بروكسل-سانا

في مخالفة صريحة لحقوق النشر والقوانين الدولية الإعلامية… حض المفوض الأوروبي للشؤون الرقمية تييري بريتون شركة “ألفابيت” المالكة لمنصة غوغل على الإنترنت، على حظر أي محتوى يتضمن حقيقة أوضاع قطاع غزة على منصة يوتيوب التابعة لها، زاعماً أن الأخبار المنشورة حول ما يجري في قطاع غزة تعد محتوى “غير قانوني ومعلومات مضللة”، حسب وصفه.

ونقلت وكالة فرانس برس عن بريتون قوله في رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابيت” سوندار بيتشاي.. “نحذر يوتيوب لضرورة الامتثال لقانون الخدمات الرقمية الجديد في الاتحاد الأوروبي بما يخص أخبار غزة”، معتبراً أنه في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، يشهد الاتحاد الأوروبي عبر منصات معينة موجة من المحتوى الذي وصفه بـ “محتوى غير قانوني ومعلومات مضللة”، ما يشير إلى انحياز واضح من قبل المنصات الأوروبية لأخبار الاحتلال الإسرائيلي على حساب حقيقة ما يجري في غزة من عدوان وقتل وتشريد للأهالي.

وكان المفوض الأوروبي وجه رسائل سابقة خلال الأسبوع الماضي إلى إيلون ماسك مالك منصة إكس “تويتر سابقاً” ورئيس شركة “ميتا” مارك زوكربيرغ ورئيس “تيك توك” شو زي تشو بهذا الخصوص، متذرعاً بأن يوتيوب الذي يستخدمه العديد من الأطفال والمراهقين يتحمل مسؤولية حماية مستخدميه مما وصفه بـ “الدعاية الزائفة” والصور الضارة.

يذكر أن وسائل الإعلام الغربية والعديد من منصات التواصل الاجتماعي تعمل على تزييف الحقائق حول ما يتعرض له أهالي قطاع غزة من عدوان وتهجير وتدمير وقطع لكل المستلزمات الطبية والصحية، فيما تستعطف الشارع الغربي بتلفيق أخبار كاذبة عن تعرض أطفال المستوطنين الإسرائيليين للقتل واتهام المقاومة الفلسطينية بذلك.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى

قام فضيلة الدكتور أحمد شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، بقطاع المعاهد الأزهرية، يرافقه فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية، والدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني بقطاع المعاهد الأزهرية بمتابعة لجان الثانوية الأزهرية القسم العلمي للفتيات حيث تفقد الحضور لجنة فتيات المحلةالكبري، وفتيات صفط تراب كما تفقدوا أعمال توثيق الإمتحانات الشفوي، وذلك للاطمئنان على سير أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

وأكد قيادات قطاع المعاهد الأزهرية ومنطقة الغربية الأزهرية على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان وكذلك التأكد من تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين من قبل رجال الشرطة، وتوفير كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة وهذا ولم تسجل امتحانات مادة البلاغة للقسم العلمي اي شكاوى قد تعكر من صفو العملية الإمتحانية والتي جاءت بيسر وهدوء نام.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث التطورات بقطاع غزة في إسبانيا
  • «نقل النواب» تطالب الحكومة المرتقبة بدعم الشباب وتطوير قطاع السياحة
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة بمعارك رفح
  • عاجل| الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية تمثل خرقا واضحا للقوانين الدولية