٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-05@13:38:20 GMT

الدول العربية المشاركة في تهجير سكان غزة

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

الدول العربية المشاركة في تهجير سكان غزة

وأفاد جمال الريان المذيع في قناة الجزيرة القطرية بأن مفاوضات بين إسرائيل والسعودية وقطر والامارات  والأردن  فشلت بالاتفاق على  خطة جديدة للتهجير، مشيرا  إلى رفض تلك الدول  المخطط الجديد.

وكان وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن بدأ من إسرائيل جولة في المنطقة شملت الأردن وقطر والسعودية.

ويتضمن المخطط الأمريكي توطين مليون شخص من سكان غزة في مصر ونصف مليون في السعودية في حين يتم توزيع البقية في الامارات وقطر والأردن.

وتتزامن التحركات الامريكية مع قصف مكثف تشارك فيه بوارج أمريكية على القطاع ويهدف لتهجير السكان هناك.

وبدا المخطط مع منح الاحتلال 24 ساعة لإخلاء القطاع الشمالي من غزة اعقبها قصف  بري وبحري وجوي ..

ويتعرض القطاع لاكبر عملية إبادة في العصر الحديث.

واعلن الجيش الإسرائيلي نهاية الأسبوع الماضي  استهداف القطاع  بنحو 6000 الف قنبلة تزن نحو 4 الاف طن وهذه الكمية تعد مهولة مقارنة بمساحة القطاع الذي لا يتجاوز 14 عرضا بـ12 كيلومتر طولا

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم

تتصاعد الأوضاع في قطاع غزة لليوم الـ364 بشكل متسارع مع استمرار العدوان الإسرائيلي الذي بدأ في 7 أكتوبر، وأسفر عن استشهاد آلاف المدنيين وإصابة آخرين، وسط نزوح جماعي ودمار واسع للبنية التحتية، فما هي أخبار غزة اليوم؟

أخبار غزة اليوم.. إحصائيات الحرب

وطلب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت من سكان البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، إخلاء مناطقهم فورًا والتوجه إلى المنطقة الإنسانية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأصدر جيش الاحتلال أول تحذير لإخلاء غزة منذ أسابيع من اندلاع الصراع في لبنان، مشيرًا إلى أنه يستعد لاستخدام «قوة كبيرة» في قطاع غزة، ومنذ الـ7 أكتوبر الماضي، دمرت إسرائيل مساحات واسعة من غزة، ما أسفر عن نزوح جميع سكانها البالغ عددهم 2.4 مليون شخص.

وضمن أخبار غزة اليوم، تواصل تفاقم الأوضاع الإنسانية المتدهورة مع تصاعد الهجمات العسكرية الإسرائيلية المستمرة، حيث ارتفعت إحصائيات الشهداء والمصابين إلى 41825 فلسطينيًا وإصابة 96910 آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وذلك في حصيلة لا نهائية حيث لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.

وشملت الحصيلة حالات وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لبيان وزارة الصحة الفلسطينية، الذي أكد على أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، حيث وصل إلى المستشفيات 23 شهيدًا و66 مصابًا خلال الساعات الماضية، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وفي ظل هذه التطورات، تتزايد المخاوف من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع نفاد الإمدادات الأساسية وانقطاع التيار الكهربائي والمياه، وافتقاد النظافة وسط انتشار القمامة والمياه المحملة بالأوبئة حول المخيمات، ما يفاقم معاناة السكان الذين يجدون أنفسهم عالقين بين الغارات الجوية ونقص المواد الضرورية.

استهداف المدارس في غزة

أفادت وكالة الأمم المتحدة للاجئين أن إسرائيل هاجمت 3 مدارس تؤوي نازحين فلسطينيين في غزة خلال اليومين الماضيين، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصًا، وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الأونروا أكدت أن المدارس ليست أهدافًا ولا يجوز استخدامها لأي أغراض عسكرية.

وأضاف دوجاريك، أن اليونيسيف وشركاءها في المجال الإنساني أفادوا بأن 87% من المباني المدرسية في غزة تعرضت للضرر أو الدمار منذ بدء العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • خبير عسكري يحذر: سوريا على قائمة المخطط الإسرائيلي والأردن مفتاح “الجائزة الكبرى” / فيديو
  • الاحتلال يتوغل شمال غزة ويطالب سكان النصيرات والبريج بإخلاء منازلهم
  • خبير عسكري يحذر: سوريا على قائمة المخطط الإسرائيلي والأردن مفتاح الجائزة الكبرى
  • بخصوص إسرائيل والسعودية.. مصدر يكشف فحوى مناقشات بين صهر ترامب ومحمد بن سلمان
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • مستشار الأمن القومي السابق يتحدث عن أهداف العدوان على لبنان.. تهجير سكان الجنوب
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية يدعو مجلس الأمن لوضع حد نهائي لاعتداءات إسرائيل
  • التفاصيل ورابط المشاركة.. المملكة تستعد لإقامة أضخم حدث صحي
  • الرئيس الفنزويلي ’’مادورو’’ يكشف خفايا المخطط الصهيوني في العدوان على لبنان وهذه الدول العربية على رأس القائمة (تفاصيل خطيرة)