أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت احتجاز حركة "حماس" أكثر من 120 إسرائيليا "مدنيا" رهائن في قطاع غزة، منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" السبت الماضي.

إقرأ المزيد آخر تطورات الحرب على غزة في يومها الثامن لحظة بلحظة.. استمرار القصف على القطاع

وتجدر الإشارة على أن هنالك تضارا في المعلومات من الجانب الإسرائيلي حول أعداد الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في ظل التكتم الحكومي منذ انطلاق عملة طوفان الأقصى يوم السبت الماضي التي قابلها إسرائيل بعملية مضادة أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"

فقد أوردت بعض المصادر الإسرائيلية في وقت سابق ان أعداد الرهائن بلغ 150 إسرائيليا، ومن المحتمل أن الجيش الإسرائيلي لم يكشف عدد الرهائن الكامل كونه  أعلن عن 120 مدنيا  فقط بينما هناك رهائن عسكريين أيضا.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية الجمعة مقتل 13 أسيرا إسرائيليا بينهم أجانب جراء القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة وشماله خلال الـ24 ساعة.

وأطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة فجر السبت الماضي عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، حيث نفذت هجوما كبيرا برا وبحرا وجوا وخاضت حرب شوارع مع الجيش الإسرائيلي.

وفي المقابل، أطلقت القوات الإسرائيلية عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء الحصار الإسرائيلي.

وأسفرت الغارات المتواصلة منذ السبت عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: قطاع غزة القطاع الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية حركة حماس قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی السبت الماضی

إقرأ أيضاً:

مسؤول: الجيش الإسرائيلي أعلن عن مقتل حسن نصرالله لهذا السبب

القدس (CNN)-- قال مسؤول إسرائيلي، السبت، إن الجيش الإسرائيلي ذكر أنه يعلم أن زعيم حزب الله حسن نصرالله قد قُتل بناءً على "مزيج من أنواع المعلومات".

ولم يتطرق المسؤول إلى أي تفاصيل أخرى. وزعم الجيش الإسرائيلية، السبت، أنه قتل حسن نصرالله في غارة جوية على بيروت، الجمعة. لم يعلق حزب الله بعد.

وأضاف المسؤول: "في هذه الحالة لدينا تأكيد، وأنا أشاركه معكم هذا الصباح". 

وأردف قائلا: "أنا أعتذر، لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل المعلومات الاستخباراتية، وكيف وصلنا إليها - مزيج من أنواع المعلومات التي لدينا. لكن يمكنني أن أخبركم أن الجيش الإسرائيلي أكد أن حسن نصرالله لم يعد معنا".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • مسؤول: الجيش الإسرائيلي أعلن عن مقتل حسن نصرالله لهذا السبب
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"
  • الجيش الإسرائيلي يزعم أنه قتل حسن نصر الله في الغارة على بيروت ولا تعليق من حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت