عقدت وزارة الصحة والسكان، تدريبًا للأطباء العاملين في الوحدات الصحية بمحافظات الأقصر- أسوان - قنا - البحر الأحمر)، للتوعية بأمراض «أنيميا البحر المتوسط» و«الأنيميا المنجلية» لدى البالغين، وذلك بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج.

تأهيل الكوادر البشرية للتعامل مع الحالات المكتشفة من المبادرة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن التدريب يهدف لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية للتعامل مع الحالات المكتشفة من المبادرة، حيث تم خلال التدريب التأكيد على دور عيادات الإحالة، وأهمية توعية المواطنين، وشرح الزواج الآمن وغير الآمن.

إجراء العديد من المناقشات بين اللجنة العلمية

وأشار «عبدالغفار» إلى إجراء العديد من المناقشات بين اللجنة العلمية وعدد من الأطباء على طرق التوعية في غرف المشورة الخاصة بالمبادرة، وكيفية توضيح وشرح الأمراض بطريقة مبسطة للمواطنين.

وأضاف «عبدالغفار» أن التدريب تضمن محاضرات علمية وورش عمل لأطباء وحدات الرعاية الصحية الأولية التي تستقبل المقبلين على الزواج وتقوم بتوجيههم الى عيادات الإحالة، لتلقي الخدمات اللازمة، إذا كان أحد الطرفين حاملا للمرض.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن التدريب تناول آليات وطرق تقديم التوعية والتثقيف الصحي لمصابي أمراض الدم، وتعريفهم بالممارسات الصحية السليمة اللازمة لحالتهم الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعضاء اللجنة أمراض الدم البحر الأحمر الدكتور حسام عبدالغفار الرعاية الصحية الصحة والسكان آليات آمن وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون

استقبل الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات لبحث سبل التعاون خلال الفترة القادمة.

جامعة كفر الشيخ تفتح معامل الحاسب الآلي لاستقبال طلاب الثانوية العامة رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الدكتور نظير عياد بتعيينه مفتيًا لجمهورية مصر العربية

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والكاتب الصحفي صلاح شرابي نائب رئيس تحرير الوفد لشئون التعليم والبحث العلمي.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي إن الجامعة بصدد عقد مؤتمر "الجامعة والصناعة" في نوفمبر القادم بمشاركة لفيف من رجال الصناعة داخل وخارج محافظة كفر الشيخ،.وذلك في إطار تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مارس من العام الماضي والتي تتضمن ربط مخرجات البحث بالصناعة الوطنية.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ أن توطيد أواصر العلاقة والتعاون بين المؤسسات الجامعية والبحثية والمجتمع الصناعي المحيط أصبح ضرورة حتمية لتوفير بدائل محلية لكافة المتطلبات اليومية وتوفير العملة الصعبة وتقليل الفاتورة الاستيرادية خلال الفترة القادمة، إلى جانب توفير فرص العمل والقضاء على البطالة.

وأشار إلى أهمية وجود صناعة وطنية بمستوى عال داخل محافظة كفر الشيخ ،خاصة خلال الفترة القادمة التي ستشهد إنشاء جامعتي كفر الشيخ الأهلية والتكنولوجية ،ومن ثم التعاون بين المؤسسات التعليمية ،ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية على أرض المحافظة، سواء في مجال التوظيف أو التدريب، مثمنًا جهود فريق عمل كيم تك كمجموعة من الشباب الباحثين عن تطوير الصناعة الوطنية المصرية بخبرة عالمية لتوفير بدائل محلية للأجهزة المستوردة.

من ناحيته، أكد المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك أن دعم الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ تعد شهادة ثقة جديدة تضاف لفريق عمل كيم تك، خاصة بعد الفترة الأخيرة التي شهدت توقيع بروتوكولات تعاون مع كبرى الجامعات والمراكز البحثية بعد نجاح كيم تك في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة.

وأضاف "الشرقاوي" أن التواصل مع المجتمع العلمي والبحثي يعد أحد أهم أهداف "كيم تك" خلال الفترة القادمة، وذلك لمواكبة أحدث التطورات العالمية والبحثية في مجال تصنيع الأجهزة العلمية والمعملية وذلك بتقنية وخبرة عالمية وأيادي مصرية خالصة على أرض كفر الشيخ، موجها الشكر لرئيس جامعة كفر الشيخ، ونائبه على حسن الاستقبال وبحث أوجه الدعم العلمي والبحثي لخدمة الصناعة الوطنية.

 

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • “مكافحة الهجرة غير الشرعية” ترحل 100 مهاجر مصاب بأمراض خطيرة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • تحت شعار "الرحلة إلى COP29".. المغامر المصري علي عبده ينطلق في رحلة للتوعية بأزمة المناخ
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • إزاي تحمي طفلك من هوس التصوير؟.. يمكن أن يصاب بأمراض نفسية
  • استشاري: المملكة لديها أفضل الأدوات والابتكارات العلمية في مستشفياتها
  • الحد الأدنى للالتحاق بالأقسام العلمية بـ«التربية النوعية» في جامعة كفر الشيخ
  • دراسة: نقص المنغنيز قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الأمعاء الالتهابية