وصف المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي حول القضية الفلسطينية وما يحدث في غزة بـ التاريخية والمهمة، مشيرًا إلى أنها كشفت وبكل الصدق والأمانة رؤية مصر الواضحة والحاسمة لدعم القضية الفلسطينية وإبعاد مخططات تفريغ قطاع غزة من الفلسطينيين لإبقاء القضية الفلسطينية وإفشال مخططات تصفيتها.

 
وقال «مسعود» في بيان له أصدره اليوم: إن الواقع والتاريخ أكدا للعالم كله أنه وعلى مدى أكثر من نصف قرن أن مصر كانت ولاتزال وستظل من أكثر الدول التي تحملت كثيرًا من أجل القضية الفلسطينية وخاضت حروبًا حتى تعود الأرض لأهلها وكان لها دور تاريخي في حل الأزمات التي تعرقل حصول الفلسطينيين على حقوقهم مؤكداً أن ذلك الأمر ليس بجديد على الدور المصري والقيادة السياسية.


وأكد المهندس أمين مسعود أن كلمة الرئيس السيسي كشفت عن المخططات الخبيثة لتفريغ قطاع غزة من الفلسطينيين من أجل تنفيذ المخطط الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الرئيس بكلمته الحاسمة وضع حدًا لما يشاع حول نزوح الفلسطينيين لسيناء وهو الأمر المرفوض من الجانبين المصري والفلسطيني والرسالة المصرية كانت واضحة في مواجهة حرب الإبادة التي تتعرض لها غزة على أيدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي وداعميه.


وطالب من المجتمع الدولي بصفة عامة والأمم المتحدة ومجلس الأمن والولايات المتحدة الأميركية والدول الكبرى أن تعي جيدًا تحذير الرئيس السيسي من خطورة التصعيد الحالي في قطاع غزة وأن مصر لن تسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى وأنه لا تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف.


وأشاد بالاتصالات المكثفة التي تقوم بها مصر على أعلى مستوى وعلى جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية؛ حقنًا لدماء الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الحدود المصرية تقع تحت السيادة المصرية التامة ولا تخضع لضغوط من أحد وأن حل الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذى استمر لعقود طويلة يتطلب تنفيذ رؤية مصر والتى تتمثل فى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل التراب الفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب أمين مسعود السيسي القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية

نظمت مؤسسة شيخة آل ثاني للأطفال المحرومين "ستوك"، ندوة تحت شعار نداء السلام لمناقشة القضية الفلسطينية والاعتداء الصهيوني على غزة خلال الفترة الماضية. ‏

كان ضيفا الندوة الإعلامي أحمد المسلماني في حضور الشيخة شيخة آل ثاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعدد كبير من الحضور الذين دخلوا في نقاش حول تاريخ الاعتداء الصهيوني على الأراضي الفلسطينية.

حضر الندوة عدد كبير من الضيوف لمناقشة القضية مع شيخة آل ثاني والمسلماني وفي مقدمتهم إسلام إبراهيم العضو المنتدب في مؤسسة ساتوك والفنان عبد الرحمن شرف والممثل الدكتور أحمد فريد.

‏بدأت الندوة بترحاب شيخة آل ثاني بالحضور في الندوة وأيضا بالإعلامي الكبير أحمد المسلماني الذي كان ضيفا سخيا في هذه الندوة لما يملكه من معلومات تم سردها للحضور والنقاش معهم. ‏

المسلماني يتحدث عن تاريخ اليهود في الإعتداء السافر

تحدث أحمد المسلماني حول تاريخ اليهود واعتداءهم السافر على الأراضي الفلسطينية خلال الفترة الماضية وقتل الأطفال الأبرياء في غزة والاعتداء على المواطنين العزل الفترة الماضية.

وتحدثت شيخة آل اني عن القضية الفلسطينية والتاريخ اليهودي وسياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية منذ فترة كبيرة والقوانين التي بدأت تسنها إسرائيل مثل قانون ملكية الغير والقانون العسكري لمحاكمة الفلسطينيين بالإضافة إلى قانون التهجير للفلسطينيين من أراضيهم والاعتداء على الأرض الفلسطينية من خلال المستوطنين اليهود وأيضا قانون استخدام مياه الأمطار وحرمان الفلسطينيين منها وبعض القوانين الأخرى التي استخدمها الكيان الصهيوني لحرمان المواطنين الفلسطينيين أصحاب الأرض من حقوقهم.

ودار نقاش كبير بين المسلماني وشيخة آل ثاني مع الحضور حول مستقبل القضية الفلسطينية ودور العالم الذي لم يكن هناك مواقف حاسمه نجو الاعتداء علي الفلسطينين. ‏

وفي نهاية الندوة تمنت شيخة آل ثاني والمسلماني والحضور أن تزول غمة الاعتداء الصهيوني على غزة وعودة الفلسطينين لبيوتهم وانتصار الحق لأصحاب الأرض.

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • «إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • نقابة البناء والأخشاب: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تنفيذ رؤية الرئيس السيسي
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • "سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"