ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم احتفالية باليوم العالمى للفتاة الذى يهدف إلى حماية حقوق الفتيات فى جميع مناحى الحياة "التعليم، التغذية، الرعاية الصحية والطبية".

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف إن الدولة مكنت الفتاة والمرأة المصرية من الوصول الى أهدافها، حيث حظيت المرأة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية بالعديد من الحقوق والمكتسبات، وأصبحت تشكل عنصر هاما فى المجتمع، ولها دور فى كافة الأحداث، ومكانتها فى مقدمة الصفوف .

ويشمل الاحتفال العديد من الفعاليات التي تستهدف الفتيات وأسرهم حيث تتنوع لتشمل ورش فنون تشكيلية  لتعليم الطباعة بالاستنسل وأشكال فنية بالفوم، وورشة للرسم الحر وآخري  للرسم علي الوجوه وبالتوازي مع الورش تقدم الدكتورة سهير صفوت أستاذ  علم الاجتماع بجامعة عين شمس محاضرة بعنوان   "التربية الايجابية"  يعقبها حوار  ثقافي بعنوان   "التخطيط لمستقبل صانعة السعادة"

«الأدب في مصر القديمة».. موضوع مؤتمر اليوم الثقافي الواحد بقصر روض الفرج العشماوي ورشا العادلي واليحيائي يحصدون جائزة كتارا للرواية العربية

 وفى ختام اليوم تقدم فرقة "كذا لون" عرضا فنيا لمسرح العرائس والأراجوز وفقرات بوجى وطمطم والنحلة الكسولة وفقرة  "علمونا فى مدرستنا" إلي جانب عدد من المسابقات التفاعلية.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً  باعتبار الحادي عشر من أكتوبر من كل عام اليوم الدولي للفتاة، وذلك للاعتراف بحقوق الفتيات وبالتحديات الفريدة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى تركيز الاهتمام على الحاجة إلى التصدي للتحديات التي تواجهها الفتيات وتعزيز تمكين الفتيات وإقرار حقوق الإنسان المكفولة لهن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: متحف الطفل التربية الإيجابية المرأة المصرية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فالديس دومبروفسكسيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمفوض الأوروبي للتجارة، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وأكد متحف الحضارة المصرية، في بيان، أن أحمد سمير، مدير العلاقات العامة بالمتحف، كان في استقبالهم حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لهم هدية تذكارية من المتحف.

قاعة المومياوات الملكية

وأضاف المتحف أن باسم رؤوف، أمين المتحف، اصطحب الضيوف في جولة شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافيًا عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية

وأعرب فالديس دومبروفسكسيس، خلال جولته بمتحف الحضارة، عن إعجابه الشديد بالمتحف حيث إنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة، والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، مشيدًا بأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر يوليو.. «عتب من معبد»
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان
  • سحر السنباطي تكتب: انتصار عظيم لحقوق الطفل المصري