أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم)، السبت، عن تعزيز طائراتها المقاتلة من طراز F-15 في المنطقة، وذلك بحسب منشور لها على منصة "أكس".

وقالت القيادة  "وصل سرب طائرات مقاتلة من طراز F-15E Strike Eagle إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية لتعزيز الوضعية والعمليات الجوية في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

The 494th Expeditionary Fighter Squadron F-15E Strike Eagle aircraft arrived in the U.S. Central Command area of responsibility to bolster the U.S. posture and enhance air operations throughout the Middle East. pic.twitter.com/csgw2kyQKI

— U.S. Central Command (@CENTCOM) October 13, 2023

وفي سياق متصل، قال مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الخميس، إن سرب من مقاتلات A10 وصل إلى المنطقة، متوقعا وصول المزيد من القدرات تباعا.

وأكد المسؤول أن واشنطن لا تنوي نشر قوات عسكرية على الأرض في إطار الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، مضيفا "المدنيون في غزة لا يجب أن يلاموا على إرهاب حماس".

والخميس، أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لا تعتزم نشر قوات، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية ذاتها "لن ترحب" بمثل هذه الخطوة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي: "لا توجد نية للقيام بذلك، ولا توجد خطة للقيام بذلك، وبصراحة تامة، لا يرغب الإسرائيليون في رؤية جنود أميركيين مشاركين في هذا النزاع".

وبعد وقت قصير من هجوم حماس على إسرائيل، السبت الماضي، أعلنت الولايات المتحدة أنها سترسل مقاتلات نفاثة إلى المنطقة لإظهار دعمها.

مسؤول بالبنتاغون: سرب من مقاتلاتنا وصل الشرق الأوسط قال مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، إن سرب من مقاتلات A10 وصل إلى المنطقة، متوقعا وصول المزيد من القدرات تباعا.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن مسؤولي دفاع أكدوا أن سربا من طائرات الهجوم الأرضي من طراز A-10 المتمركز في قاعدة ديفيس-مونثان الجوية في أريزونا سيتمركز في قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات.

والثلاثاء، أعلن البنتاغون أن حاملة الطائرات الأميركية، جيرالد فورد، التي تم إرسالها إلى قبالة إسرائيل كإجراء رادع ضد "الأعداء" الإقليميين من مغبة التدخل في الحرب بين حماس وإسرائيل، وصلت إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من طراز

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: قواتنا نجحت في تدمير موقعي رادار للحوثيين

أفادت القيادة المركزية الأمريكية، بأن قواتها نجحت في تدمير موقعي رادار للحوثيين في اليمن، وزورقين مسيرين في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك حسبما جاء في خبر عاجل لـ«القاهرة الإخبارية». 

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: قواتنا نجحت في تدمير موقعي رادار للحوثيين
  • 12 استقالة من إدارة بايدن بسبب سياسته حيال غزة.. من هم المستقيلون؟
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • تشارلي ودلتا.. تعرف على مستويات التأهب في الجيش الأميركي
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • "مثل تهديدا للسفن".. الجيش الأميركي يدمر راداراً حوثياً
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر