(عدن الغد)خاص:

تحدثت المذيعة اليمنية السابقة في قناة الحدث السعودية الدكتورة أسماء راجح على خروج المظاهرات الحاشدة في مختلف المحافظات اليمنية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وقالت راجح في منشور لها على حائط صفحتها بمنصة "أكس" إن ‏الشعب الأصيل المكابر رغُم الوجع في عز الحرب والآلم يخرج يناصر الكل من زمان ونحن كل قضية عربية محفورة في وجدان كل يمني".

وعلقت راجح على التظاهرات التي شهدتها مدينة تعز قائلة:"هذا المشهد يخبر العالم أن اليمني يعرف قيمة أن يُفقد الوطن شعبي عزيز يستحق الحياة بل ويدعو الكل للحياة بكرامة، هنا السؤال هل خرجت الشعوب من أجل اليمن ???????? ؟".

وشهدت محافظة يمنية عدة تظاهرات حاشدة تأييدًا لفلسطين وتضامنًا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي متواصل منذُ أيام.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية» إحباط محاولات تسلل «حوثية» بين تعز والحديدة

حققت المحادثات بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، في العاصمة العمانية مسقط، تقدماً بارزاً بالاتفاق المبدئي على صفقة لتبادل عشرات الأسرى والمختطفين. 
وأعلن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج، أمس، توصل الحكومة والحوثيين إلى تفاهم لإطلاق سراح أسرى ومختطفين. 
وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان نشره على منصة «إكس»: إن «جولة المفاوضات الجارية والتي انطلقت في سلطنة عُمان بشأن ملف المحتجزين على خلفية النزاع تجري في أجواء إيجابية وبناءة حتى الآن». 
وأضاف «توصلت الأطراف لتفاهم حول إجراءات لإطلاق سراح محتجزين على ذمة النزاع».
وأكد أهمية استكمال التفاوض حول هذا التفاهم بروح من المسؤولية لتحقيق نتائج ملموسة على طريق الإفراج عن جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب مبدأ «الكل مقابل الكل».
وأردف: «تأتي جولة المفاوضات الحالية كجزء من الجهود الأممية المستمرة في دعم الأطراف لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق استوكهولم». 
وفي السياق، قال المتحدث باسم الفريق الحكومي بشأن الأسرى ماجد فضائل، في حسابه على منصة «إكس»: «توصلنا إلى اتفاق مع وفد الحوثيين بشهادة الأمم المتحدة على تبادل 50 أسيراً حوثياً مقابل مسؤول يمني مختطف لأكثر من 9 سنوات». 
والأحد الماضي، بدأت في العاصمة العُمانية، مفاوضات بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي للإفراج عن الأسرى والمختطفين برعاية أممية.
وقال مصدر بالحكومة اليمنية: إن الصفقة الجديدة تأتي في إطار حرص الوفد الحكومي المفاوض على التمسك بضرورة «تصفير» المعتقلات والسجون كملف إنساني بحت. 
وأمس الأول، قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني: إن تصعيد الحوثيين الواسع في جبهات مأرب وتعز والحديدة، بالتزامن مع انطلاق جولة المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمختطفين، يكشف مساعيها لتقويض أي تقدم في هذا الملف الإنساني، واستهتارها بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة وإحلال السلام في اليمن.
وكانت الأمم المتحدة أجرت في أبريل 2023، ثاني عملية تبادل أسرى ومعتقلين بين الحكومة اليمنية والحوثيين شملت أكثر من 900 أسير ومختطف، واستمرت لـ 3 أيام، وعبر 6 مطارات يمنية وسعودية.
ورعت الأمم المتحدة أول صفقة تبادل أسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين في أكتوبر 2020، وشملت 1065 معتقلاً وأسيراً، في أبرز اختراق إنساني في الأزمة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين
  • مذيعة مستقيلة من قناة الجزيرة تدخل العناية المركزة بعد تعرضها لمحاولة اغتيال!
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • وردنا للتو| بعد قليل.. الشعب اليمني مع هذا الحدث الهام ولكل في ترقب (تفاصيل)
  • لليوم الثالث.. مباحثات مسقط مستمرة دون أي نتائج معلنة
  • ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط
  • صواريخ فرط صوتية.. المستحيل ليس يمنيًّا
  • إعلام صهيوني يقر بفاعلية الزوارق اليمنية المسيَّرة
  • كيف لعبت الكويت دوراً كبيراً في تنمية اليمن؟
  • اعلام صهيوني يسلط الضؤ على الزوارق اليمنية