توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

وتؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة وتمتد حتى الأجزاء الجنوبية من مكة المكرمة.

أخبار متعلقة أمطار غزيرة على 14 محافظة في جازانمطار أبها الجديد.

. أهم الأرقام عن معلم بارز من المعالم المميزة بالسعودية

استمرار فرص هطول #الأمطار الرعدية من #السبت إلى #الأربعاء 14 - 2023/10/18م، على مناطق متفرقة من المملكة، بمشيئة الله. @jazangov @emartasir @AljoufSA @SaudiDCD@SA_HWY_SECURITY#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/k7FxeS8zbG— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 13, 2023حالة الطقس في الشرقية

في الشرقية تشهد مناطق الأحساء والعديد وبقيق، شبورة مائية "ضباب خفيف" يصاحب الحالة تدن في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5 ) كم.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
للتفاصيل https://t.co/5bdn1lyDyM #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/ZDw3cuiAkD— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 13, 2023الطقس في مكة المكرمة

كما لا يُستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة، فيما أشار إلى أمطار متوسطة، على القنفذة، يصاحبها رياح وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وارتفاع الأمواج وحدوث صواعق رعدية.

الإنذار البرتقالي - #منطقة_مكة_المكرمة - #القنفذة
للتفاصيل https://t.co/QWL7mg9RNZ #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/VsrkfRVLFZ— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 13, 2023الطقس في المدينة المنورة

وفي المدينة المنورة يتوقع حدوث أتربة مثارة يصاحبها رياح نشطة وتدنّ في مدى الرؤية.

الإنذار الأصفر - #منطقة_المدينة_المنورة - #المهد
للتفاصيل https://t.co/IRmIZdnQgw #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/fokzH62Yff— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 13, 2023حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة.

وتصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أكثر من مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية تتحول تدريجياً من شمالية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض حالة الطقس مكة المكرمة السحب الرعدية طقس السعودية طقس السعودية اليوم المرکز الوطنی للأرصاد على الجزء pic twitter com کم ساعة

إقرأ أيضاً:

أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات، (ذمار، ريمة، اب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة) وهطول أمطار متفرقة على (صعده، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، حضرموت والمهرة) ومناطق من سهل تهامة.

كما توقع رياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى أكثر من 40 عقدة ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في انخفاض مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والامطار ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

وحث مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • أمطار وصواعق رعدية على بدر الجنوب ورياح شديدة في الباحة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس الشرقية.. تنبيه من أتربة مثارة وعوالق ترابية على عدة أجزاء
  • تصل لـ48 درجة.. موجة حارة تبدأ غداً على العيص وخيبر
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة في أنحاء البلاد
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم