تواصل طائرات الاحتلال غاراتها المكثفة على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، حيث استهدفت اذ استهدفت صباح اليوم السبت سوق مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد فلسطينيان اثنان في غارة على منزل في رفح جنوبي غزة، بينما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن مفقودين، كما استشهد ثلاثة آخرون في قصف على بيت لاهيا شمالي القطاع.



وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 256 فلسطينيا من بينهم 20 طفلا وإصابة 1788 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما قصفت زوارق الاحتلال الحربية صباح اليوم ساحل غزة، تزامنا مع غارات جوية على وسط القطاع.



وبحسب إحصائيات وزارة الصحة في غزة، فإن عدد الشهداء وصل مساء الجمعة إلى 1900 فلسطيني، بينهم 614 طفلا و370 امرأة، بينما وصل عدد الجرحى إلى 7696.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" اليوم السبت بأن أكثر من 400 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم، جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة.

ودخل العدوان على غزة أسبوعه الثامن وسط غارات إسرائيلية مكثفة تتزامن مع تحشيدات كبيرة للاحتلال على تخوم القطاع، ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة السبت الماضي.



و أعلن الاحتلال الاثنين فرض حصار شامل على قطاع غزة يتضمن إغلاق المعابر كافة وقطع الإمدادات الكهربائية والمياه والغذاء والطاقة عن القطاع.

وتقدر الأمم المتحدة أن حوالي 2.1 مليون شخص في الأراضي الفلسطينية يحتاجون لمساعدات إنسانية، من بينهم مليون طفل.

وتعاني معظم المناطق في قطاع غزة من انقطاع في التيار الكهربائي مع وقف إسرائيل تزويد القطاع بالكهرباء. ولا تستطيع محطة توليد الطاقة في غزة توفير أكثر من 20 في المئة من الطاقة الكهربائية التي تحتاجها غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة قصف غارات الشهداء غزة قصف الاحتلال شهداء غارات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً

الجديد برس|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي، حيث يركّز قصفه على المناطق السكنية في وسط وجنوبي القطاع، ما أسفر عن ارتكاب مزيد من المجازر بحق المدنيين، بما في ذلك استهداف المباني السكنية وخيم النازحين.

في تقرير إحصائي يومي أصدرته وزارة الصحة في غزة ظهر الاثنين، كشفت الوزارة عن استشهاد 20 شخصاً وإصابة 108 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء استهداف الاحتلال للعائلات في القطاع. وارتفعت حصيلة الشهداء المسجلة منذ بدء العدوان في أكتوبر الماضي إلى 41,615 شهيداً، بالإضافة إلى 96,359 إصابة.

أبرز الهجمات والضحايا: استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط متنزه البلدية وسط غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص. قصف مدفعي طال حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، وإطلاق قذائف دخانية في محيط شركة الكهرباء شمالي النصيرات. غارات جوية على شمال النصيرات أسفرت عن استشهاد 6 أفراد من عائلة مزهر، جراء قصف منزلهم. استشهاد فلسطيني وزوجته وطفليهما في دير البلح بعد قصف استهدف منزلهم. استهداف مدفعي لمخيم البريج وتواصل إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال. جنوبي القطاع، استمر القصف المدفعي على منطقة العمور شرقي خان يونس، واستشهد مواطن في منطقة الصليب رفح نتيجة القصف.

وتتواصل الهجمات الإسرائيلية، بينما يعاني سكان غزة من استمرار العدوان اليومي، وسط تزايد أعداد الشهداء والجرحى، وتصاعد الدعوات لوقف استهداف المدنيين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 124 شهيداً ومصاباً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • 13 شهيدا بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منازل في مخيم النصيرات
  • الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. و95 شهيدا خلال 24 ساعة فقط
  • «الصحة اللبنانية»: 16 شهيدا و55 مصابا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على النبطية
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • عاجل| 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات مكثفة للاحتلال على لبنان
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • الصحة اللبنانية: 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات إسرائيلية مكثفة