حذر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، من أن الشرق الأوسط على شفا حرب واسعة النطاق.

وقال نيبينزيا - في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي حول التصعيد الحالي للنزاع الإسرائيلي - الفلسطيني - "إن المنطقة على شفا حرب واسعة النطاق وكارثة إنسانية غير مسبوقة.. دعوني أكون واضحا، المسئولية عن الحرب التي تلوح في الأفق في الشرق الأوسط تقع إلى حد كبير على عاتق الولايات المتحدة".

وأضاف الدبلوماسي الروسي - حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية - "أن واشنطن هي التي عرقلت بشكل متهور وأناني عمل اللجنة الرباعية للشرق الأوسط المؤلفة من وسطاء دوليين في محاولة لاحتكار عملية السلام وقصرها على فرض سلام اقتصادي مع إسرائيل على الفلسطينيين والدول العربية الأخرى دون حل القضية الفلسطينية.. لقد حذرنا باستمرار من ذلك، قائلين إنه سيأتي بنتائج عكسية ذات يوم، وهذا ما حدث".

وأوضح أن الولايات المتحدة منعت لسنوات أي رد فعل أو أي إشارة من مجلس الأمن الدولي بدعوى أن دبلوماسيتها الإقليمية الهادئة أكثر فعالية.

وتابع مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة قائلا "لا ينبغي أن نتجاهل أن اندلاع العنف الحالي يحدث على خلفية انتهاكات منهجية حقيقية لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والجمعية العامة، بما في ذلك التوسع غير القانوني للمستوطنات، وهو ما تدينه الغالبية العظمى بانتظام من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الأمم المتحدة بوتين جيش الاحتلال مندوب روسيا قصف غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

“الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا

حققت الهيئة الملكية بينبع ممثلة بإدارة الأمن الصناعي والسلامة جائزة المركز الأول والميدالية الذهبية كأفضل مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة، بمنطقة الشرق الأوسط و أوروبا وأفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في المسابقة الدولية الخاصة لتقييم مراكز الاتصالات على مستوى العالم عبر الحدث السنوي الـ 19 الذي أقيم مؤخراً بمدينة امستردام في مملكة هولندا.

وشاركت الهيئة الملكية بينبع في الفعالية في فئتي “أفضل مركز خدمات الطوارئ” و “أفضل مركز خدمات عامة” ضمن الفعالية التي تنظمها Contact Center World وهي منظمة غير ربحية متعاونة مع “يونيسيف” لدعم الأعمال الخيرية، تعمل في مجال مراكز الاتصالات.

واستعرضت الهيئة الملكية بينبع ممثلة بغرفة عمليات إدارة الأمن الصناعي والسلامة تجربتها من خلال العروض المقدمة وجهودها في خدمات مراكز الاتصالات، التي تهدف إلى رفع مستوى جودة الحياة بمدنها تحقيقاً لمستهدفات برنامج رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان
  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • محمد الباز يكشف كيف أجهضت 30 يونيو مخطط الشرق الأوسط الجديد (فيديو)
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • الساعدي القذافي يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية منعا لانقسام ليبيا ويحذر من حرب واسعة في الشرق الأوسط