(CNN)-- تعرض دبلوماسي إسرائيلي للطعن في بكين، الجمعة، على يد مواطن أجنبي، بحسب مسؤولين صينيين وأمريكيين.

لم يتعرض الدبلوماسي البالغ من العمر 50 عامًا للهجوم في منطقة السفارة، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية وشرطة بكين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الدبلوماسي، وهو موظف في السفارة الإسرائيلية في بكين، يتلقى العلاج حاليا في المستشفى وحالته مستقرة، في حين قالت السلطات المحلية في بكين إن المشتبه به مواطن أجنبي يبلغ من العمر 53 عاما ويعمل حاليا كرجل أعمال في المدينة، ويجري التحقيق في دوافعه.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إنها تعرب عن تعاطفها مع الدبلوماسي الإسرائيلي المصاب، بحسب بيان قدمته لشبكة CNN، وورد بالبيان: "لقد أولت الصين دائمًا أهمية كبيرة لأمن مباني وموظفي المنظمات الدبلوماسية الأجنبية في الصين وستواصل تقديم الضمانات الأمنية".

وقال السفير الأميركي لدى الصين، نيكولاس بيرنز، الجمعة، إنه "صدم" من الهجوم، وذلك في تدوينة كتبها على منصة أكس (تويتر سابقا)، ونشر بيرنز أنه تحدث مع سفيرة إسرائيل لدى الصين، إيريت بن أبا، وعرض الدعم للجالية الإسرائيلية والسفارة الإسرائيلية في الصين.

وتواصلت CNN مع السفارة الإسرائيلية في الصين للتعليق.

إسرائيلالصينالحكومة الإسرائيليةحركة حماسنشر السبت، 14 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية حركة حماس فی الصین

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إلى روسيا ولقائه مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، تأتي في توقيت شديد الأهمية وضمن حراك دبلوماسي واسع.

دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو) دبلوماسي سابق: هاريس أدارت مناظرتها مع ترامب كمدعي عام.. والأخير لم يكن مستعدًا

وأضاف "حجازي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الإثنين، "هذا اللقاء يأتي لتأكيد لما جاء في اجتماع مدريد لدعوة المجتمع الدولي لإقامة سلام عادل قائم على حل الدولتين والبدء في عملية إعادة الإعمار وإطلاق مسار سياسي لذلك".

تأكيد لعميق العلاقات المشتركة مع روسيا 

وتابع "جاءت زيارة موسكو في توقيت تحتاج فيه الدبلوماسية المصرية إلى إسناد دبلوماسي دولي وسيرجي لافروف وروسيا مشتركة مع مصر في العديد من الملفات الخاصة بالقضية الفلسطينية، حيث دعا الجانبين إلى إطلاق مسار سياسي قائمة على قرارات الشرعية ومبادئ الأمم المتحدة من أجل تصفية النزاع".

وأشار إلى أن الزيارة جاءت تأكيدًا لعميق العلاقات المشتركة مع روسيا والملف السوداني كان حاضرًا بقوة للمناقشة، متابعًا "نحن أمام حرب عالمية هادئة على الأراضي الأوكرانية وقيام أمريكا باستنزاف روسيا كما حدث في الماضي مع الاتحاد السوفيتي، ولكن الحرب الروسية لم تقيد الأوضاع داخليًا ولم يكن لها تأثيرًا سلبيًا على البلاد.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة عن الشركة الموردة لـ بيجر حزب الله.. ماذا فعلت بعد يوم من الحادثة؟
  • النصر السعودي يعين ستيفانو بيولي مدربًا له.. ماذا نعلم عنه؟
  • تفجيرات أجهزة البيجر.. تصعيد إسرائيلي أم خطأ في التنسيق الدولي؟
  • ماذا نعلم عن صور أجهزة البيجر المتداولة بعد الهجوم بلبنان؟
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • الخارجية الأمريكية: نسعى إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • «الصيد» تبحث تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير مع الملحق التجاري في بكين
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة