تستكمل محكمة الأسرة بالعمرانية، اليوم السبت، دعوى إثبات النسب المقدمة من السيدة التي أدعت زواجها عرفيًا من إسلام جابر، لاعب الزمالك كرة القدم.


تقدمت سيدة بدعوى نسب منذ عدة أشهر إلى محكمة الأسرة ضد لاعب الزمالك  إسلام جابر، وتم رفضها لعدم إنجاب الطفل وقتها، وبعد أن وضعت الطفل تقدمت بدعواها للمحكمة لتطالب بإثبات نسب الطفل.


وكانت قد قضت محكمة جنح الهرم في وقت سابق بحبس لاعب الزمالك  إسلام جابر لمدة سنة مع الشغل بتهمة سرقة عقد الزواج العرفي.

إسلام جابر لاعب الزمالك 


تعتبر قصة إثبات النسب من ضمن قضايا قانون الأسرة المعقدة، وتبدأ إجراءات دعوى إثبات النسب بالتقدم لمكتب التسوية الموجود بمحكمة الأسرة، عملاً بالمادة 6 من القانون رقم 10 لسنة 2004، التابع لها المدعى عليه، ليمثل الزوجان أمام الخبيرين الاجتماعي والنفسي بمكتب التسوية.


تشتمل الأوراق المطلوبة لتسجيل دعوى إثبات النسب على عقد الزواج للطرفين إن كان موجودًا، طلب بإحالة الأطفال إلى اللجنة الطبية لتقدير أعمارهم، إقرار المدعى عليه بادعاء المدعية وحال عدم وجوده يتم إحالة الأطفال إلى لجنة طبية بمصلحة الطب الشرعي، لفحص البصمة الوراثية  "DNA".


حال أنكر الزوج أمام مكتب تسوية نسب الصغير له، تتقدم الزوجة بطلب آخر لإقامة دعوى قضائية أمام نفس المحكمة، ويرفق بها صورة لقيد الصغير لبيان إذا كان مسجلا بدائرة الأحوال المدنية من الأم على اسم الأب.


يتم الحكم لإثبات نسب الصغير حال حدوث التصادق بين الطرفين على الزوجية والدخول وبنوتهم للأطفال، أو إذا جاء تقرير مصلحة الطب الشرعي، بتطابق الحامض النووى مع الأب، فيقضى  بالحكم بثبوت نسب الصغير إلى أبيه المدعى عليه من فراش الزوجية للمدعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لاعب الزمالك إثبات النسب محكمة الاسرة محکمة الأسرة لاعب الزمالک إثبات النسب دعوى إثبات إسلام جابر

إقرأ أيضاً:

فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.. اليوم

تنعقد اليوم السبت، الموافق 28 سبتمبر 2024، بـ دار القضاء العالي، برئاسة المستشار محمد نصر سيد، رئيس محكمة استئناف القاهرة، وعضو مجلس القضاء الأعلى. فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.

تضمن جدول أعمال الجمعية مناقشة وإقرار مشروع توزيع العمل القضائي، وتحديد الدوائر الجديدة، واعتماد الحركة القضائية للعام القضائي الجديد، كما تضمن جدول أعمال الجمعية مشروع توزيع العمل لقضاة محكمة استئناف القاهرة للعام القضائي "2024/ 2025".

ومن المقرر العمل بالحركة الجديدة بداية من العام القضائي الجديد 2024-2025 اعتبارا من أول أكتوبر المقبل ولمدة سنة قضائية.

وتتضمن الحركة القضائية دوائر محكمة استئناف القاهرة وعددها 104 دوائر، بحسب الاختصاصات «مدني- عمال- إيجارات- تجاري- تحكيم- طلبات رجال القضاء- أسرة- طعون جنح النقض، علاوة على دوائر الاستئناف الجنائية بالقاهرة والجيزة، وبلغ إجمالي عددها 123 دائرة موزعة على المحاكم بدرجتيها الأولى والاستئنافية.

وشملت الحركة توزيع عمل 27 دائرة جنائية بمقر محكمة القاهرة الجديدة، و35 دائرة بمحاكم شمال القاهرة «عباسية وعابدين» و16 دائرة بمحكمة حلوان، كما تنعقد 45 دائرة جنائية بدرجتيها في محاكم الجيزة «جنوب الجيزة - الكيلو 10 ونص- زينهم- وجنوب بنها».

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة مذيع «الزمالك» بتهمة سب محمود الخطيب

اعرف طريقك.. انتظام حركة السيارات أعلى الشوارع الرئيسية والميادين بالقاهرة والجيزة

«الداخلية» ألقت القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء فيديو التحرش

مقالات مشابهة

  • عمر جابر: ركلة جزاء الأهلي نقطة تحول في مباراة السوبر.. واللعب للمنتخب شرف لأي لاعب
  • شيكابالا: أتمنى استمرار جوميز مع الزمالك لسنوات.. وهذه كواليس جلستي مع عمر جابر وزيزو
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • طائرة الأهلي يواصل دعم صفوفه بضم لاعب طلائع الجيش
  • طبيب الزمالك يكشف موعد عودة «حمدي والونش» وحجم إصابة «جابر ودونجا»
  • أول تعليق من الطفل «مازن» بعد بكائه في مدرجات الزمالك بالسوبر الإفريقي
  • جنود مجهولة ومفاجأة.. ممدوح عباس يهنئ الزمالك بلقب السوبر الإفريقي
  • فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.. اليوم
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر ودونجا
  • طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر ونبيل دونجا