقبة الثورية.

ويعتبر هذا الإصدار لمجلة قسم العلوم السياسية هو العدد الأول، والذي يصدر في شهر أكتوبر 2023م، تزامنا مع الذكرى الواحدة والستين لثورة 26 سبتمبر، والذكرى الستين لثورة 14 أكتوبر المجيدتين.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أستاذ في العلوم السياسية تطالب الحكومة بتعميم مشروع التأمين الصحي في جميع المحافظات

أكدت الدكتورة نهى بكر أستاذ في العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن الحكومة الجديدة ستعمل خلال الفترة المقبلة على ضبط الأسعار في الأسواق، وترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى ضرورة وضع المبادرات الأهلية والتنموية كأولوية قصوى للعمل والاهتمام؟

 وأوضحت أن استكمال المشروعات المندرجة تحت مظلة «حياة كريمة» و«تكافل وكرامة»، يسهم بشكل كبير في خفض نسبة الفقر والأمية لدى مواطني القرى الأكثر فقرًا واحتياجًا سواءً في الريف المصري أو قرى الصعيد.

تعزيز التكامل والتنسيق مع شركاء التنمية

وطالبت من الحكومة بأن تضع ضمن برنامجها مسألة تعزيز التكامل والتنسيق مع شركاء التنمية، وجذب الاستثمارات المصرية المستجده، والتوسع فيما هو قائم الآن، والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية وحل مشكلات المستثمرين، والعمل على إيجاد وسائل تيسير لآليات دخول مستثمرين جدد إلى الأسواق المصرية.

استكمال مشروع التأمين الصحي

وطالبت بضرورة استكمال مشروع التأمين الصحي ليشمل جميع المحافظات، والتوسع في مجالات البحث العلمي للنهوض بالتعليم المهني، مؤكدة على اهمية الاستمرار في دعم الشباب والمرأة واصحاب الاحتياجات الخاصة مؤسسيًا واجتماعيًا وتشريعيًا وتنفيذيًا.

وتابعت أنه يجب على الحكومة الجديدة أن تحدد أولويات الإنفاق الحكومي وتلتزم بذلك، إضافة إلى ضرورة وضع خطة استراتيجية تنفذ وفق أهداف وتوقيتات محددة المراحل.

مقالات مشابهة

  • أستاذ في العلوم السياسية تطالب الحكومة بتعميم مشروع التأمين الصحي في جميع المحافظات
  • الجزائر تطرح مناقصة جديدة لاستيراد كمية من القمح اللين
  • ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل
  • إصدار العدد الـ43 من مجلة "إضاءات علمية"
  • صدور العدد الجديد من إضاءات علمية
  • العدد الجديد من مجلة الفنون الشعبية يحتفي بيعقوب الشاروني
  • أستاذ في العلوم السياسية: استمرار تمكين المرأة يتماشى مع الاستحقاق الدستوري
  • وثائق تكشف إصدار جيش الاحتلال أمرا بقتل كافة الأسرى يوم 7 أكتوبر
  • أستاذ العلوم السياسية: الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر
  • شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية