صرح السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا للصحفيين، الجمعة، بأن موسكو لا يمكنها قبول التقاعس المثير للقلق من جانب مجلس الأمن الدولي، ردا على الأزمة المتصاعدة في الشرق الأوسط.

وأضاف: "في الظروف الحالية، لا يمكن لروسيا أن تقبل التقاعس التام وعدم وجود أي رد فعل من جانب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وكذلك الأمانة العامة للأمم المتحدة.

وكما لاحظتم، لم يدعو أي وفد غربي إلى عقد اجتماع مفتوح حول الوضع في الشرق الأوسط".

وتابع، "أن روسيا مستعدة للتوسط في الصراع في الشرق الأوسط ولديها كل الوسائل للقيام بذلك.

وقال نيبينزيا: "نحن مستعدون للوساطة، ولدينا القدرات اللازمة لذلك، والجانبان مهتمان بذلك.. إننا ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار ومنع المزيد من التصعيد للصراع. ونحن على قناعة بأن مجلس الأمن يجب أن يتحرك لوضع حد لسفك الدماء واستئناف مفاوضات السلام بهدف إقامة دولة فلسطينية، كما كانت من قبل". من المفترض أن تفعل ذلك منذ فترة طويلة".

اقرأ أيضاً خطيب جمعة في عدن يهاجم غزة والمقاومة الفلسطينية والمصلون ينتفضون وينزلونه بالقوة من المنبر فيديو مجزرة مروعة.. دعتهم إسرائيل لمغادرة منازلهم فلما خرجوا قتلت 70 إنسان بالطائرات في الشوارع ”فيديو” مقاطعة مكدونالدز تتصدر السوشال ميديا بعد إعلانها التبرع للجيش الإسرائيلي وفرعها في السعودية تعلق عاجل: إسرائيل تعلن قصف ”أهدافًا لحزب الله” جنوبي لبنان على طريقة إسرائيل.. تخيير حوثي للنائب أحمد سيف حاشد بالقتل أو مغادرة البلاد حماس تشكر بوتين على موقفه بخصوص حصار غزة وحرب إسرائيل ضربة قوية.. المقاومة تقصف مروحية إسرائيلية تحمل 50 جنديًا من جيش الاحتلال وتدمرها بالكامل ”فيديو” 17 أسيرًا.. كتائب القسام: أجانب بين الأسرى المقتولين في غارات الاحتلال على غزة هل قطــعوا الــرؤوس؟.. القسام تبث فيديو يظهر تعاملها مع الأطفال الإسرائيليين شاهد كيف تعامل مقاتلو كتائب القسام مع أطفال إسرائيليين داخل إحدى المستوطنات ”فيديو” اللهم حرر المسجد الأقصى.. شاهد بكاء إمام المسجد الحرام لحظة الدعاء للشعب الفلسطيني أقوى موقف للرئيس العليمي تجاه حرب إسرائيل على غزة وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ”فيديو”

وشدد نيبينزيا أيضًا على أنه من المهم بالنسبة لروسيا الحفاظ على الاتصالات مع الجانبين.

وقال: "لدينا علاقات تاريخية طويلة الأمد مع فلسطين، وكذلك مع إسرائيل".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن إسرائيل "كانت قد استولت على بعض الأراضي الفلسطينية الأصلية باستخدام القوة العسكرية".

جاء ذلك في كلمة ألقاها بوتين الأربعاء، خلال منتدى "أسبوع الطاقة الروسي" بالعاصمة الروسية موسكو.

وهاجم بوتين أمريكا وإسرائيل وقال إن ما يحدث في الشرق الأوسط ناتج عن فشل الأولى، وسيطرة الأخرى على أراض فلسطينية بطرق متنوعة.

وأضاف الرئيس الروسي أن "القضية الفلسطينية في قلب كل إنسان في هذه المنطقة (الشرق الأوسط)، وكذلك في قلب كل من يعتنق الإسلام".

وأشار إلى أن "المسلمين يعتبرون الأزمة الفلسطينية - ليس الآن فقط بل منذ عقود - مظهرًا من مظاهر الظلم وصل إلى درجة لا يمكن تصورها".

ولفت أن الفكرة كانت في الأصل إقامة دولتين مستقلتين ذات سيادة، إسرائيل وفلسطين، "لكن القرار تم تنفيذه جزئيا فقط".

وأضاف: "علاوة على ذلك، فإن جزءًا من الأراضي التي اعتبرها الفلسطينيون دائمًا أرضًا فلسطينية أصلية، استولت عليها إسرائيل في أوقات مختلفة وبطرق متنوعة، ولكن في الغالب، بالطبع، بمساعدة القوة العسكرية".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

بلينكن: أمريكا تتابع الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تتابع الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل.

وتأتي تعليقات بلينكن بالتزامن مع بداية ما يُعتقد أنه توغل عسكري إسرائيلي في الأراضي اللبنانية.

وأعلنت إسرائيل أنها شنت هجوما بريا يستهدف حزب الله في جنوب لبنان، بعد أيام من مقتل زعيمه حسن نصر الله في غارة جوية على مخبأ في بيروت. 

وفي وقت متأخر من يوم الاثنين، بدأ الجيش الإسرائيلي ما أسماه غارات محدودة ومحلية ومستهدفة ضد حزب الله في مناطق الحدود في جنوب لبنان. وتدعم قواته البرية طائرات مقاتلة ونيران المدفعية. 

وأعلن الجيش رسميا بدء الهجوم البري بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة أن القوات الإسرائيلية كانت تنفذ عمليات محدودة في لبنان. 

مقالات مشابهة

  • روسيا: السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط فشل ذريع
  • روسيا: التصعيد في الشرق الأوسط نتيجة لفشل سياسات إدارة بايدن
  • بلينكن يؤكد في لقاء مع بوريطة التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل (فيديو)
  • أمريكا تعلن إرسال 3 أسراب طائرات إضافية إلى الشرق الأوسط
  • بلينكن: أمريكا تتابع الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان
  • روسيا تطالب إسرائيل بسحب قواتها من لبنان
  • هاني شاكر يؤجل حفلاته في أمريكا
  • أمريكا تسهل تصدير رقائق الذكاء الاصطناعي إلى الشرق الأوسط
  • روسيا تحذر من مخاطر نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط