(CNN)— دخلت الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يومها الثامن، صباح السبت، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز التطورات:

Credit: THOMAS COEX/AFP via Getty Images)

- أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن طائراته المقاتلة قصفت مقر العمليات الذي يستخدمه مسلحو حماس خلال، مما أسفر عن مقتل رئيس المنظومة الجوية بحماس في مدينة غزة، وقال الجيش الإسرائيلي: "خلال الغارة، قتلت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي، مراد أبو مراد، الذي كان رئيس المنظومة الجوية لحماس في مدينة غزة، وكان مسؤولا إلى حد كبير عن توجيه الإرهابيين خلال المذبحة التي وقعت يوم السبت".

صورة أرشيفية لطائرة مسيرة إسرائيليةCredit: JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

- أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن طائرة بدون طيار استهدفت وقتلت "عددا من الإرهابيين" الذين حاولوا التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية من لبنان، ولم يحدد الجيش الإسرائيلي وقتا محددا لكنه قال في تحديثه إن العملية نفذت "منذ فترة قصيرة".

Credit: MAHMUD HAMS/AFP via Getty Images)

- قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس، السبت، إن حماس تحاول منع المدنيين الفلسطينيين من إخلاء الأجزاء الشمالية من غزة وتحويلهم إلى "دروع بشرية".

Credit: MAHMUD HAMS/AFP via Getty Images)

- دفع أمر الإخلاء الإسرائيلي عشرات الآلاف من الأشخاص إلى مغادرة منازلهم في غزة، وفقًا لمكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، في حين قالت الأمم المتحدة إن أمر إجلاء 1.1 مليون شخص في غزة "أمر شائن" ويتحدى "قواعد الحرب والإنسانية الأساسية".

إسرائيللبنانالجيش الإسرائيليحركة حماسغزةنشر السبت، 14 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة الجیش الإسرائیلی AFP via Getty Images

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أنه يواصل هجومه في حي الشجاعية شمال قطاع غزة، مشيرا إلى أن قواته "عثرت على مستودع للأسلحة داخل مدرسة".

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي في بيان، إن "الفرقة 98 تواصل هجومها في الشجاعية، وتقاتل بالتزامن فوق الأرض وتحتها، حيث قضت على العديد من المخربين خلال اشتباكات، وعثرت على مستودع أسلحة داخل مجمع مدرسة في المنطقة".

وأكد أدرعي أنه "في إطار العملية في الشجاعية قصفت طائرات سلاح الجو أهدافا وخلية مسلحة كانت في طريقها لاستهداف قوات الجيش الإسرائيلي وتم القضاء عليها".

ولفت أدرعي، إلى أنه "في رفح قضت قوات الفرقة 162 من لوائي الناحال وغفعاتي على عدد من المخربين ودمرت بنى تحتية عدة ومن بينها فتحات أنفاق".

وتابع: "في وسط القطاع قضت قوات الفرقة 99 على عدد من المخربين بنيران رشاشة وبقصف جوي. كما دمرت طائرات سلاح الجو عدة نقاط إطلاق قذائف مضادة للدروع تم استخدامها خلال الحرب لاستهداف قواتنا".

وختم "أطلقت مساء أمس قذيفتان صاروخيتان من قطاع غزة نحو مدينة سديروت حيث اعترضت الدفاعات الجوية إحدى القذائف بينما سقطت الثانية في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات. بعد وقت وجيز أغارت طائرات سلاح الجو على فتحة نفق مجاورة لمنطقة الإطلاق. كما قصفت قوات الجيش بالمدفعية مصادر النيران".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري (فيديو)
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • تحديث مباشر.. سعر الدولار اليوم في مصر
  • هيئة البث الكندية عن قائد عسكري: الجيش يستعد لإجلاء 20 ألف كندي من لبنان
  • باحث: حال اندلاع حرب شاملة سيرى العالم بث مباشر لتدمير آليات الاحتلال في لبنان (فيديو)