عقدت وزارة الصحة والسكان، تدريبًا للأطباء العاملين في الوحدات الصحية بمحافظات الأقصر- أسوان - قنا - البحر الأحمر)، للتوعية بأمراض «أنيميا البحر المتوسط» و«الأنيميا المنجلية» لدى البالغين، وذلك بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج.

الصحة: 100 يوم صحة قدمت 39 مليون خدمة مجانية للمواطنين صبحي: تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة يعود بالنفع على الصحة العامة

 وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن التدريب يهدف لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية للتعامل مع الحالات المكتشفة من المبادرة، حيث تم خلال التدريب التأكيد على دور عيادات الإحالة، وأهمية توعية المواطنين، وشرح الزواج الآمن وغير الآمن.

وأشار «عبدالغفار» إلى إجراء العديد من المناقشات بين اللجنة العلمية وعدد من الأطباء على طرق التوعية في غرف المشورة الخاصة بالمبادرة، وكيفية توضيح وشرح الأمراض بطريقة مبسطة للمواطنين.

وأضاف «عبدالغفار» أن التدريب تضمن محاضرات علمية وورش عمل لأطباء وحدات الرعاية الصحية الأولية التي تستقبل المقبلين على الزواج وتقوم بتوجيههم الى عيادات الإحالة، لتلقي الخدمات اللازمة، إذا كان أحد الطرفين حاملا للمرض.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن التدريب تناول آليات وطرق تقديم التوعية والتثقيف الصحي لمصابي أمراض الدم، وتعريفهم بالممارسات الصحية السليمة اللازمة لحالتهم الصحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان الوحدات الصحية الأقصر المقبلين على الزواج البحر الاحمر الدكتور حسام عبدالغفار

إقرأ أيضاً:

12 أكتوبر.. صيدلة الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول "نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية في مصر، تنظيم فعاليات النسخة الأولي من المؤتمر الدولي، تحت عنوان "نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة"، والمقرر عقده في الفترة من 12 وحتى 13 أكتوبر القادم، في حرم الجامعة بمدينة الشروق، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور محيي المزار عميد الكلية.

يأتي ذلك في إطار حرص الكلية على إتاحة فرصة لتجمع الأكاديميين والباحثين وقادة الصناعة في مجال الأدوية والشخصيات البارزة في مجال الرعاية الصحية بمصر وطلاب الصيدلة، فى محاولة لسد الفجوة بين التعليم الأكاديمى ومجالات العمل الصيدلى.

وأوضحت الكلية، أن على الراغبين في الحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر سرعة التسجيل من خلال الرابط التالي:
‏https://buepharmacysummit.com/registration.

وخلال فعاليات المؤتمر، ستعقد حلقة نقاشية بعنوان "مستقبل الصيدلة: الفرص والتحديات "،بمشاركة كل من الأستاذ الدكتور ماهر الدمياطي، أستاذ علم العقاقير ورئيس لجنة قطاع الدراسات الصيدلانية، والأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب أستاذ علم العقاقير ورئيس مركز أبحاث وتطوير اكتشاف الأدوية، والأستاذ الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية وأستاذ علم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، والدكتور شريف كمال مستشار رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية المصرية مدير إدارة الأدوية وشؤون الصيدلة، والدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ المصري، والأستاذ الدكتور هشام الشاذلي، مدير العمليات بشركة وادي النيل بنتا للصناعات الدوائية.

وأكد الدكتور محيي المزار، عميد كلية الصيدلة، أن العصر الذي نعيش فيه يتطلب تطوراً في مجال الرعاية الصحية وذلك لمواكبة التحديات الصحية العالمية المتزايدة، لافتًا إلى انه من خلال هذا المؤتمر نسعى إلى أن يكون هذا الحدث خطوة محورية نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة في مصر والمنطقة، كما أن تعاوننا مع المتخصصين سيسهم في إحداث فارق حقيقي في طرق تقديم الخدمات الصحية، وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف الدكتور "المزار"، أن المؤتمر سيتضمن مجموعة متنوعة من المحاضرات والنقاشات والندوات وورش العمل التي تغطي أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الصيدلة وتركيب الدواء والرعاية الصحية، بما يتوافق مع التزام الجامعة الاستراتيجي بتحقيق التنمية المستدامة ويدعم رؤية مصر 2030 في مجال الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • خالد عبدالغفار: "100 يوم صحة" قدمت 105.5 مليون خدمة في 67 يوما
  • وزارة العدل تنظم 20 ندوة توعية عن الجرائم الإلكترونية في المحافظات.. صور
  • وزير الصحة: نطور أداءنا حتى لا ينتقص حق المواطن المصري في الخدمات
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى المنيرة العام (صور)
  • وزير الصحة: إنشاء 10 مستشفيات نموذجية بنهاية 2027
  • وزير الصحة: نعمل بشكل متوازي.. ونطور أداؤنا حتى لا ينتقص حق الموطن من الخدمات الصحية
  • وزير الصحة: نطور أداءنا حتى لا ينتقص حق المواطن من الخدمات الطبية
  • الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة
  • 12 أكتوبر.. صيدلة الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول "نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة"
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يوما