الوطن:
2024-09-19@15:55:32 GMT

فوائد تناول الكشري.. وجبة لذيذة تقوي العضلات

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

فوائد تناول الكشري.. وجبة لذيذة تقوي العضلات

يعتبر الكشري من أشهر الأكلات التي يحبها المصريون، لما له من مذاق مميز ومختلف بخلطته الخاصة به، ولكن قد يغفل البعض من محبيه عن قيمته العذائية التي يمكن جنيها من تناول هذا الطبق.

طبيب التغذية أحمد سليمان، ذكر في حديثه لبوابة الوطن، العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تناول الكشري، نظرا لقيمته الغذائية العالية، لأن المكونات التي تدخل في تحضيره من الأطعمة الصحية.

فوائد الكشري

يحتوي الكشري على كميات عالية من البروتين نظرا لاحتوائه على العدس والحمص مما يساعد على بناء وتقوية العضلات، يساهم الكشري في تقوية المناعة نظرا لاحتواء مكوناته على أطعمة صحية تساهم في محاربة الفيروسات.

- يعمل على تقليل الشعور بالجوع.

يحتوي الكشري على ألياف متعددة مما يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي ويحسن حركة الأمعاء. يفيد الكشري المتدربين في تلطيم كثيرا ويمدهم بالطاقة والحيوية نظرًا لاحتوائه على الكربوهيدرات المعقدة، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

ونصح طبيب التغذية، بتناول الكشري بشكل غير مبالغ فيه، حيث أن الإفراط في تناوله يسبب الإصابة ببعض المشاكل ويضر مرضى القولون العصبي خاصة حيث يتسبب في زيادة الكلسترول بالدم، كما يؤدي إلى زيادة الوزن، مشددًا على ضرورة الابتعاد عن تناول الكشري لمرضي مرضى حساسية البقوليات، ومرضى حساسية القمح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكشري التغذية

إقرأ أيضاً:

بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”

تصدرت الفنانة مروة عبد المنعم، السوشيال ميديا، بعد تفاعل عدد كبير من الجمهور مع تصريحاتها الأخيرة عن أزمتها بسبب رفع سعر إيجار الشقة التي تسكن فيها بنسبة 250% حسبما قالت، مؤكدة أنها تسكن في شقة إيجار مدة 10 سنوات.\

وقالت مروة عبد المنعم في تصريح خاص نقله محرر موقع النيلين من موقع “فيتو” المصري: إن صاحب الشقة التي تسكن فيها بالإيجار يريد أن يرفع الإيجار مضيفة: “ولكن ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”.

وأضافت مروة في تصريحات نقلتها مواقع مصرية: “العقد انتهى بيننا وكنت أريد تجديده ولكن مالك الشقة رفع السعر بشكل كبير”.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية علاجية: وجبة الإفطار أول مصدر طاقة سريع لخلايا الأعصاب
  • 10 فوائد مذهلة للإقلاع عن تناول السكر
  • استشاري تغذية علاجية: وجبة الإفطار مصدر طاقة سريع لخلايا الأعصاب
  • فوائد تناول التوت لعلاج الخرف
  • هل يرفض طفلك تناول وجبة الغداء بالمدرسة؟ اكتشفي الأسباب
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول اللبن بعد الغداء مباشرة؟.. لن تصدق النتائج
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم إثر تناول وجبة فاسدة بالمنيا
  • استخدام جديد للبوتكس: علاج آلام الرقبة المرتبطة بالهواتف المحمولة