وجه المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، شكره للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، والمؤسسات الأهلية، على تنظيم حملة التبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني في مدن المحافظة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة.

وأثنى محافظ الأقصر، خلال تفقده أعمال الحملة في ميدان صلاح الدين بوسط مدينة الأقصر، على الملحمة التى قدمها مواطنو الأقصر بجميع فئاتهم وأعمارهم فى المشاركة في حملة التبرع بالدم، والإقبال الكبير والتسابق على التبرع بالدم والتأكيد على دعم مصر قيادة وشعبا للإخوة في فلسطين ضد ما يتعرضون له من عدوان غاشم.

وأضاف ألهم، أن التكدس والزحام الشديد من أهالي الأقصر علي موقع التبرع يدل على معدن الشعب المصري الأصيل ليؤكد بما لا يدع مجالا للشك" أن مصر هي قلب العروبة النابض" التي تقف دائما مواقف مشرفة لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأعرب أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن سعادته بنجاح حملة التبرع بالدم التي تنظمها المؤسسات التي تعمل تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى، لدعم الشعب الفلسطيني، وتم توجيه الشكر لمديرية الصحة بالأقصر على التنسيق والتعاون لإنجاح الحملة، وأثنوا على شباب الاقصر الذى قدم صورة مشرفة بالتواجد بأعداد كبيرة في نقاط الحملة بمركز الاقصر، للتاكيد على اهمية المشاركة في الفعاليات المهمة ومنها حملة التبرع بالدم.

وانطلقت حملة التبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني بمحافظة الأقصر أمس الجمعة، في ثلاث مناطق وهي مدينة الأقصر ومدينة إسنا ومدينة أرمنت وسط إقبال كبير من المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر الشعب الفلسطيني حملة للتبرع بالدم حقوق الشعب الفلسطيني التحالف الوطني حملة التبرع بالدم الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود

أطلقت وكالة الحوض المائي اللكوس، أمس الاثنين، حملة تحسيسية واسعة النطاق للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود الواقعة بتراب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأعلنت الوكالة، في بلاغ صحافي، أن هذه الحملة، التي يجري تنفيذها بتنسيق مع السلطات المحلية، ستشمل 24 جماعة ترابية محاذية لأربعة عشر سدا كبيرا تقع ضمن المجال الترابي لوكالة الحوض المائي اللكوس.

وستعمل الحملة التحسيسية على التواصل المباشر مع المواطنين والمواطنات عن طريق القيام بجولات في الأسواق الأسبوعية والمداشر والمراكز المتواجدة بالجماعات الترابية الأربعة والعشرين، والمقسمة على كافة الأقاليم والعمالات المحاذية لحقينات السدود.

وتندرج الحملة، التي تحمل شعار “السد ليس بمسبح، الغرض منه منحك الحياة، وليس سلبها منك”، في إطار الإجراءات والتدابير التي دأبت الوكالة على اتخاذها كل سنة للوقاية والحد من مخاطر السباحة في بحيرات السدود التابعة لها.

وحسب ملصق الحملة، تتمثل مخاطر السباحة في السدود في غياب أعوان الإنقاذ بخلاف الشواطئ المحروسة، واحتواء السدود على كميات كبيرة من الأوحال وفروع الأشجار، والتي تعتبر من بين الأسباب الرئيسية في غرق البعض لكونها تجذب الأشخاص إلى قعر الحقينة وتمنعهم من الصعود إلى السطح.

كما تتجسد هذه المخاطر في احتواء بعض السدود على تيارات جارفة قوية ناتجة عن عبور المياه عبر مآخذ المياه بالسد المخصصة للماء الشروب أو السقي أو إنتاج الطاقة الكهربائية، وكذا تدني كثافة المياه العذبة بالسدود مقارنة بمياه البحر المالحة.

وذكرت وكالة الحوض المائي اللكوس بأن الغرض الأساسي من تشييد السدود يتمثل في توفير الماء الصالح للشرب وللسقي وإنتاج الطاقة، وليس للسباحة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • عمال Ooredoo يتبرعون بالدم
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • التبرع بالدم ونقل الدم.. ما يجب فعله للحماية