صدى البلد:
2024-07-06@09:22:33 GMT

السمنة أثناء الحمل.. خطر خفي يهدد صحة الأم والطفل

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

السمنة أثناء الحمل يُعتبر مسألة صحية هامة تهم كل من الأم والجنين، وقد تكون للسمنة خلال فترة الحمل تأثيرات سلبية على الصحة العامة، وقد تزيد من خطر حدوث مشاكل صحية للأم والطفل. إليك بعض الآثار المحتملة للسمنة أثناء الحمل، وفقا لما نشره موقع هيلثي.

هل التصوير الفوتوغرافي يساعد في تحسن الصحة العقلية؟ علامات أولية تدل على سرطان الحلق.

. انتبه

1. مشاكل صحية للأم: السمنة أثناء الحمل قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية. قد تكون المشاكل الصحية للأم تشمل أيضًا صعوبة التنفس، وآلام الظهر والمفاصل، ومشاكل في النوم، واضطرابات الهضم، وتكون الجروح أكثر صعوبة في التئامها.

2. مضاعفات الحمل: السمنة قد تزيد من خطر حدوث مضاعفات خلال فترة الحمل، مثل ارتفاع ضغط الدم الحملي والسكري الحملي وتكون جنين كبير للعمر الحملي والولادة المبكرة. قد تحتاج النساء السمينات أثناء الحمل إلى رعاية طبية مكثفة ورصد دقيق لصحتهن وصحة الجنين.

3. صحة الجنين: السمنة أثناء الحمل قد تزيد من خطر حدوث مشاكل صحية للجنين. قد يكون للأطفال المولودين من أمهات سمينات مخاطر أعلى للإصابة بالسمنة وأمراض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم واضطرابات التنمية. قد تزيد السمنة أيضًا من خطر حدوث مشاكل في النمو والتطور العقلي والتوتر الأكبر عند الأطفال.

من المهم أن يكون لدى النساء الحوامل الوزن المناسب قبل الحمل وأن يتبعن نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا أثناء الحمل. ينبغي على النساء السمينات أثناء الحمل استشارة الطبيب للحصول على إرشادات صحية ملائمة ومراقبة صحتهن وصحة الجنين بشكل دقيق. كما يُنصح بممارسة النشاط البدني المعتدل والمناسب للحمل، بعد استشارة الطبيب.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من خطر حدوث

إقرأ أيضاً:

موانئ تزيد فترة إعفاء أجور تخزين الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز

الدمام

طرحت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” مبادرة جديدة بزيادة فترة الإعفاء لأجور تخزين الحاويات الصادرة الفارغة بـ ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام من 10 أيام إلى 20 يومًا.

وأضافت أن ذلك سيكون اعتبارًا من 4/ 7/ 2024 ولمدة 6 أشهر، لدعم البيئة الاقتصادية والحركة التجارية بالمملكة، وتعزيز سلاسل الإمداد العالمية.

كما أكدت أن الهدف من المبادرة تعزيز الكفاءة التشغيلية أمام كافة المستفيدين والمتعاملين بقطاع الموانئ.

مقالات مشابهة

  • تعليمات هامة أثناء حدوث الصواعق
  • للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟
  • أسباب وعلاج صورة الجسم السلبية أثناء فترة الحمل
  • موانئ تزيد فترة إعفاء أجور تخزين الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز
  • جرعة أسبرين منخفضة قد تمنع مضاعفات الحمل بسبب الإنفلونزا
  • منها الفول السوداني والأفوكادو.. منتجات تحتوي على حمض الفوليك
  • مشاكل النوم أثناء الحمل تنتقل للأطفال
  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان
  • 3 أطعمة منتشرة تغذي السرطان
  • أمي.. ظل لا يغيب