تتعرض مدن منطقة القناة اليوم السبت لأمطار شديدة على كافة الأنحاء، بنسب تتجاوز 60% بالتزامن مع التقلبات الجوية التي تشهدها عدد من المحافظات وخاصة في المنطقة الشمالية الغربية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم السبت، في بيان رسمي، وتضمن هطول أمطار بنسب متفاوتة على معظم مدن منطقة القناة ووسط سيناء، مع رياح شديدة وشبورة علي الطرق السريعة والصحراوية.

أمطار تضرب مدن القناة اليوم 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن سقوط أمطار اليوم السبت بنسب من 50% إلى 60% على مدن القناة والتي تشمل السويس والإسماعيلية وبورسعيد، فيما تنتشر الشبورة حتى الساعة السابعة صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان رسمي لها، أن درجات الحرارة في بورسعيد سجلت اليوم 27 درجة للعظمي و22 درجة للصغرى فيما سجلت محافظة الإسماعيلية 30 درجة للعظمي و20 درجة للصغرى، فيما سجلت محافظة السويس 30 درجة للعظمي و20 درجة للصغرى في انخفاض درجتين عن الأسبوع الماضي.

تحذيرات من طقس غد في مدن القناة

وأعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة عن رفع حالة الطوارئ خلال الساعات المقبلة، مطالبة المواطنين بضرورة الحذر حال سقوط أمطار وتقليل سرعة السيارات بحد أقصى 60 كيلو في الساعة على الطرق السريعة والصحراوية، وتجنب وقوف المواطنين أو السيارات أسفل اللوحات الإعلانية أو المباني المتهالكة بسبب نشاط الرياح.

كما ناشدت الشبكة المواطنين تجنب ملامسة أعمدة الإنارة في حالة سقوط الأمطار أو التواجد بالقرب منها لتجنب الصعق بالكهرباء والإبلاغ الفوري على أرقام الشبكة الوطنية للطوارئ وأرقام النجدة، حال وقوع أي طارئ لسرعة التدخل العاجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أمطار بورسعيد حالة الطقس اليوم أمطار اليوم مدن القناة

إقرأ أيضاً:

48 مئوية.. 3 أماكن تسجل أعلى درجات حرارة في المملكة

سجلت الدمام والأحساء والقيصومة أعلى درجة حرارة في المملكة اليوم الأربعاء، وحسب بيان المركز الوطني للأرصاد، فقد سجلت الأماكن الثلاثة 48 درجة مئوية.
وجاءت رفحاء في المرتبة الثانية مسجلة 47 درجة مئوية، ثم الرياض ووادي الدواسر بـ46 درجة مئوية.
أخبار متعلقة اعرف موقف الدمام.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكةالقيصومة والأحساء تسجلان أعلى درجات الحرارة بالمملكة اليوم46 مئوية.. الأحساء الأعلى حرارة في المملكةثم القيصومة وشرورة، وسجلت كل منهما 45 درجة مئوية.

أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الأربعاء 2024/7/10م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/uD1yevIoAn— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 10, 2024

مقالات مشابهة

  • 48 مئوية.. 3 أماكن تسجل أعلى درجات حرارة في المملكة
  • 49 أعلى درجة حرارة في الإمارات
  • 48 درجة بالأحساء والدمام.. «الأرصاد» يعلن المواقع الأشد حرارة في المملكة
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 10-7-2024 في محافظة البحيرة
  • عاجل - بيان هام حول حالة الطقس اليوم الأربعاء.. وهذا موعد ذروة الموجة الحارة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أمطار رعدية وحرارة شديدة غدا بهذه المناطق
  • حالة الطقس اليوم.. درجة الحرارة تتجاوز الـ40 وتحذيرات الأرصاد مستمرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة البحيرة