تراجعت أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 14-10-2023 بشكل شبه جماعي في السوق المحلي، حيث جاء الانخفاض في الأسعار سواء في سوق الجملة أو الأسواق المحلية والتجزئة، وهو ما أكدت عليه بوابة الأسعار المحلية التابعة لمجلس الوزراء وسوق العبور.

وتراجعت أغلب أسعار الخضروات والفاكهة بشكل كبير، وفق البيانات الرسمية، اليوم، حيث تراجعت أسعار البصل والطماطم والبطاطس وغيرها من الخضروات، وتستعرض «الوطن» في السطور التالية أبرز الخضروات التي انخفضت أسعارها للجملة والتجزئة.

تراجع سعر الطماطم

تراجعت أسعار الطماطم في السوق المحلي للجملة في سوق العبور ليتراوح سعر الكيلو من 4.50 إلى 8 جنيهات، وتباع في المحلات وسوق التجزئة بـ 10 إلى 15 جنيها كأعلى سعر لها.

أسعار الخضروات في سوق العبور

وسجلت أسعار البطاطس اليوم في السوق الجملة مبلغ 13 جنيها في سوق العبور لتباع في السوق للمستهلك بـ14 جنيها، والبصل ما بين 14 و18.50 جنيه لتباع في للمستهلك بين 20 و25 جنيها، ويتراوح سعر الكوسة ما بين 7 و16 جنيها، فيما يبلغ سعر الفاصوليا 24 جنيها، ويتراوح سعر الباذنجان البلدي ما بين 9 و12 جنيها للمستهلك بمختلف أنواعه. 

 وبالنسبة لباقي أسعار الخضروات فسجل سعر الفلفل الرومي البلدي بتراوح اليوم الأحد ما بين 10 و11 جنيها، والملوخية ما بين 10و15 جنيها للمستهلك، كما يتراوح سعر الخيار الصوب ما بين 12 و13 جنيها، بينما يتراوح سعر البامية 38 جنيها للمستهلك، والثوم ما بين 40 جنيها، سعر الزيتون التفاحي 45 جنيها. 

كما انخفضت أسعار الفاكهة، ومنها التفاح البلدي الذي سجل 25 جنيها للكيلو، والموز البلدي الذي سجل 15 جنيها للكيلو، والبرقوق بـ31 جنيها للمستهلك.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار الخضروات اليوم أسعار الفاكهة أسعار الخضروات اليوم أسعار الفاكهة اليوم أسعار البصل اليوم سعر الطماطم اليوم اسعار الخضروات والفاكهة أسعار الخضروات جنیها للمستهلک سوق العبور فی السوق فی سوق ما بین

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور «فيديو»

أجرت نورهان، مراسلة صدى البلد، جولة تفقدية داخل سوق الجملة بالعبور، لمعرفة أسعار المانجو والأنواع المتوفرة حتى الآن، وموقف الأسعار من النزول خلال الفترة المقبلة.

وقال أحد تجار المانجو في لقاء خاص مع نورهان خلال برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك وفرة هذا العام من المانجو في السوق المحلي، وسيتم توفير جميع أنواع المانجو في الأسواق بعد 15 يومًا، ومن المتوقع أن يكون هناك نزول في الأسعار.

وأضاف، أن أسعار المانجو الآن تشهد تراجعا كبيرا مقارنة لما كنت تشهده خلال تلك الفترة من العام الماضي، حيث يتراوح سعر المانجو السكري من 20 إلى 25 جنيهًا، بينما يتراوح سعر المانجو الجولك من أسوان بين 15 إلى 20 جنيهًا في سوق الجملة، فيما سيتم ضخ المانجو العويسي في السوق منتصف شهر يوليو المقبل.

وتابع: المانجو الفص والعويسي من أغلى أنواع المانجو، وتوجد بعض الأنواع الجيدة منها الزبدية، والتي تعتبر من أحلى وأجمل أنواع المانجو في الأسواق.

اقرأ أيضاًأسعار المانجو اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023 داخل الأسواق

أسعار المانجو وأفضل الأنواع في مصر

المانجو البلدي بـ 30 جنيهًا.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور «فيديو»
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • ثبات البصل.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم بسوق العبور
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محلات الجزارة والمنافذ