كما هو متوقع فان الغرب لا يمكنه ان يحتمل فاتورة الجرائم الاسرائيلية في قطاع غزة او اخفاءها على الرغم من العدد الكبير الذي تكبده كيان الاحتلال من القتلى في عملية طوفان الاقصى التي انطلقت يوم السبت الماضي.

حتى كتابة هذا الخبر فقد تجاوز عدد الشهداء في القطاع الـ 1600 شهيد  بينهم 474 طفلا وأكثر من 6388 مصابا.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اكد  الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة غير مقبول ويشبه الحصار النازي لينينغراد، وقال  يتعين علينا "البحث عن حل سلمي لتفاقم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي نظرا لأنه في الوضع الراهن لم تعد هناك بدائل أخرى.

اليونيسف اكدت ان مئات الأطفال قتلوا وأصيبوا في غزة والعدد يتزايد كل ساعة وهذا القتل يجب أن يتوقف
 

متوشحا بالكوفية الفلسطينية.. النائب الأيرلندي ريتشارد بويد ينتقد جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين ويصفها بجرائم حرب#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/lH2Tn4U9Db

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) October 13, 2023

وطالب الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين بوقف القصف على غزة ولا بد للعنف أن يتوقف واشار الى ان اسرائيل ترتكب فظائع في غزة لا يمكن السكوت عنها 

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق ياساريفيتش  اليوم الجمعة،  إن قطاع غزة يعاني أيضا من نقص في بنوك الدم والأدوية في المستشفيات.

وقال ياساريفيتش « الوقت ينفد لمنع وقوع كارثة إنسانية، إذا لم يتم إيصال الوقود والمياه والغذاء والإمدادات الصحية والإنسانية المنقذة للحياة بشكل عاجل إلى قطاع غزة وسط الحصار الكامل ».

 

لماذا تنشر #إسرائيل الأكاذيب؟ لماذا تعتمد على التضليل من خلال مشاهير وزعماء دول حتى وهم يعرفون جيدا أنهم دُمى في سيرك بروباغندا؟ يريدون تشريع المجازر، بشيطنة الضحية، وضمان صمت المتعاطف، وصولا للمحو والإبادة. هذه مدرسة النازية على جسد الفلسطيني: كرر الكذبة أكثر فأكثر، ستصبح حقيقة! pic.twitter.com/V5tBUy2fnx

— مُنى حوّا • Muna Hawwa (@MunaHawwa) October 13, 2023

 

كما أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على حماية المدنيين في غزة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن.

 أمير قطر تميم بن حمد اكد خلال لقائه بوزير الخارجية الامركي انتوني بلينكن أهمية بذل الجهود لخفض التصعيد وفتح ممرات آمنة للإغاثة والجهود الإنسانية

فيما اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قرار عدم إدخال المواد الأساسية إلى غزة وصمة عار في جبين من أصدره. وفي كلمة ألقاها في إسطنبول اليوم الجمعة، قال أردوغان إن كان لدى الغرب أدنى احترام لحقوق الإنسان فإن عليه أن يناقش أنواع المساعدات الواجب إرسالها إلى القطاع. وأكد الرئيس التركي أن لا مجال لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط إلا من خلال إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

 

مستوطنون إسرائيليون يرقصون ويغنون "غزة غزة غزة صارت مقبرة…ما عادت هناك مدارس لأن أطفال غزة سحقناهم جميعاً"
هؤلاء المدنيون الذين يدعي المجتمع الدولي أنهم أبرياء. اسمعوهم جيدًا #طوفان_الاقصى #جمعة_طوفان_الأقصى
pic.twitter.com/MeARaulI70

— Wejdene Bouabdallah ???? (@tounsiahourra) October 13, 2023

المتحدث باسم البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي جون كيربي قال اليوم الجمعة إن دعوة "إسرائيل" لتحرك ما يربو على مليون مدني في شمال قطاع غزة خلال 24 ساعة ستكون "أمراً صعباً". وكان جيش الاحتلال قد طلب من أهالي محافظة شمال غزة بالتوجه إلى جنوب وادي غزة، إلا أن طلبه فشل تماماً.

جمعية الهلال الأحمر تطلق نداءً عاجلاً للإنسانية من أجل التدخل الفوري لمنع كارثة إنسانية من الحدوث الآن واشارت الى انه "ليس لدينا القدرة على إخلاء المرضى والجرحى من مستشفياتنا، ولا كبار السن وذوي الاعاقة. ولا يوجد أي مكان آمِن في كل قطاع غزة"

كما اعتبرت منظمة أطباء بلا حدود أن أوامر "إسرائيل" بإخلاء مناطق في غزة مدانة وشائنة. وقالت المنظمة الدولية: إن غزة التي تتعرض لقصف "إسرائيلي" عنيف منذ أيام، سويت بالأرض والآلاف من سكانها يُقتلون وهذا يجب أن يتوقف فوراً.

#حقيقة
بينما لا تزال وسائل الإعلام الغربية تبحث عن صورة لطفل اسرائيلي واحد مقطوع الرأس لتبرر الجرائم الهمجية للإحتلال ،
قتل الاحتلال خلال 5 أيام وحتى صباح اليوم فقط 447 طفلاً فلسطينياً في غزة

447 عملية قتل وحشية موثقة صوت وصورة يصفق لها الإعلام الغربي ويسمونها "دفاعا عن النفس" pic.twitter.com/q1supyvTy4

— PIC | صـور من التـاريخ (@inpic0) October 12, 2023

رئيس الوزراء د. محمد اشتية في مؤتمر صحفي قال ان ما يجري في غزة جريمة حرب وابادة جماعية ودمار غير مسبوق في المنشآت والمنازل والبنية التحتية حيث ان المشافي تعمل على المولدات والوقود يكفي ليومين فقط، وفي حال توقف المشافي عن العمل سوف تصبح مقابر جماعية للمرضى والعلاج في المشافي نفذ بشكل كامل.

وقال اشتية ان إسرائيل ليست حملا وديعا ونحن لسنا ذئابا نحن ضحية ماكنة قتل وهدم بيوت واعتداء على مقدستنا وضحية ظلم تاريخي وقع على شعبنا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ pic twitter com قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترفض شرط حماس الحصول على تعهدات مكتوبة باستمرار المفاوضات دون تقييدات زمنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الاحتلال أعلن رفضه شرط حركة حماس الحصول على تعهدات مكتوبة باستمرار المفاوضات دون تقييدات زمنية، بحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن فريق التفاوض، بقيادة رئيس الموساد، كان قد حضر اجتماعات مع الوسطاء في اتفاق الوصول لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عصابات الجرائم الإلكترونية تعيد تنظيم صفوفها بعد حملات عالمية ضدها
  • حماس: ننتظر الرد الإسرائيلي على اقتراح وقف إطلاق النار
  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • مصدر مصري: اتصالات مصرية مع حماس للتوصل إلى اتفاق
  • إعلام أمريكي: إسرائيل ترفض التزاماً مكتوباً بشأن مفاوضات المرحلة الثانية
  • التقدمي دان قصف مدرسة تأوي نازحين في غزة
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • إسرائيل ترفض شرط حماس الحصول على تعهدات مكتوبة باستمرار المفاوضات دون تقييدات زمنية
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم