أعربت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، عن امتنانها للملك محمد السادس للاستقبال الحار الذي خصص للمشاركين في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، المنعقدة بمراكش من 9 إلى 15 أكتوبر.

وقالت جورجيفا في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصها به الملك، إلى جانب رئيس مجموعة البنك الدولي، أجاي بانغا، “إن استقبالي من طرف جلالة الملك يشكل شرفا كبيرا بالنسبة إلي” مضيفة أن “هذا الاستقبال الملكي شكل مناسبة للتعبير عن امتناننا لجلالته، وللحكومة والشعب المغربيين، للحفاوة التي حظينا بها خلال اجتماعاتنا السنوية “.

كما شكل الاستقبال الملكي، تضيف جورجيفا، “مناسبة للتعبير عن تضامننا مع المغرب، وخاصة بعد الهزة الأرضية ليوم 8 شتنبر الماضي “.

وترأس الملك محمد السادس عشية الجمعة بالرباط، افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، ووجه بهذه المناسبة خطابا إلى أعضاء البرلمان بحضور رئيس مجموعة البنك الدولي والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعه 10يوليو لمناقشة صرف 820 مليون دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدرج صندوق النقد الدولى، مصر على جدول اجتماعات مجلس إدارته فى 10 يوليو المقبل لمناقشة صرف الشريحة الثالثة من القرض بقيمة 820 مليون دولار.
 

وبعد صرف الشريحة يحق لمصر التقدم بطلب الحصول على تمويل إضافى بقيمة 1.2 مليار دولار من صندوق الصلابة والمرونة.
 

صندوق النقد الدولى قال بداية الشهر الجارى إن قرار توحيد سعر الصرف والذى اتخذته السلطات المصرية فى شهر مارس الماضى حسن الأوضاع المالية فى مصر، مؤكدا أن بعثة صندوق النقد الدولى زارت مصر خلال الفترة من 12 - 26 مايو 2024 وأجرت مناقشات مع السلطات المصرية.
 

وأضاف صندوق النقد الدولى، فى بيان صحفى سابق أن تأثيرات التوترات الجيوسياسية فى المنطقة تشكل تحديا لاقتصاد مصر، لافتا إلى أن السلطات المصرية تتخذ إجراءات لاستقرار مؤشرات الاقتصاد الكلى، عبر جهود الانضباط المالى وتشديد السياسة النقدية - تعنى رفع سعر الفائدة لخفض التضخم - والتحول إلى نظام سعر الصرف المرن.
وأشار صندوق النقد الدولى، إلى أن صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة، لها تأثير إيجابى على الاقتصاد، لافتا إلى أن مصر أحرزت تقدما ملحوظا فى برنامج الإصلاح الاقتصادى الهيكلى.
 

وأكد، أن الإجراءات التى اتخذتها مصر برفع أسعار الفائدة وتطبيق سياسة سعر الصرف المرن ساهمت فى تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد وتحسن فى إتاحة النقد الأجنبى وتباطؤ التضخم.
 

وأعلن صندوق النقد الدولى، يوم 7 يونيو 2024 أنه تم التوصل لاتفاق على مستوى الخبراء بين صندوق النقد الدولى والسلطات المصرية بشأن مجموعة من السياسات والإصلاحات الشاملة اللازمة لاستكمال المراجعة الثالثة في إطار اتفاق "تسهيل الصندوق الممدد".
 

وأضاف صندوق النقد فى بيان صادر عنه، أن الاتفاق على مستوى الخبراء سيعرض على المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، للموافقة وهو ما يتيح صرف شريحة جديدة بقيمة 820 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • عاجل| صندوق النقد الدولي يحسم صرف شريحة جديدة من القرض مع مصر 10 يوليو القادم
  • صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعه 10يوليو لمناقشة صرف 820 مليون دولار
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • «صندوق النقد» يقدّم توصيات إلى أمريكا للسيطرة على ارتفاع الديون!
  • البنك الدولي يطلق منصته الموحدة لتعزيز حلول الضمانات وتبسيط الإجراءات
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • صندوق النقد يمنح أوكرانيا 2.2 مليار دولار لتعزيز موازنتها
  • وزيرة التعاون الدولي تكشف عن حزمة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوربي
  • صندوق النقد الدولي: الدين العام الأمريكي يشكل خطرا على الاقتصاد العالمي