استبعد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لاعب الوسط ساندرو تونالي والمهاجم نيكولو زانيولو من تجمع المنتخب الوطني على خلفية فتح تحقيق في مراهنات رياضية غير مشروعة.

استبعاد تونالي وزانيولو عن منتخب إيطاليا

وأوضح الاتحاد المحلي للعبة في بيان أنه تم إبلاغ تونالي (23 عاما) وزانيولو (24) اللذين يخوضان غمار الدوري الإنجليزي مع فريقي نيوكاسل وأستون فيلا تواليًا، بالتحقيق الذي يستهدفهما في مركز تدريب الـ "سكوادرا أتزوري" في كوفرتشانو.

وسيغيب اللاعبان عن مباراتي المنتخب الإيطالي، حامل اللقب، في تصفيات كأس أوروبا 2024 أمام مالطا السبت وإنجلترا الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وكتب الاتحاد الإيطالي الذي سمح لتونالي وزانيولو بالعودة إلى فريقيهما: لن يتمكن اللاعبان، في هذه الحالة، من اللحاق بالاستحقاقات في الأيام المقبلة.

ومن أجل تعويض غياب الثنائي، أعلن الاتحاد في وقت لاحق استدعاء مهاجم روما ستيفان الشعراوي (29 مباراة دولية، 6 أهداف) للمرة الاولى منذ مارس 2021.

ولم يعرف الشعراوي طريق الشباك في 8 مباريات خاضها في جميع المسابقات مع نادي العاصمة هذا الموسم حيث كان بديلًا منذ وصول الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو على سبيل الإعارة من تشلسي الانجليزي.

ماهي القنوات الناقلة لمباريات تصفيات يورو 2024 مواعيد مباريات اليوم السبت 14-10-2023 في تصفيات يورو 2023 والقنوات الناقلة

وتلقى المنتخب الإيطالي ضربة معنوية جديدة، بعدما اكد الاتحاد مغادرة المهاجم فيديريكو كييزا لمركز التدريب وعودته إلى ناديه يوفنتوس بسبب مشكلات في عضلات فخذه.

وكان كييزا، الذي خاض 42 مباراة دولية وسجل 5 أهداف، غاب عن صفوف "السيدة العجوز" في الفوز في مباراة الديربي على تورينو 2-0 في الدوري الاحد، في المرحلة الثامنة.

وسجل المهاجم، الذي تعرض لإصابة في ركبته ابعدته لفترة طويلة عن الملاعب في الموسم الماضي، أربعة أهداف في سبع مباريات هذا الموسم.

وكان الاتحاد أعلن الأربعاء أنه فتح تحقيقا في أغسطس لتحديد ما إذا كان لاعب وسط نادي يوفنتوس الدولي نيكولو فاجولي (21 عامًا) قام بمراهنات رياضية. ويشتبه في أنه استخدم عدة حسابات مختلفة على الانترنت للمراهنة في منصات سرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تونالي زانيولو منتخب إيطاليا المنتخب الإيطالي المراهنات

إقرأ أيضاً:

اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا

استؤنفت الرحلات الجوية تدريجيا، اليوم الجمعة، في مطار كاتانيا في جزيرة صقلية بعد اضطرابات بسبب ثوران بركان جبل "إتنا"، أكبر بركان نشط في أوروبا الذي اكتسح رماده المجال الجوي.
وتطلب الأمر تنظيف المدرج المغطى بالرماد للسماح باستئناف الرحلات الجوية المغادرة من المطار.
وقالت الشركة، التي تدير المطار، إن عدد الطائرات القادمة يقتصر حاليًا على اثنتين في الساعة.
ثار بركان "إتنا"، الذي يبلغ ارتفاعه 3324 مترًا، على نحو متكرر في السنوات الأخيرة. وفي الأيام الأخيرة، قذفت فوهته المركزية تدفقات من الحمم البركانية وسحب الرماد التي أثرت على الرؤية في مطار كاتانيا.
وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين، أمس الخميس، إن أعمدة الرماد وصلت إلى ارتفاع 4,5 كيلومترات.

أخبار ذات صلة زانيولو يعود من بوابة أتالانتا سفارة الإمارات في روما تهيب بمواطني الدولة توخي الحذر بسبب الثوران البركاني في جزيرة سترومبولي أعمدة اللهب والدخان تتصاعد من بركان إتنا

وأظهرت صور، نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، الشوارع وسط كاتانيا مغطاة بطبقة سميكة من الرماد الأسود، مما تسبب في تأخير حركة السير.
يمر ملايين الركاب عبر مطار كاتانيا الدولي كل عام كونه يخدم الجزء الشرقي من صقلية، وهو إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في إيطاليا.
وأصدرت السلطات الإيطالية أيضًا إنذارًا أحمر لبركان آخر، هو "سترومبولي" في الجزيرة التي تحمل الاسم نفسه ضمن الجزر الإيولية شمال صقلية.
وتسبب ثوران هذا البركان في تشكل سحب كثيفة من الرماد.
البركان، الذي ترتفع قمته إلى 920 مترًا عن سطح البحر فيما قاعدته على عمق 2000 متر تحت سطح البحر، هو من البراكين القليلة في العالم التي تنشط على نحو شبه مستمر.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024 والملخص «فيديو»
  • اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا
  • الاتحاد يسعي لضم مدافع روما
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • الاتحاد الإيطالي يحسم مصير بوفون بعد وداع يورو 2024
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • إيطاليا تؤكد تضرر نظامها التجاري بسبب هجمات البحر الأحمر‎