رؤيا الأخباري:
2024-06-27@13:01:36 GMT

قفزة في أسعار الذهب في الأردن السبت

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

قفزة في أسعار الذهب في الأردن السبت

ارتفاع أسعار الذهب في الأردن 100 قرش للغرام الواحد

سجلت أسعار الذهب في الأردن قفزة ملموسة، السبت بواقع 100 قرش للغرام الواحد وفق تسعيرة نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

وبحسب التسعيرة، ارتفع سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر طلبا لدى الأردنيين 39.5  دينار لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 38 دينارا لجهة البيع.

وارتفع سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، 46.6 و35.3  دينارا على التوالي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب في الأردن ذهب عيار 21

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية

 يبدو أن أسعار النفط قد شهدت انخفاضًا طفيفًا اليوم الخميس 27 يونيو 2024. وأهم النقاط سجلت مخزونات النفط الخام الأمريكية ثالث زيادة أسبوعية غير متوقعة في أربعة أسابيع، مما أثار المخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط في العالم.
 

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) بنحو 50 سنتًا، أو 0.6٪، إلى 80.33 دولارًا للبرميل.
 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا، أو 0.5%، إلى 84.62 دولارا للبرميل.
 

وساهم الارتفاع غير المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية في هذه الانخفاضات في الأسعار، حيث يشير إلى تراجع محتمل في الطلب على النفط في الولايات المتحدة، وهي أكبر مستهلك للنفط في العالم. وقد أثار هذا مخاوف بين المستثمرين والتجار، مما أدى إلى الضغط الهبوطي على أسعار النفط العالمية مثل خام غرب تكساس الوسيط وبرنت.

 

ويبدو أن سوق النفط يتفاعل مع بيانات المخزون الأخيرة، مع تراجع الأسعار بشكل متواضع بعد الزيادات الأخيرة في الأسعار. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن أسعار النفط يمكن أن تتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الجغرافيا السياسية ومستويات الإنتاج والظروف الاقتصادية العالمية. ومن شأن التطورات الإضافية في الأسابيع والأشهر المقبلة أن توفر المزيد من الوضوح بشأن ديناميكيات سوق النفط بشكل عام.

 

عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء ناقد رياضي: مباراتي بيراميدز والأهلي ستحدد بطل الدوري على الرغم من صدارة السماوي
المخزونات الأمريكية من النفط الخام


ورصدت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قفزة بنحو 3.6 مليون برميل في مخزونات أمريكا من النفط الخام في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو حزيران، مما أثار دهشة محللين توقعوا انخفاض المخزونات، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز ويشعر تجار النفط بقلق من ضعف استهلاك البنزين في الولايات المتحدة أثناء ذروة موسم القيادة الصيفي في البلاد.

 

ويمثل استخدام البنزين في الولايات المتحدة نحو 10% من إجمالي استهلاك النفط في العالم، وانخفض الطلب على البنزين في البلاد الأسبوع الماضي 3.6 بالمئة عن العام الماضي إلى نحو 8.9 مليون برميل يوميا. وارتفعت مخزونات الوقود على غير المتوقع على الرغم من تقليص المصافي للإنتاج.

عيار 21 بكام؟.. سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو في محلات الصاغة سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو في محلات الصاغة المصرية

وعلى الصعيد الجيوسياسي، تمثل هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر وتصاعد الأعمال القتالية بين إسرائيل وجماعة حزب الله في لبنان عوامل داعمة لارتفاع أسعار النفط. وأغرق الحوثيون حتى الآن سفينتين واحتجزوا أخرى، وقالوا أمس الثلاثاء إنهم استخدموا صاروخا جديدا لقصف سفينة في بحر العرب.

 

كما أثرت قوة العملة الأمريكية على أسعار النفط لأن الخام الذي يجري تسعيره بالدولار يصبح أعلى كلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى. وسجل الارتفاع السابق لمؤشر الدولار الأمريكي زيادة بنسبة 0.4 %.

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية
  • الأصفر يتراجع.. سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة المصرية
  • عيار 21 بكام؟.. سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو في محلات الصاغة
  • سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو في محلات الصاغة المصرية
  • انخفاض على أسعار الذهب في الأردن
  • 40 قرشا.. انخفاض أسعار الذهب الأربعاء في الأردن
  • سعر سبيكة ذهب btc اليوم الثلاثاء في محلات الصاغة
  • 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
  • كم بلغت أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء؟
  • سعر الذهب في نهاية تعاملات اليوم الإثنين 24 يونيو في محلات الصاغة