قال الدكتور محمد سيد أحمد أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن مصر حاضنة للقضية الفلسطينية منذ نكبة 48، وحاربنا ضمن 4 جيوش عربية حرب فلسطين، وجميع رؤساء مصر على مدار التاريخ دائما يدعمون ويحملون على عاتقهم نصرة القضية الفلسطينية.

وأضاف الدكتور محمد سيد أحمد في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  الرئيس عبد الفتاح السيسي يدافع منذ توليه المسؤولية عن الشعب الفلسطيني ويحاول حل الأزمة الفلسطينية وناشد المجتمع الدولي بالتدخل وأن يكون عادلا، وقدم العديد من المساعدات للشعب الفلسطيني.

تابع أستاذ علم الاجتماع السياسي، الشعب الفلسطيني يتعرض للإبادة الجماعية برعاية المجتمع الدولي الذي يقف متفرجا، في عمل غير إنساني من الكيان الصهيوني بعد قطع الكهرباء والغاز والماء وكل المساعدات الطبية، لافتا إلى أن مصر تحاول وقف الآلة الصهيونية التي تحاول تصفية الفلسطينيين، مؤكدا على أن سيناء خط أحمر وكل من ينادي بمحاولة توطنين الشعب الفلسطيني هذا معناه تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد موسى المجتمع الدولي الشعب الفلسطيني فلسطين الرئيس عبد الفتاح السيسي قطع الكهرباء الإعلامي محمد موسى الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم "الأربعاء"،بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق غزة، والتي تأوي نازحين أجبروا على ترك منازلهم بعد تدميرها.

وذكر المجلس - في بيان له أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن تعامل دول العالم مع الإحتلال الإسرائيلي وكأنه فوق القانون،هو السبب الرئيس وراء استمرار انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته ووقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة،والعمل على حماية الشعب الفلسطيني من الإبادة والتطهير العرقي.

وكانت مصادر محلية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، انتشال 8 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى، بينهم عدد من الأطفال والنساء، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الإصابات "الخطيرة جدا" وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده
  • سلطنة عُمان تُشيد بتقرير المساعدة المقدمة من الأونكتاد إلى الشعب الفلسطيني
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل في تقليل المساعدات
  • الأمم المتحدة: الأوضاع في غزة مزرية ولابد من حل سياسي مستدام لوقف المعاناة
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة