أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي - رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، بالدور البارز والريادي لمحافظة عدن وأبنائها في ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة ضد الاحتلال البريطاني.

وقال العميد طارق صالح، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس": "في ذكرى ثورة الـ14 من أكتوبر، تحية إجلال للعاصمة عدن".

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي أن عدن "قادت حركة التحرر ووحدت الجنوب ضمن مشروع وطني قومي في مواجهة مشاريع الاستعمار، التي كانت تعبث بهويات ومصالح الشعوب العربية والإسلامية".

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، قال إن الشعب اليمني استلهم من جيل اكتوبر استجابته المدهشة لفك حصار السبعين يوما عن صنعاء من قبل الاماميين في ستينيات القرن الماضي. وأن عدن عادت اليوم لصناعة التاريخ مجددا، وقيادة معركة استعادة صنعاء، والتحرر والخلاص من الاماميين الجدد المدعومين من نظام الملالي في ايران.

جاء ذلك في خطابه للشعب اليمني عشية الذكرى الستين لثورة 14 اكتوبر المجيدة ضد الاحتلال البريطاني البغيض، وقال ان "الطريق الى الخلاص من هذه النبتة الشيطانية، يتطلب المزيد من الاصطفاف الوطني، لان الاماميين الجدد هذه المرة يستحوذون على مقدرات الدولة، ومؤسساتها التي بنيت على مدى ستين عاما".

ودعا الرئيس العليمي الشعب اليمني الى مزيد من الاصطفاف الوطني والعمل الجماعي العريض، للخلاص من نيِر الاماميين الجدد، والوصول الى دولة ضامنة للحقوق والمساواة، وفق دستور جامع يفتح المجال واسعا للشراكة في بناء المستقبل الذي يستحقه جميع اليمنيين، نساء ورجالا.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

 «عقيلة صالح» يحضر حفل تخريج دفعة طلاّب في جامعة درنة

شارك رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، رفقة خليفة حفتر، في حفل تخريج أول دفعة بجامعة درنة، عقب كارثة الطوفان.

وأكد صالح، على أن “طلب العلم فضيلة عظيمة ومرتبة شريفة لا يوازيها عمل، وأن نعمة المعرفة عظيمة، الجهل موت للضمير وذبــ.ــح للحياة، ومحق للعمر”.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن “الجامعة بحكم موقعها في المجتمع تعتبر طليعة التقدم ورائدة الفكر، ترتاد المجهول وتشق الطريق نحو كل جديد في حياة الناس المادية والاجتماعية وتقود مسيرة الشعب نحو غد أفضل وهي المكان الأول للبحث العلمي الجاد الحر”، متقدماً “بالتهنئة للخرجين على نيلهم المؤهلات العلمية وتخرجهم من الجامعة بعد التعلم والتدريس”، متمنياً أن “يشاركوا في دعم الأمن والاستقرار وبناء مؤسسات الدولة، محياً كل أستاذ جامعي أدى واجبه ويرى أنه رسالة وأمانة ويرى الجامعة طليعة للتقدم ورائدة للفكرة الحر وأن يكون والجامعة في خدمة المجتمع”.

هذا وحضر الحفل، أعضاء مجلس النواب، ورئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب الدكتور أسامة حماد، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر،  ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي ونائب رئيس الحكومة المهندس سالم معتوق الزادمة، ووزراء ووكلاء الحكومة ورئيس جامعة درنة وعمداء الكليات، مواطني المدينة.

مقالات مشابهة

  • مواجهات بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين غرب تعز
  • اشتباكات عنيفة بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين غرب تعز
  • أبوعرقوب: دور الرئاسي في مفاوضات أزمة المصرف المركزي انتهى
  • محلل سياسي: طارق صالح سيدخل صنعاء ”فاتحا على ركام البيجرات”
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • تسليم 35 وحدة بمساكن الجلاء بالمنصورة.. «القيادة السياسية وعدت فأوفت»
  • «تنفيذي الغربية» يرفع درجة الاستعداد القصوى للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  •  «عقيلة صالح» يحضر حفل تخريج دفعة طلاّب في جامعة درنة
  • طارق صالح يتدخل شخصيًا لإنقاذ طفل أصيب في شعلة الثورة بتعز!
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي