نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

اتحاد طلاب هندسة القاهرة تنظم زيارة إلى بانوراما حرب أكتوبر بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر

أعلنت اللجنة الثقافية والإعلامية باتحاد الطلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب، عن إقامة زيارة إلى بانوراما حرب أكتوبر.

 

تعرف على آخر موعد للتقديم بدبلومات الدراسات العليا بحقوق عين شمس

 

أعلنت كلية الحقوق بجامعة عين شمس، فتح باب التقديم بدبلومات الدراسات العليا للطلاب عبر موقع UMS للفصل الدراسى الأول للعام الأكاديمي 2023/2024.

بنات عين شمس تستقبل طالبات العام الجديد بندوة عن حرب أكتوبر.. اليوم

تحتفل كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس باستقبال طلابها الجدد والقدامى، وذلك على هامش أسبوع استقبال الطالبات الجديد الذي تنظمه الكلية، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، حيث يبدأ أسبوع استقبال الطالبات السبت 14 أكتوبر ويستمر حتى الأربعاء 18 أكتوبر.

 

التعليم العالي: مد موعد تقديم طلبات التسجيل على بوابة المنح للطلاب الوافدين| تفاصيل

أعلنت إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم مد موعد تقديم طلبات التسجيل على بوابة المنح EGYAID حتى 16 أكتوبر 2023.

 

التسجيل بالبرامج التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بحلوان.. عبر هذا الرابط

تواصل جامعة حلوان تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث تهدف إلى  تنمية القدرات والمهارات، ويتم ذلك بالتعاون بين المركز و مع الكيانات المختلفة بالجامعة كلٌ وفق تخصصه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب أکتوبر عین شمس

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: تقديم برامج دراسية بينية حديثة في الجامعات

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اهتمام الدولة المصرية بدعم جهود تطوير الجامعات الحكومية وتقديم برامج دراسية بينية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل. 

جاء ذلك خلال حضوره اليوم السبت، مجلس جامعة حلوان على هامش زيارته للجامعة للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالجامعة في اليوم الأول للدراسة بالعام الجامعي 2024/2025، بحضور الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان. 
 

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن الجامعات الحكومية تتمتع بوجود كوادر بشرية قادرة على إحداث تطوير عصري في المنظومة التعليمية.

 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن الوزارة تدعم جهود الجامعات في تطوير البرامج الدراسية، لتساهم في تأهيل الطلاب لتلبية احتياجات سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي، بالإضافة إلى عقد شراكات دولية مع كُبرى الجامعات الدولية. 

ونبه وزير التعليم العالي بأن ذلك يستهدف الارتقاء بجودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب، في إطار تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها الوزارة في مارس 2023.

تنوع مؤسسات التعليم العالي

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن وجود تنوع كبير في المؤسسات التعليمية (جامعات حكومية، جامعات خاصة، جامعات أهلية جامعات تكنولوجية، وأفرع للجامعات الدولية، بالإضافة إلى المعاهد) يساهم في وجود تنافسية في تقديم أفضل البرامج الدراسية مما يساهم في تحسين جودة التعليم المُقدم للطلاب، لتأهيل الطلاب لتلبية مُتطلبات سوق العمل.

وأشار وزير التعليم العالي إلى استمرار الوزارة في دعم جهود الجامعات لعقد شراكات دولية مع كُبرى الجامعات الدولية المرموقة، وإتاحة برامج دراسية مزدوجة الشهادة، إذ يحصل الطالب على شهادة من الجامعة المصرية وشهادة من الجامعة الأم. 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن ذلك سيساهم في تقديم برامج تعليمية دولية ويعمل على تشجيع الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية.


 

مقالات مشابهة

  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • رسميا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • وزير التعليم العالي: تقديم برامج دراسية بينية حديثة في الجامعات
  • «التعليم العالي»: ننسق لتخصيص اشتراك موحد لوسائل النقل العام للطلاب
  • في أول يوم دراسة.. تفاصيل جولة وزير التعليم العالي بجامعة حلوان (صور)
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية