أثار خطيب مسجد مولي لهاني بن بريك، القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، في العاصمة المؤقتة عدن، غضب المصلين أثناء خطبة الجمعة يوم أمس، حينما هاجم قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية.

وقالت مصادر محلية، إن الخطيب الجديد في مسجد الشافعي بالمدرارة بعدن، ابتدأ الخطبة الأولى، بمهاجمة المقاومة الفلسطينية وتحميلها مسؤولية جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة، ما أثار غضب المصلين الذين انتفضوا وانقض عليه البعض للفتك به من شدة الغضب.

وأضافت المصادر، أن المصلين هاجوا عندما رأوا الخطيب يتحدث متعمدا إثارة الإجماع الشعبي اليمني والعربي المناصر للقضية الفلسطينية والرافض لجرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال بحق الأشقاء في قطاع غزة وفلسطين.

وأشارت إلى أن المصلين أنزلوا الخطيب من المنبر وأخرجوه بالقوة وأدوا صلاة الظهر، بسبب الخطيب المعين من قبل هاني بن بريك، فيما قال ناشطون إن المصلين أتوا بخطيب آخر، لإتمام خطبتي وصلاة الجمعة.

اقرأ أيضاً العميد طارق صالح يرفع تحية الإجلال لمحافظة وأبناء عدن مجزرة مروعة.. دعتهم إسرائيل لمغادرة منازلهم فلما خرجوا قتلت 70 إنسان بالطائرات في الشوارع ”فيديو” رابطة العالم الإسلامي ترفض وتدين بأشد العبارات دعوات تهجير سكان غزة واستهداف الاحتلال للمدنيين مقاطعة مكدونالدز تتصدر السوشال ميديا بعد إعلانها التبرع للجيش الإسرائيلي وفرعها في السعودية تعلق حماس تشكر بوتين على موقفه بخصوص حصار غزة وحرب إسرائيل ضربة قوية.. المقاومة تقصف مروحية إسرائيلية تحمل 50 جنديًا من جيش الاحتلال وتدمرها بالكامل ”فيديو” 17 أسيرًا.. كتائب القسام: أجانب بين الأسرى المقتولين في غارات الاحتلال على غزة هل قطــعوا الــرؤوس؟.. القسام تبث فيديو يظهر تعاملها مع الأطفال الإسرائيليين شاهد كيف تعامل مقاتلو كتائب القسام مع أطفال إسرائيليين داخل إحدى المستوطنات ”فيديو” اللهم حرر المسجد الأقصى.. شاهد بكاء إمام المسجد الحرام لحظة الدعاء للشعب الفلسطيني أقوى موقف للرئيس العليمي تجاه حرب إسرائيل على غزة وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ”فيديو” ما موقف محمد صلاح من الحرب الإسرائيلية على غزة؟.. ”فخر العرب” يتصدر منصات التواصل الاجتماعي!

وكانت عدن والمحافظات اليمنية شهدت مظاهرات حاشدة بمئات الآلاف من المواطنين، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ورفضا للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه العنصرية بحق الفلسطينيين وخصوصا ما يفعله حاليا من جرائم إبادة بحق المدنيين في قطاع غزة المحاصر.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت في آخر إحصائية لها، مساء الجمعة، إن عدد الضحايا المدنيين جراء القصف الاسرائيلي على غزة، بلغ نحو 1900 شهيد، بالإضافة إلى 7696 جريحا.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن من بين الشهداء 614 طفلا، و370 سيدة، كما أعلنت الوزارة عن قصف قوات الاحتلال قافلة للنازحين، مما أسفر عن سقوط 70 شهيدا، وأكثر من 200 مصاب.

https://twitter.com/Twitter/status/1712911597528662408

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قطاع غزة على غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تسرق جملة «جمعة مباركة».. ما القصة؟

منذ عام 1948 سرق الاحتلال الإسرائيلي الأراضي الفلسطينية تحت مسميات مختلفة، ولكن السرقة تطورت وامتدت مع الزمن لتشمل حتى جملة «جمعة مباركة».

الى الداعية التحريضي محمود الحسنات لن نقبل أمثالك في صفوف جيش العزة والأخلاق والدفاع الاسرائيلي. جمعة مباركة لجنودنا الأبطال @abohamzahasanat pic.twitter.com/sClfHjlsfG

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 13, 2024

وحدث تراشق لغوي بين الداعية الإسلامي الفلسطيني محمود الحسنات ومتحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» (تويتر سابقا)، بسبب نشر أحد الأشخاص يطلق على نفسه دكتور بأن شقيق الداعية الإسلامي هو جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الداعية الفلسطيني يرد

ورد الداعية الإسلامي قائلا: «قد تكون دكتور ودابة، فقد تم خداعهم بالذكاء الاصطناعي، يا أغبي من ولدت النساء، جميع إخواني يعيشون في غزة في خيام النزوح حالهم حال جميع الناس، الحمد لله إنه سخرني شوكة في حلقكم، شوكة لن تهدأ أو تقتلع بإذن الله».

سرقة جملة جمعة مباركة

وكتب متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي سارقا الجملة الإسلامية الشهيرة «جمعة مباركة»، قائلا: «إلى الداعية التحريضي محمود الحسنات لن نقبل أمثالك في صفوف جيش العزة والأخلاق والدفاع الاسرائيلي.. جمعة مباركة لجنودنا الأبطال».

استمرار المفاوضات

وتسعى المفاوضات برعاية أمريكية مصرية قطرية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين المستمر منذ 11 شهرا، ولم يتوقف إلا مرة واحدة لمدة أسبوع واحد في شهر نوفمبر الماضي حيث تم تبادل إطلاق بعض الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية مقابل هدنة إسرائيلية وعدم إطلاق نيران لساعات والسماح بإدخال المساعدات.

توسع الحرب

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما تدرس دولة الاحتلال الإسرائيلي التوسع في العملية العسكرية لتشمل الضفة الغربية، وسط استنكار دولي، كون إسرائيل تُعد أمام القانون الدولي قوة احتلال ويجب عليها مراعاة القانون الدولي، واستشهد منذ 7 أكتوبر الماضي منذ بداية طوفان الأقصى في الضفة الغربية أكثر من 682 شخصا، فيما استشهد في قطاع غزة أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • الاحتلال يواصل غاراته الموسعة برفح الفلسطينية (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • تدافع مئات المصلين لمصافحة إمام الحرم ياسر الدوسري أثناء تواجده في جنوب أفريقيا .. فيديو
  • حشود غفيرة من أمام المسجد الحسيني في جمعة الوفاء للشهيد الجازي – صور و فيديو
  • خطيب المسجد النبوي: الاحتفال بمولد النبي بدعة (فيديو)
  • إسرائيل تسرق جملة «جمعة مباركة».. ما القصة؟